مجوهرات JUDE JULES

مجوهرات أحجار كريمة تعكس فخامة لا مثيل لها مناسبة لإطلالات عيد الفطر

فاطمة معطي

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر 2024، وفي هذه المناسبة العزيزة التي ينتظرها كثيرون وكثيرات، لا بدّ للمرأة من الظهور بأبهى حللها وبأجمل إطلالاتها. ولأنّ قطع المجوهرات أساسية لإكمال ملابس المرأة، فلا بدّ من اختيارها بعناية، وانتقاء التصاميم بدقة. وينصح الخبراء المرأة باختيار التصاميم التي تليق بها، ومن ثم الالتفات إلى الصيحات الرائجة. ولمناسبة عيد الفطر 2024، أعددنا تشكيلة مجوهرات أحجار كريمة فخمة تعكس جاذبية لا تُضاهى في هذه الفترة من السنة.

خاتم L'épi de Blé من شوميهChaumet

خاتم L'épi de Blé المرصّع بالتورمالين والألماس من شوميه Chaumet
خاتم L'épi de Blé المرصّع بالتورمالين والألماس من شوميه Chaumet 

عندما نتحدّث عن التصاميم الفخمة، لا بدّ من أن نتحدّث عن خواتم الكوكتيل. وقد اخترنا اليوم هذا التصميم الساحر من مجموعة L’épi de blé من دار شوميهChaumet الفرنسية. والخاتم مرصّع بالألماس الأبيض وبحجر تورمالين وردي مركزي يصل وزنه إلى 6,27 قيراطاً. ويحمل هذا التصميم الكثير من المعاني، فهو يجمع بين رمزيْ سنبلة القمح والنحلة اللتيْن رافقتا الدار منذ تأسيسها. وترمز النحلة إلى العمل الدؤوب والكرم والازدهار، أمّا سنبلة القمح، فهي ترتبط بالوفرة والخصوبة والحياة.

سوار من مجموعة Sunflower من هاري وينستونHarry Winston

سوار من مجموعة Sunflower من هاري وينستون Harry Winston
سوار من مجموعة Sunflower من هاري وينستون Harry Winston

بدأت قصة دار هاري وينستونHarry Winston مع زهرة عبّاد الشمس في خمسينيات القرن الماضي. وتُعتبر هذه الزهرة التي تعشقها كثيرات رمزاً للأمل والدفء والإيجابية والقوة والسعادة الدائمة والبحث المستمر عن النور وكلّ ما هو مشرق. والسوار الذي اخترناه ضمن تشكيلة اليوم مصنوع من البلاتين ومرصّع بـ198 ماسة مستديرة يصل وزنها إلى 9,70 قيراطاً. إنّه خيار رائع للمرأة التي تعشق أساور التنس Tennis وتبحث عن تصميم مميّز لعيد الفطر 2024.

خاتم من مجموعة Jewelled Vault من غراردGarrard

خاتم مرصّع بياقوت بادبارادشا من مجموعة Jewelled Vault من غرارد Garrard
خاتم مرصّع بياقوت بادبارادشا من مجموعة Jewelled Vault من غرارد Garrard 

للظهور بإطلالة مميّزة في عيد الفطر اخترنا هذا الخاتم الرائع من مجموعة Jewelled Vault من غراردGarrard. ويجمع الخاتم في تصميمه عدداً من الأحجار الكريمة، ومن أبرزها حجر ياقوت بادبارادشا النادر الذي يشبه بلونهالشمس عند المغيب. ويتّخذ الحجر شكلاً بيضاوياً ويصل وزنه إلى 5,44 قيراطاً. وبالإضافة إلى هذا الحجر النادر، اعتمدت الدار على عرق اللؤلؤ والألماس اللذيْن عزّزا لون حجر ياقوت بادبارادشا المذهل.

عقد Fiorever من بولغريBvlgari

عقد Fiorever من بولغري Bvlgari
عقد Fiorever من بولغري Bvlgari 

تقدّم دار بولغريBvlgari الإيطالية العريقة هذا التصميم الرائع من مجموعة Fiorever لكل امرأة تعشق الطبيعة. وتستوحي الدار تصميمها للقلادة من نبات البرسيم الرباعي الذي يعتبره الرومان رمزاً للسعادة والفرح. والعقد مصنوع من الذهب الأبيض من عيار 18 قيراطاً ومرصع بحبّات من الألماس الأبيض وبحجر مركزي من الألماس الأصفر يصل وزنها الإجمالي إلى 4,75 قيراطاً.

أقراط أذن Arpeggia من دي بيرز De Beers

أقراط أذن Arpeggia من دي بيرز De Beers
أقراط أذن Arpeggia من دي بيرز De Beers 

تستوحي دار دي بيرز De Beers تصميمها لأقراط أذن Arpeggia من مقطوعة MoonlightSonata الأسطورية التي ألّفها بيتهوفن تكريماً لمحبوبته. وعند ارتداء أقراط أذن Arpeggia، ستتدلى من أذن المرأة خمسة صفوف من الألماس الأبيض التي يتخلّلها أحجار ألماس أكبر حجماً منها. هذا الاختلاف في أحجام أحجار الألماس يستحضر النوتات الموسيقية التي وضعها بيتهوفن. إنّه تصميم حالم ورائع للمرأة التي تتمتّع بحس موسيقي رفيع.

خاتم Cicada من بوشرونBoucheron

خاتم Cicada من بوشرون Boucheron
خاتم Cicada من بوشرون Boucheron 

تكرّم دار بوشرونBoucheron حشرة اليعسوب التي ترتبط بالتحوّل والحكمة وبالقدرة على التكيّف في الظروف الصعبة في تصميم فخم يغازل يد المرأة. وتقدّم الدار هذا الخاتم من مجموعة Animaux de Collection، وهو مرصّع بـ104 حبة ألماس يصل وزنها الإجمالي إلى 0,71 قيراطاً، بالإضافة إلى حجر الأكوامارين مركزي مقصوص على شكل كمثرى (إجاصة) ويصل وزنه إلى 1,5 قيراطاً.

سوار Perlée من فان كليف أند آربلزVan Cleef and Arpels

سوار Perlée المرصّع بالألماس والفيروز من فان كليف أند آربلز Van Cleef and Arpels
سوار Perlée المرصّع بالألماس والفيروز من فان كليف أند آربلز Van Cleef and Arpels

تعكس مجموعة Perlée التي تحمل توقيع دار فان كليف أند آربلزVan Cleef and Arpels أنوثة مبهجة وجريئة في الوقت نفسه. ويلتقي في التصميم الذي نقترحه ضمن تشكيلة عيد الفطر 2024 حجر الألماس الأبيض بحجر الفيروز. هذا اللقاء بين الأبيض والأزرق يُبرز جمال تصميم السوار المنفّذ بدقة واحترافية عالية. ولإكمال اللوك، تستطيع المرأة اختيار الخاتم والسوار والقلادة من المجموعة نفسها.

عقد Lignes Essentielles من كارتييه Cartier

عقد Lignes Essentielles المرصّع بالألماس والياقوت من كارتييه Cartier
عقد Lignes Essentielles المرصّع بالألماس والياقوت من كارتييه Cartier

لأنّ الفخامة لا تعني دوماً التصاميم البارزة والكبيرة، اخترنا هذا العقد الأنيق من توقيع دار كارتييه Cartier. وكما عوّدتنا كارتييه Cartier، يتميّز هذا العقد بتصميمه الكلاسيكي الأنيق، وهو مصنوع من الذهب الأبيض من عيار 18 قيراطاً، ومرصّع بـ61 حجر ألماس يصل وزنها إلى 5,49 قيراطاً، بالإضافة إلى 60 حجر ياقوت. هذا اللقاء بين اللونيْن الأبيض والأزرق، يعزّز تألّق الألماس ويزيد التصميم رقياً، ما يجعله مناسباً تماماً لإطلالات عيد الفطر 2024.