Nijma_مجوهرات راقية لهدايا يوم المرأة العالمي

هدايا مجوهرات عالمية ليوم المرأة العالمي

 عبير شرارة

يعد يوم المرأة العالمي فرصة للإحتفاء بالنساء القويات من حولنا، اللائي استطعنّ تحقيق الإنجازات اللافتة وأثبتنّ قدراتهن ومواهبهن البارزة، ولا يوجد ما هو أروع من المجوهرات للإحتفال بالمرأة، فهي الهدية الأكثر تعبيراً عن الإعتزاز والعرفان.

وننتقي اليوم مجموعة من أجمل موديلات المجوهرات العالمية المثالية لإختيار هدايا يوم المرأة العالمي 2024، فهي متألقة بالتصميمات العصرية الملائمة لكل أنواع الإطلالة، وتليق بإمرأة تعتز بشخصيتها وأسلوبها الراقي في الأناقة اليومية..

قلادة Oui من نيكوس كوليس  NIKOS KOULIS

مجوهرات راقية لهدايا يوم المرأة العالمي
مجوهرات راقية لهدايا يوم المرأة العالمي

إن مهارة مصمم المجوهرات الراقية نيكوس كوليس ونظرته الدقيقة للتفاصيل أكسبته عددًا لا يحصى من الجوائز، بما في ذلك جائزة GEM في تصميم المجوهرات، وهي واحدة من أرقى الجوائز في المجال، حيث يتم تصميم كل قطعة وتصنيعها في مشغله في أثينا باستخدام أحجار رائعة من جميع أنحاء العالم، ومستوحاة من أنماط فنون آرت ديكو الرائعة.

قلادة Oui من نيكوس كوليس  NIKOS KOULIS
قلادة Oui من نيكوس كوليس  NIKOS KOULIS

ويجسد نيكوس كوليس بريق عصر آرت ديكو الفاخر مع قلادة "Oui" المصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط، ومرصّعة بالمينا الأسود اللامع وأحجار الزمرد المتوهجة بوزن 2.17 قيراط، والمضاءة بالألماس الجذاب في وزن 2.05 قيراط.

قلادة Droplet من Mason and Books

قلادة Droplet من Mason and Books
قلادة Droplet من Mason and Books

بدأ شغف المصممة جيمي بوكس ​​بالمجوهرات في سن مبكرة جدًا، وبعد أن أمضت 15 عامًا في تصميم الإكسسوارات الفاخرة، أطلقت خطها الخاص من المجوهرات الراقية تحت إسم Mason and Books. ومجوهراتها مستوحاة من الحب والعائلة وتقدير الألوان، حيث يتم تصنيع كل قطعة أنيقة يدويًا على يد كبار صائغي المجوهرات في ورشة عمل مخصصة في نيويورك، مع التركيز على الحرف الأمريكية التقليدية والمواد عالية الجودة.

و قلادة "Droplet" مصنوعة من الذهب عيار 14 قيراط، ومرصّعة بحجر من البراسيوليت بوزن 1.50 قيراط ومحاطة بأوبال بلون النعناع المنعش بوزن 3.34 قيراط والألماس المتلألئ بوزن 0.60 قيراط.

خاتم Mina من سليم مزنر Selim Mouzannar

خاتم Mina من سليم مزنر Selim Mouzannar
خاتم Mina من سليم مزنر Selim Mouzannar

يجمع المصمم سليم مزنر بين شغفه بفن الآرت ديكو والجماليات العثمانية ليبتكر مجموعة غنية من المجوهرات الراقية، تتضمن خاتم Mina  المصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا، وقد تم تصنيعه في الاستوديو الخاص به في بيروت، على شكل صورة ظلية من قصّة الزمرد، وتم ترصيعه بحجر زبرجد أكوامارين يبلغ وزنه 0.88 قيراط وماسات بيضاء مستديرة تزن 0.14 قيراط.

خاتم Loop من ريتروفاي Retrouvai

خاتم Loop من ريتروفاي Retrouvai
خاتم Loop من ريتروفاي Retrouvai

قامت المصممة الكندية كيرستي ستون بتأسيس شركة Retrouvaí انطلاقاً من فلسفة بسيطة، وهي أن صندوق المجوهرات هو مظهر شخصي للمرأة، وتتميز المصممة بكونها حفيدة مصممة أزياء وجامعة للمجوهرات والأحجار الكريمة، وقد ساهم تعرض ستون المبكر للمواد الخام في تشكيل جمالياتها الراقية لتقديم تصميمات غريبة الأطوار، ويتم تصنيع جميع ابداعها المعاصر من الذهب عيار 14 قيراطًا في لوس أنجلوس، مع زخارف متأثرة بالخيال مثل وحيد القرن والخنازير الطائرة التي تمتزج مع الزمرد وعرق اللؤلؤ اللامع.

وخاتم Loop هو تصميم حاز على جائزة Retrouvai الأفضل في فئة الزفاف في حفل توزيع جوائز الأزياء الراقية لعام 2023، وهذا الخاتم المصنوع من الذهب عيار 14 قيراطًا على شكل كمثرى يعرض أناقته المسيطرة، مع شريط ناعم ومتين تم تشكيله ليشبه عقدة، ثم تم تشطيبه بحجر في شكل قطرة تورمالين خضراء ساحرة مقطوعة على شكل كمثرى.

خاتم Riley من ميليسا كاي Melissa Kaye

خاتم Riley من ميليسا كاي Melissa Kaye
خاتم Riley من ميليسا كاي Melissa Kaye

أطلقت ميليسا كاي علامتها التجارية للمجوهرات الراقية في عام 2013، بعد أن تركت مسيرتها المهنية في مجال الإستراتيجية المالية في وول ستريت وأعادت تدريبها في معهد الأزياء للتكنولوجيا، ويتميز الهيكل والشكل الهندسي في تصميماتها بجمالية منحوتة وخطية، مع إطارات حجرية كلاسيكية واستخدام واثق للألوان. ويتم تصنيع مجوهراتها يدويًا في نيويورك باستخدام الذهب عيار 18 قيراطًا والألماس والمينا الفلوريسنت من مصادر مستدامة لإنشاء قطع ممتعة يمكن ارتداؤها يومياً وتشعرك بالأناقة المعاصرة.

ويتميز خاتم Riley  بتشكيل دوامي من أذرع من الذهب عيار 18 قيراطًا وأحجار ألماس مستديرة بشكل مثالي، مما يصنع اقترانًا رومانسيًا وفنيًا في خاتم Riley  من ميليسا كاي. ولقد تم تصنيعه في نيويورك ثم تم ترصيعه بمجموعة متدرجة من الماس يبلغ مجموعها 1.62 قيراط.

خاتم من إيفون ليون Yvonne Léon

خاتم من إيفون ليون Yvonne Léon
خاتم من إيفون ليون Yvonne Léon

نشأت إيفون ليون، الابنة الصغرى في عائلة من صائغي المجوهرات، محاطة بالأشياء الثمينة والمبهرة، وأطلقت علامتها التجارية التي تحمل اسمها بعد دراستها في مدرسة ESMOD للأزياء في باريس، ومستشهدة بأسواق السلع المستعملة في فرنسا ومحتويات صناديق المجوهرات الموجودة في علية جدتها، تجمع المصممة بين سحر العالم القديم والمزاج المعاصر والمميز.

وتجمع مجوهرات إيفون ليون بين الحرفية العريقة واللمسات المعمارية، كما يظهر في هذا الخاتم المصنوع من الذهب الأبيض والأصفر عيار 9 قيراط، وقد صُنع في فرنسا بشريط مضلع مرصع بحجر توباز أزرق على شكل قصة الأميرة، بإجمالي وزن 7 قيراط.

قلادة Hepburn من أنيتا كو Anita Ko

قلادة Hepburn من أنيتا كو Anita Ko
قلادة Hepburn من أنيتا كو Anita Ko

الأناقة والسهولة هما حجر الزاوية في تصاميم مجوهرات أنيتا كو الراقية، وقد أسست كو علامتها التجارية في لوس أنجلوس عام 2006، وهي متخصصة في ابتكار قطع ملكية وراقية تتميز بحافة دقيقة، وهو توقيع مجوهرات خاص بها، حيث تبتكر المجوهرات المثالية للارتداء في طبقات وكلها مصنوعة من الذهب عيار 18 قيراطًا، ثم يتم ترصيعها بالألماس والزمرد والياقوت الساحر بألوان قوس قزح لأناقة عصرية.

وتتألق اللمسة النهائية المدروسة للمجوهرات الفاخرة في بساطة عقد Hepburn ، المصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا من أنيتا كو والمصمم بمبادئ الأناقة والسهولة بنفس القدر، وقد صُنع في لوس أنجلوس ويتميز بسلسلة تنس رفيعة مرصعة بـ 145 قطعة مستديرة من الياقوت الأزرق يبلغ مجموعها 11.36 قيراطًا، إلى جانب 0.34 قيراط من الماس لمزيد من التألق.