عبري عن الفخامة في شهر رمضان بمجوهرات زمرد عصرية

عبّري عن الفخامة في شهر رمضان بمجوهرات زمرد عصرية

 عبير شرارة

أصبح حجر الزمرد مؤخراً هو المرادف الأساسي للإطلالات العصرية، حيث تقدمه ماركات المجوهرات العالمية بالعديد من التصميمات والأشكال التي تحمل سحر الفخامة المعاصرة وتستعير من أناقة الزمرد الكلاسيكية بكل أنوثة.

تألقي بمجوهرات زمرد عصرية في مناسبات رمضان
تألقي بمجوهرات زمرد عصرية في مناسبات رمضان

وفي مناسبات شهر رمضان المتعددة تأتي مجوهرات الزمرد العصرية لتكون قطعة لا غنى عنها لكل عاشقات الأناقة، لذلك ننتقي لك اليوم هذه التشكيلة الساحرة من موديلات مجوهرات الزمرد الناعمة بالتصميمات الراقية الحديثة، التي تلائم الارتداء بمفردها أو مكدسة مع غيرها من المجوهرات.

سوار Heart  من شاي Shay

سوار Heart  من شاي Shay
سوار Heart  من شاي Shay

هل تبحثين عن قطعة مجوهرات تلفت الأنظار بذوقها المعاصر وأسلوبها المميز في سهرات شهر رمضان؟ مرحبًا بك في عالم مجوهرات شاي، فهي علامة مجوهرات رائعة تحتفي بالجوانب المتنوعة لشخصية المرأة، حيث يتم تصميم هذه الابداعات بواسطة لادان وتناز شايان، وهما ثنائي ديناميكي من الأم وابنتها ينحدران من لوس أنجلوس، وتقدمان مجوهرات تنضح بالأناقة الخالدة بينما تحتضن روعة التصاميم المعاصرة والحديثة.

وقد تم قطع 6.22 قيراط من الزمرد الساحر على شكل قلب لسوار Heart  من شاي، ثم تم تثبيتها على إطار مجوف للحصول على أقصى قدر من الإضاءة، وهذا السوار مصنوع يدوياً بمهارة في استوديو العلامة التجارية في لوس أنجلوس، من الذهب الوردي المصقول عيار 18 قيراطاً بشكل شريط مفصلي، ثم تم تشطيبه بمشبك مخصص يضم ألماسة مستديرة القطع بوزن 0.003 قيراط.

قلادة Smiling Face  من سيدني إيفان Sydney Evan

قلادة Smiling Face  من سيدني إيفان Sydney Evan
قلادة Smiling Face  من سيدني إيفان Sydney Evan

أضيفي لمسة من المرح مع هذه القلادة بشكل الوجه الضاحك من سيدني ايفان، وسيدني إيفان هي علامة مجوهرات راقية مقرها لوس أنجلوس، أسستها روزان كارميس في عام 2001 بهدف إضفاء لمسة عصرية على مجال المجوهرات الراقية، ووفقًا لفلسفتها وقيمها الشخصية، كرست كارميس علامة سيدني إيفان لعائلتها وأطلقت عليها اسم طفليها، سيدني وإيفان، وبدأت العلامة التجارية التي تتخذ من لوس أنجلوس مقراً لها بقلادة واحدة على شكل حدوة حصان، وهي الآن مشهورة بعدد كبير من الرموز المميزة مثل الهمسة والوجه السعيد وزخارف كتابات الحب من الذهب المصقول عيار 14 قيراط و الماس المتلألئ.

ويتم إحياء الرموز المرحة بواسطة سيدني إيفان من خلال الأحجار شبه الكريمة المتلألئة كما يظهر في هذه القلادة Smiling Face ، االتي تحتوي على رمز الوجه المبتسم، والمكسوة بأحجار الزمرد المقطوعة بشكل دائري بوزن 0.28 قيراط في إطار مرصوف، وهي مصنوعة بخبرة من الذهب المصقول عيار 14 قيراطًا على شكل سلسلة كروية.

أقراط Charmed Yana  من اوكتافيا إليزابيث Octavia Elizabeth

أقراط Charmed Yana  من اوكتافيا إليزابيث Octavia Elizabeth
أقراط Charmed Yana  من اوكتافيا إليزابيث Octavia Elizabeth

الأناقة والسهولة هما مبادئ التصميم المحورية لعلامة المجوهرات الراقية التي تحمل اسم المصممة أوكتافيا إليزابيث زاماجياس، والتي أسستها عام 2016 بعد تخرجها من مدرسة لندن للمجوهرات ومدرسة نيو أبروتش في ناشفيل تينيسي، ويعد عمل زاماجياس تقييمًا متطورًا للحجم والحركة، وهي متخصصة في الأقراط المتدلية الأنيقة والخواتم والقلائد المفصلية المصممة لتتحرك بسلاسة مع الجسم للارتداء اليومي، ويتم تصنيع كل قطعة يدوياً في لوس أنجلوس من الذهب المطروق عيار 18 قيراطاً، ثم يتم تشطيبها بالألماس والجمشت والزمرد والياقوت في مجموعة مختارة من القطع المبتكرة.

وبطاقة تعريف أوكتافيا إليزابيث هي الأقراط الأنيقة التي ترفع من مستوى الإطلالة اليومية، والتي تتمثل في زوج أقراط Charmed Yana ، وهي جزء من مجموعة Coral Beach الخاصة بالعلامة، وهذه الأقراط الساحرة مصنوعة من الذهب عيار 18 قيراطًا ومرصعة بأحجار الماس الأبيض مستديرة الشكل مرصوفة بوزن إجمالي 0.25 قيراط، ثم تم ترصيعها بأحجار الزمرد المقطوعة على شكل قلب بوزن إجمالي 1.66 قيراط.

أقراط Catherine  من جيد تراو Jade Trau

أقراط Catherine  من جيد تراو Jade Trau
أقراط Catherine  من جيد تراو Jade Trau

لا غنى عن الأقراط الحلقية في اطلالات شهر رمضان الراقية، لذلك انتقينا هذه الأقراط الجذابة من علامة جيد تراو، وجايد تراو هي أحد صناع الألماس من الجيل السادس لعائلة من تجار الأحجار الكريمة، ومتخصصة في المجوهرات الراقية التي تشيد بتصاميم القرن العشرين. وأنشأت المؤسِّسة جايد لوستيج علامتها التجارية في عام 2012 بعد 20 عامًا من تجارة الأحجار الكريمة مع التركيز على تحويل القطع الموروثة إلى إرث حديث، وبدأت رحلتها من إعادة تعديل خاتم جدتها الماسي بقطع ماركيز بوزن خمسة قيراط، وهي تعشق تقديم مجوهرات مصنوعة من الذهب عيار 18 قيراطًا مرصعة بالألماس الكلاسيكي.

وأقراط Catherine  من الذهب عيار 18 قيراط من Jade Trau مرصعة بـ 16 قطعة زمرد يبلغ مجموعها 0.80 قيراط، وكل منها مثبتة في أربعة شوكات مدببة لإبراز اللون الأخضر الغني وشوائبها الفريدة، وقد تم تصنيعها يدويًا في ورشة عمل العلامة التجارية في نيويورك من الذهب المصقول غير اللامع عيار 18 قيراطًا.

سوار Pocket Watch من لوسي ديليوس Lucy Delius

سوار Pocket Watch من لوسي ديليوس Lucy Delius
سوار Pocket Watch من لوسي ديليوس Lucy Delius

من خلال ابتكار إرث كلاسيكي مع إحساس معاصر، تصمم لوسي ديليوس مجوهرات يومية راقية للمرأة العصرية، واعتمدت المبدعة المولودة في إدنبرة على خبرتها في العمل مع العلامات التجارية للمجوهرات لأكثر من 15 عامًا لتأسيس علامتها التجارية الخاصة، واعتماد تقنيات صياغة المعادن وترصيع الأحجار من العصر الفيكتوري لإنشاء مجموعاتها ذات الصيغة العاطفية.

وتقدم لوسي ديليوس السوار الدائري الذي تم استلهامه من ساعة الجيب Pocket Watch، وهو مرصع بأحجار الزمرد ذات القطع الدائري بأحجام مختلفة، مما يشير إلى أساليب قطع الأحجار الكريمة والترصيع من القرن التاسع عشر، والقطعة مصنوعة من الذهب الصلب عيار 14 قيراط .

خاتم من أليسون لو Alison Lou

خاتم من أليسون لو Alison Lou
خاتم من أليسون لو Alison Lou

أطلقت المصممة أليسون لو شيملا خط المجوهرات الراقية الذي يحمل اسمها في عام 2012، بعد صقل خبرتها في House of Waris وFinn Jewelry، ومع خلفية في تاريخ الفن، تستكشف أليسون لو تصميمات سكان نيويورك الأصليين وتستلهم من رسومات الستينيات وتصميمات لوسيت القديمة واللغة المرحة للرموز التعبيرية، وتصنع أليسون لو مجوهراتها باستخدام الذهب عيار 14 قيراط والمينا اللامعة ومجموعة مختارة من الأحجار التي تم الحصول عليها من مصادر أخلاقية لتقدم مجوهرات ملونة يمكن دمجها وتكديسها معًا للحصول على إطلالة عصرية جذابة.

وتم صنع خاتم أليسون لو الأخضر بحجر من الزمرد المقطوع بالقطع الزمردي والذي يبلغ إجمالي وزنه 3.79 قيراطًا، وتم تحديده بإطار من خطوط المينا المتناغمة، وهو طلاء لامع مدمج في جميع مجموعات العلامة، حيث تم صنع الخاتم يدويًا في نيويورك من الذهب عيار 14 قيراطًا.