Watchmaking

معرض واتشز أند وندرز جنيف 2024: عرضٌ مبهر للتميّز في صناعة الساعات

يستعد معرض واتشز أند وندرز جنيف لرفع الستار على معرض ساعاته المرتقب من 9 إلى 15 أبريل 2024، حيث يَعِد زوّاره باختبار تجربة من العمر عبر برنامج فعالياته المحسَّن لهذا العام، والذي يُقام في صالون المعرض وبين أحضان المدينة، ليرضي أذواق عشّاق الساعات والجمهور على حدٍّ سواء.

Watches and Wonders Geneva - Public Days
Watches and Wonders Geneva - Public Days

من المقرّر أن يضمّ معرض واتشز أند وندرز جنيف 2024 مجموعة من 55 علامة مرموقة في عالم صناعة الساعات، ممّا يجعله الوجهة الأبرز للخبراء ومحبّي الساعات، ويعِدهم باختبار تجربة حصرية لن تتكرّر، حيث سيشهدون الكشف عن أحدث الابتكارات في هذا المجال، إلى جانب فرص التواصل التي تتيح المجال لبناء روابط وثيقة مع مختلف المحترفين في عالم صناعة الساعات الآسر.

من أجواء المعرض
من أجواء المعرض

سيتّبع المعرض برنامجاً جديداً يمتدّ على 7 أيّام، فيما سيفتح أبوابه للجمهور العام من السبت إلى الإثنين، وقد تم إعداده جدوله بأعلى درجات الإتقان في إطار الجهود التي تهدف إلى تعزيز التزامه بمبدأ الشمولية. وتتوفّر التذاكر للشراء عبر الإنترنت، ومن بينها تذاكر مخصصة للطلاب وأخرى صالحة لفترة نهاية الأسبوع. قرّر المعرض إدخال تغييرات فريدة على تصميمه في عام 2024، إذ سيتوسّع ليشمل طابقَين وسيفتتح مساحات جديدة يحلو فيها الاستكشاف والتفاعل.

Watches and Wonders Geneva
Watches and Wonders Geneva 

كما ستنضمّ ست علامات جديدة إليه، منها بريمونت وإبرهارد أند كو التي ستطلق ابتكاراتها الرائعة فيه لتزيده تميزاً وتنوّعاً، إلى جانب علامات شهيرة مثل روليكس وكارتييه وباتيك فيليب. سيفتتح المعرض أيضاً مختبراً ريادياً في وسط الصالون، يجسّد التزامه بتسليط الضوء على الابتكارات التكنولوجية حيث سيكشف المهندسون والشركات الناشئة والمعاهد عن أسرار صناعة الساعات ويحدّدون آفاقها المستقبلية.

معرض Watches and Wonders Geneva
معرض Watches and Wonders Geneva

وبعيداً عن الصالون، ستنتشر فعاليات المعرض في المدينة من خلال برنامجٍ ديناميكي سيجذب الجمهور ليعرّفه على عالم صناعة الساعات في جنيف، بصفتها المدينة التي شكّلت مصدر وحي لهذه الصناعة المبتكرة وأدخلت تطوّرات كثيرة عليها. في هذا الإطار، سيستعرض صانعوا الساعات المحليون كل ما هو جديد في الفن والمهارة التي تتطلّبها صناعة الساعات، كما ستنظّم مجموعة من العلامات الشهيرة أنشطة شيّقة في متاجرها تشمل عروضاً توضيحية ومعارض حصريّة.

صورة من أجواء المعرض في المدينة
صورة من أجواء المعرض في المدينة

تُختتم الفعاليات في أمسية حافلة يوم 11 أبريل، تتخلّلها حفلة موسيقية مجانية على رصيف الجنرال غيزان البحري، وتدعو الحضور لاستكشاف جوهر التميّز في صناعة الساعات. يشيد معرض واتشز أند وندرز جنيف 2024 بالرقي الراسخ لعالم صناعة الساعات ويفتح أبوابه أمام الجمهور من كافة الأعمار والخلفيات، حيث يركّز بشكل خاص على تعزيز فضول الأجيال الصاعدة بهذا المجال. ومع بدء العدّ العكسي، تترقّب مدينة جنيف انطلاق معرض صناعة الساعات الأكثر تميزاً في العام بفارغ الصبر.

نبذة عن مؤسسة جنيف للسياحة والمؤتمرات

تتولّى مؤسسة جنيف للسياحة والمؤتمرات إدارة هيئة السياحة في جنيف. أبصرت هذه المؤسسة الجديدة النور في أعقاب عملية دمج بين هيئة جنيف للسياحة والمؤتمرات ومؤسسة السياحة في 1 يناير 2013. تعاون المجلس التنفيذي المؤلف من 11 عضواً يمثّلون غالبية القطاعات المشاركة في مجال السياحة في جنيف، مع المجلس الاستشاري الذي أنشأته السلطات المحلية، بهدف الحرص على تطبيق حوكمة الشركات الاحترافية في مؤسسة جنيف للسياحة والمؤتمرات. تشمل مهامهما تقديم الاستشارات للمؤسسة بشأن تطوير سياسة السياحة في جنيف، والمساهمة في تحقيق الأهداف المنصوص عنها في قانون المؤسسة.