قلادة Fabergé x James Ganh

تألقي بمجوهرات الجمشت من فابريجيه حجر القوة في حياة المرأة ...استعداداً ليوم المرأة العالمي

 عبير شرارة
28 فبراير 2024

تحظى مجوهرات فابرجيه المشهورة بحرفيتها الاستثنائية وتصميمهاتها الخلابة، بمكانة خاصة في عالم الفخامة والمجوهرات الراقية، فإسم فابرجيه مرادف للبذخ والأناقة، وذلك بفضل الإبداعات الأسطورية للدار، التي أسسها الصائغ الروسي بيتر كارل فابرجيه في أواخر القرن التاسع عشر، وتشتهر مجوهرات فابرجيه بتفاصيلها المبهرة وتقنياتها المبتكرة واستخدام الأحجار الكريمة والمعادن الثمينة.

وتتميز مجوهرات فابرجيه بدمجها لألوان المينا الحيوية والمشرقة في المجوهرات، حيث اشتهر فابرجيه بإتقانه لتقنية المينا المضفرة، والتي تضمنت أنماطاً معقدة محفورة على السطح المعدني ثم مطلية بطبقات من المينا الشفاف، لتكون النتيجة تلاعبًا ساحرًا بالضوء والألوان الذي يعزز جمال الأحجار الكريمة ويضفي تأثيرات بصرية فريدة.

وتشتهر شركة فابرجيه بجواهر بيض عيد الفصح الإمبراطوري الشهير الذي تم إنشاؤه للعائلة الإمبراطورية الروسية، والتي أصبحت تُعرف بإسم بيضة فابرجيه، وهذه البيضات المتقنة والمزخرفة غالباً ما تكون مزينة بالأحجار الكريمة وألوان المينا والتصميمات المذهلة، وتعد رمزاً للرفاهية والتفرد.

و تواصل فابرجيه ابتكار قطع مجوهرات استثنائية تجسد تراث الدار ورؤيتها الفنية، ولا تزال مجوهرات فابرجيه تحظى بتقدير هواة الجمع والخبراء في جميع أنحاء العالم، حيث تحمل إرث بيتر كارل فابرجيه ورؤيته الاستثنائية للمجوهرات.

حجر الجمشت في مجوهرات فابرجيه

وحجر الجمشت من أجمل الأحجار الكريمة المعروفة بالجمال الآسر، ويتألق في تصميمات مجوهرات فابرجيه بفخامة راقية، فهو حجر محبوب منذ قرون عديدة، ويتألق بتدرجات لونية جذابة بين الأرجواني الساحر وحتى الخزامى أو البنفسجي العميق، مما يجعله من الأحجار الكريمة المطلوبة في عالم المجوهرات.

وتعدّد استخدامات الجمشت كحجر كريم يجعله خيار أنيق في تصميمات فابرجيه، فهو يكمّل النغمات الدافئة والباردة، مما يجعله مناسباً لمختلف التصميمات والمعادن مثل الذهب والفضة والبلاتين.

وبالإضافة إلى هذه الجاذبية الجمالية، يرتبط الجمشت أيضاً بالعديد من المعاني الرمزية والخصائص العلاجية، حيث يُعتقد أن ارتداء المجوهرات المزينة بالجمشت يعزز الوعي الروحي ويعزز الشعور بالهدوء والثقة، وفي يوم المرأة العالمي تدعوكِ مجوهرات فابرجيه الى الاستمتاع بالجمشت وطاقته المفعمة بالقوة لتعزيز شخصيتك الأنثوية الجذابة..

أزرار الأكمام Colours of Love من فابرجيه

أزرار الأكمام Colours of Love من فابرجيه
أزرار الأكمام Colours of Love من فابرجيه

بفضل ذكاء وحيوية فابرجيه المميزة، تجلب العلامة شغفها بالحرفية والتصميم المبتكر إلى عالم أزرار الأكمام والإكسسوارات، فقد صُنعت أزرار Colours of Love بإتقان من أجود المواد والأحجار الكريمة، وهي مستوحاة من العديد من أزرار الأكمام وأطقم الفساتين وعلب السجائر الشهيرة التي ابتكرتها فابرجيه في أوائل القرن العشرين، وتتميز أزرار الأكمام المصنوعة من الفضة الإسترلينية المقببة بوجود حجر الجمشت في مركزها.

أقراط Colours of Love من فابرجيه

أقراط Colours of Love من فابرجيه
أقراط Colours of Love من فابرجيه

تألقي بإطلالة جذابة مفعمة بالقوة والثقة مع أقراط كولورز أوف لاف، المصنوعة من الذهب الوردي والجمشت والياقوت الوردي، حيث تتميز الأقراط بألوان قوس قزح، وتصميم متدلي على شكل دمعة بعدد كبير من أحجار الياقوت الأزرق والياقوت الملون والجمشت والتسافوريت، وهي مصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط.

وتجسد هذه الأقراط ألوان الحب وفقاً لمفهوم (الحياة بالألوان)، حيث تدمج بسلاسة الأحجار الكريمة الملونة غير العادية والبراعة الفنية والحرفية الاستثنائية، وتضم المجموعة الياقوت الموزمبيقي والزمرد الزامبي من مناجم جيمفيلدز، وتعمل Gemfields مع المجتمعات المحلية والحكومات والمنظمات غير الحكومية المعنية بالحفاظ على البيئة، لضمان أن كل حجر كريم يتم بيعه يدعم مبادرات الصحة والتعليم وسبل العيش، ويقلل من التأثيرات على بيئتنا ويحمي التنوع البيولوجي في أفريقيا.

خاتم Colours of Love من فابرجيه

خاتم Colours of Love من فابرجيه
خاتم Colours of Love من فابرجيه

يتميز خاتم Colours of Love الجمشت المخدد من الفضة الإسترليني بحجر كريم جمشت بيضاوي مقاس 8 × 6 مم، وهو مصنوع بالفضة الإسترلينية المخددة ومزين بحجرين من الماس المقطوع بشكل رائع، و تماشياً مع ولعها بالبهجة والمفاجأة والاكتشاف، قامت فابرجيه بإخفاء ياقوتة موزمبيقية داخل سوار الخاتم.

خاتم Imperial من فابرجيه

خاتم Imperial من فابرجيه
خاتم Imperial من فابرجيه

في خاتم Imperial يتألق "فن الألوان"، حيث تندمج بسلاسة الأحجار الكريمة الملونة الفاخرة والبراعة الفنية لدى دار فابرجيه. ويتم اختيار الأحجار الكريمة النابضة بالحياة من فابرجيه بسبب لونها الرائع، وقطعها، ووضوحها، وشخصيتها البارزة، حيث تحتفل هذه المجموعة بأحداث الحياة الخاصة والمعالم واللحظات التي لا تنسى، وخاتم الجمشت Imperial  يتميز بحجر جمشت بيضاوي وألماس أبيض دائري ومقطع على شكل وردة، مرصع بالذهب الأبيض عيار 18 قيراط.

خاتم Emotion من فابرجيه

خاتم Emotion من فابرجيه
خاتم Emotion من فابرجيه

تستكشف مجموعة Emotion، المليئة بالألوان المكثفة، الثراء الفكري والفني لعالم فابرجيه، فهذه المجوهرات الجريئة التي تدفع حدود التصميم والحرفية بروح فابرجيه الحقيقية، تستكشف وجهات النظر البوهيمية والانطباعية والحوفية للألوان الزاهية كقوة عاطفية وتعبير عن المشاعر، وتغطي العشرات من أحجار الجمشت الأرجوانية الرائعة خاتم Emotion الكبير المصنوع من الذهب الوردي بفخامة خالدة.

قلادة أو خاتم قابل للتحويل Fabergé x James Ganh

قلادة أو خاتم قابل للتحويل Fabergé x James Ganh
قلادة أو خاتم قابل للتحويل Fabergé x James Ganh 

جيمس غانه هو أول مصمم مميز لدى فابرجيه، فقد انطلقت هذه الشراكة في سبتمبر 2020 بمجموعة كبسولية نابضة بالحياة مستوحاة من الطبيعة والألوان المتألقة لأزهار الصيف، وتشيد المجموعة السحرية بماضي فابرجيه وحاضرها، وتتميز بإبداعات قابلة للتحويل تفاجئ وتسعد بنفس القدر، حيث توفر هذه القطع القابلة للتحويل بشكل مرح لمرتديها التنوع، والانتقال من النهار إلى الليل بسهولة وحرية.

وتكريمًا لبيتر كارل فابرجيه، رسم غانه مجموعة المجوهرات باستخدام لوحة ألوان مذهلة من الأحجار الكريمة بالتعاون مع مواد ثورية لافتة، وهذه القلادة أو الخاتم القابل للتحويل مصنوعة من من الذهب الأصفر وأحجار كريمة متعددة الألوان.

قلادة Fabergé x James Ganh

قلادة Fabergé x James Ganh
قلادة Fabergé x James Ganh 

تلفت الأنظار هذه القلادة من ابداعات جيمس غانه وتعاونه الفني مع علامة فابرجيه الذي انطلق في 2020 ، حيث تم اختيار الأحجار الكريمة بعناية لتلفت الأنظار وتعبر عن بهجة الحياة وإشراقتها في موسم الربيع، وهذه القلادة مصنوعة من الذهب الأبيض والأصفر والتورمالين والجمشت والياقوت الأزرق والياقوت واللؤلؤ.