مجوهرات نجمات عرب ناصرنّ المرأة في أعمالهنّ الفنية

نجمات عرب ناصرن المرأة في أعمالهنّ الفنية.. وهذا ذوقهنّ في اختيار تصاميم مجوهراتهنّ.. فمن الأجمل؟

خلود الليثي

تهتم الكثيرات من نجمات العرب بمناصرة المرأة في أعمالهنّ الفنية، على مدار العقود الطويلة الماضية، وكان لهذه الأعمال تأثيرا واضحًا في طرح العديد من القضايا التي تُناقش حقوق النساء في الوطن العربي، سواء في الأغاني المصورة مثل إليسا، أو الدراما مثل نيللي كريم، ويسرا، وغيرهنّ من النجمات.

وعلى الرغم من اتفاقهنّ في مناصرة المرأة بالوطن العربي، فإن ذوقهنّ في اختيار تصاميم مجوهراتهنّ مختلف بشكل كبير، وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة غدا الموافق 8 مارس، نتعرف على قطع اعتمدتها نجمات العرب في مختلف المناسبات.

النجمة القديرة يسرا

النجمة القديرة يسرا بمجوهرات فارهة
النجمة القديرة يسرا بمجوهرات فارهة

قدمت سوبر ستار super star يسرا خلال مسيرتها العديد من الأعمال الفنية التي ناصرت النساء في المجتمع، إذ جسدت أدوارا غير نمطية للمرأة التي تسعى دائما لعدم الاستسلام أمام المظالم التي تتعرض لها.

جسدت يسرا دور الأم العاملة في العديد من الأعمال أبرزها "أين قلبي"، و"الحساب يجمع"، "وحياة الجوهري"، و"أحلام سعيدة" وغيرها من الشخصيات التي ظهرت فيها ضد نظرة المجتمع السائدة لطبيعة وظروف عمل النساء.

يسرا بمجوهرات ماسية أنيقة من توقيع Aurore Ezzedine
يسرا بمجوهرات ماسية أنيقة من توقيع Aurore Ezzedine

وعن إطلالاتها تخطف يسرا الأنظار بحضورها الطاغي الذي يسرق الأضواء، إذ تحرص دائما على اختيار طلّات أنيقة من الأزياء والمجوهرات الفاخرة من أشهر الماركات العالمية.

في عيد الحب، نشرت يسرا صورة لها وعلقت عليها "دعونا نحتفل بالحب الذي يجمعنا ويمنحنا القوة"، ولهذه الإطلالة اختارت النجمة المصرية جمبسوت باللون الأحمر بالتنسيق مع خبير المظهر سيدريك حدّاد، ونسقت معه مجوهرات ماسية أنيقة من توقيع Aurore Ezzedine.

النجمة المصرية نيللي كريم

النجمة المصرية نيللي كريم بقطع مجوهرات ماسية مُبهرة
النجمة المصرية نيللي كريم بقطع مجوهرات ماسية مُبهرة

نيللي كريم قدمت وجها مميزا للكفاح من أجل قضايا المرأة من خلال أعمالها الفنية والتي كان آخرها مسلسل"عملة نادرة"، الذي ناقش عددًا من القضايا الهامة في صعيد مصر منها حرمان المرأة من حقها في الميراث.

تدور قصة "عملة نادرة" حول شخصية نادرة، التي تُجسدها النجمة نيللي كريم، حيث تُعاني من التفرقة والحرمان الذي يُحاصر المرأة ويمنعها أن تورث أرضًا بدلًا من ذلك تأخذ أموال، ومن تخالف هذا العرف تُعتبر خارجة عن العادات والتقاليد.

ولم يكن هذا الدور هو الوحيد لنيللي كريم بل قدمت العديد من الأدوار المهمة وأبرزها "فاتن أمل حربي"، الذي كشف عن حجم المعاناة التي تعيشها المرأة بعد الطلاق. أحدث الدور ردود فعل واسعة بسبب تجسيد معاناة المرأة المطلقة في نيل حقوقها، وسط حالة من الصمود من أجل الوصول لحقوقها.

نيللي كريم بقلادة برّاقة من الألماس والزمرد من تصميم NOORA SHAMSI JEWELLERY
نيللي كريم بقلادة برّاقة من الألماس والزمرد من تصميم NOORA SHAMSI JEWELLERY

أما من ناحية ذوق النجمة المصرية نيللي كريم في اختيار مجوهراتها البرّاقة، تألقت خلال مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، بفستان كلاسيكي باللون الأسود من توقيع مصممة الأزياء المصرية سارة أونسي Sara Onsi، ونسقت مع طّلتها المميزة قلادة برّاقة من الألماس والزمرد، بالإضافة لخواتم ماسية متعددة من NOORA SHAMSI JEWELLERY.

النجمة التونسية هند صبري

النجمة التونسية هند صبري تختار مجوهرات أنيقة من كارتييه
النجمة التونسية هند صبري تختار مجوهرات أنيقة من كارتييه Cartier

نجحت النجمة التونسية هند صبري من خلال مجموعة كبيرة من الأعمال أن تقدم صورة مميزة لعدد من الأدوار، التي تكشف فيها أيضا شخصيات من قلب المجتمع التي تواجهه وتسعى لتغيير نظرته إلى المرأة.

 وكان أبرز أدوار هند صبري في الفترة الأخيرة دور "علا" في مسلسل "البحث عن علا" الذي يُعد استكمالا لمسلسل "عايزة أتجوز" الذي حقق نجاحا كبيرا وتناول قضايا الزواج والطرق التي يسعى المجتمع لفرضها على المرأة، ودائما تؤكد النجمة التونسية بمدى اهتمامها بقضايا المرأة في العالم العربي.

مجوهرات هند صبري في مسلسل البحث عن علا
مجوهرات هند صبري في مسلسل البحث عن علا

شكّلت قطع المجوهرات ركيزة أساسية في مسلسل "البحث عن علا" بشكل عام، حيث زيّنت تصاميم المجوهرات مختلف إطلالات النجمة هند صبري.

ففي أحد مشاهد المسلسل، ارتدت هند صبري قلادتين من توقيع مصممة المجوهرات المصرية عزة فهمي Azza Fahmy، الأولى هي قلادة  Love T-Lock المُزينة بكلمات الحب لجبران خليل جبران: "لقد جمعنا الحب فمن يفرقنا"، بالخط الكلاسيكي، وهي مصنوعة من الذهب والفضة الإسترليني عيار 18 قيراطًا مزينة باللآلئ بـ 0.05 جرام.

أمّا القلادة الأخرى فهي Multi-Way متعددة الاتجاهات والأغراض، مصنوعة من الذهب عيار 18 قيراطًا وفضة إسترلينيّة مزين بخطّ وأحجار شبه كريمة.

ومنقوشة بصلاة يومية متعددة الأديان تبدأ في السحر وتنتهي في الوسط ، "اللهم اجعل هذا النهار اوله صلاحا ووسطه فلاحا و آخره نجاحا، فليبدأ الله هذا اليوم بالخير ويستمر بالعلم وينتهي بالنجاح". مزينة بكابوشون متعدد الألوان من التورمالين واللؤلؤ، العقيق، والجمشت.

إليسا تناصر المرأة في كليب يا مراتي

إليسا تختار تصاميم مجوهرات ساحرة
إليسا تختار تصاميم مجوهرات ساحرة

كانت النجمة اللبنانية إليسا سباقة في إلقاء الضوء على العنف ضد المرأة من خلال قصة كليب أغنية "يا مرايتي"، إذ جسدت فيها معاناة المرأة مع تعنيف زوجها لها، وهي قصة استوحتها مخرجة العمل إنجي جمال من سيدة لبنانية توفيت على يد زوجها قبل سنوات وهزت قضيتها بشدة الرأي العام.

وأرادت إليسا من خلال الكليب تسليط الضوء على قضية إنسانية بهدف نشر الوعي لمناهضة العنف ضد المرأة.

إليسا بسوار وقلادة ماسية ناعمة في حفل نجمات ليلة العرب
إليسا بسوار وقلادة ماسية ناعمة في حفل نجمات ليلة العرب

ومن ناحية أخرى، شاركت النجمة اللبنانية إليسا، 6 مطربات من العالم العربي لإحياء حفل نجمات العرب بليلة رأس السنة، الذي استضافته المملكة العربية السعودية على خشبة مسرح أبوبكر سالم بمنطقة بوليفار سيتي بالعاصمة.

اختارت إليسا التزيُن بالتاج الماسي في حفل ليلة نجمات العرب في إحدى إطلالاتها الثلاثة في حفل ليلة رأس السنة ضمن موسم الرياض، وأكملت النجمة اللبنانية اللوك بقفازات مرصّعة بحبات سواروفسكي Swarovski، التي تتناسب مع فستانها الملكي.

وبإطلالة أخرى أنيقة ارتدت إليسا فستان باللون الأسود بتفصيلة الكب، ونسقت معه صيحة القفازات، واكتفت بسوار وقلادة ماسية ناعمة.

النجمة اللبنانية ماغي بو غصن

ماغي بو غصن بقطع مجوهرات ساحرة
ماغي بو غصن بقطع مجوهرات ساحرة

وقعت النجمة اللبنانية ماغي بو غصن ضحية تعنيف زوجها الأول، ولم تتردد بالمشاركة في أحد الأعمال الدرامية لمناصرة المرأة ومحاربة العنف ضدها من خلال حلقات بعنوان "الجحيم" من السلسلة الدرامية "كفى" بالتعاون مع الجمعية التي تحمل الاسم نفسه.

حاولت النجمة اللبنانية إرسال رسالة للجميع، أولها أن تنتفض المرأة ضد الظلم الواقع عليها ولا تقبل بتعنيفها، وثانيها دعت المسؤولين إلى سنّ قوانين تحمي المرأة من العنف، وكتبت حينئذ تعليقا على هذه القضية: "لا ترضخي للعنف بجميع أشكاله.. حاربي لكرامتكِ.. ولتُربي جيل يرفض العنف بدوره. الحياة هبة من الله، ولا بني آدم مين ما كان يكون له الحق يسيرها غيرك.. كوني قوية".

ماغي بوغصن بمجوهرات ساحرة من بولغري Bulgari
ماغي بوغصن بمجوهرات ساحرة من بولغري Bulgari

وفي إحدى إطلالاتها الخاطفة، بحفل جوي أوردز Joy Awards 2024 بدورته الرابعة في العاصمة السعودية ضمن موسم الرياض، اختارت النجمة اللبنانية ماغي بوغصن فستان باللون البيبي بلو بتفصيلة الأوف شولدر من تصميم نور فتح الله Nour Fathallah، ونسقت مع طلّتها مجوهرات ساحرة من بولغري  Bulgari.

الصور من الانستقرام