مجوهرات ياقوت أزرق ناعمة لإطلالتك كل يوم

الياقوت الأزرق سحر الفخامة في مجوهرات عصرية ناعمة وأنيقة

 عبير شرارة
26 فبراير 2024

إرتبط الياقوت الأزرق بالملوك والملكات ومجوهراتهم الثمينة الرائعة، وعلى مرّ الزمان منح الاطلالات الساحرة لمسات الفخامة والرقيّ الخالد، وفي الحاضر لازال الياقوت الأزرق أو الصافير يحظى بنفس القدر من التألق والمكانة البهيّة نظراً لأناقته وندرته، ويحتفظ بدوره الاستثنائي في المجوهرات الفاخرة والناعمة على حدٍ سواء.

وتتنافس ماركات المجوهرات العصرية الناعمة على تقديم الياقوت الأزرق بتصميمات رقيقة تلائم الإطلالة اليومية والاستخدام نهاراً ومساءاً، فهناك الكثير من الجميلات تفضلنّ التألق بهذا الحجر في كل وقت وليس في السهرات المترفة فحسب.

وننتقي لكِ عزيزتي عاشقة الياقوت الأزرق هذه المجموعة المميزة من مجوهرات الذهب الناعمة، التي تتألق بموديلات رقيقة ومثالية مرصّعة بالياقوت الأزرق الخلاب لإطلالتك الفاتنة كل يوم وكل وقت..

أقراط Beirut Rosace Earrings من سليم مزنر Selim Mouzannar

أقراط Beirut Rosace Earrings من سليم مزنر Selim Mouzannar
أقراط Beirut Rosace Earrings من سليم مزنر Selim Mouzannar

يبتكر مصمم المجوهرات سليم مزنر مجوهرات متألقة وقوية وملونة وملهمة ومعاصرة، حيث تتميز ابداعات سليم مزنر بكونها غارقة في التاريخ الذي يعود إلى ما يقرب من 150 عامًا، ويشتهر سليم مزنر بتقنيته الحرفية المعروفة باسم "Falamenk" "الفلمنكية" والتي تجمع بين قطع الماس الوردية مع ترصيع إطار فضي من الأسفل.

كما تتأثر مجوهرات سليم مزنر بنشأة المصمم الفرنسي اللبناني في أسواق المجوهرات التاريخية في بيروت، حيث كانت عائلته تصنع المجوهرات منذ القرن التاسع عشر بالاضافة الى تصنيع مجوهرات لحكام الإمبراطورية العثمانية، ومن وحي هذا التراث العريق، يبتكر مزنر تصميمات تستحضر جمالية الماضي المزخرفة، وبإستلهام من مدينة بيروت العريقة وأجوائها المفعمة بسحر الشرق وأناقة الغرب ابتكرت علامة سليم مزنر أقراط Beirut Rosace Earrings المتدلية والمصنوعة من الذهب الوردي، وهي مرصعة بالماس والياقوت الأزرق ومصنوعة يدوياً.

سوار من سيلفا أند سي Sylva & Cie

سوار من سيلفا أند سي Sylva  Cie
سوار من سيلفا أند سي Sylva  Cie

تتمتع مصممة المجوهرات سيلفا يبريميان المقيمة في لوس أنجلوس بخبرة تزيد عن 20 عاماً في تصميم القطع المخصصة للعملاء، وعلامتها الخاصة Sylva & Cie مستوحاة من مجموعتها الواسعة من التحف وحقبة آرت ديكو وحب الطبيعة، وكل قطعة من مجوهرات سيلفا أند سي مصنوعة يدوياً بعناية وتحتفي بالأشكال العضوية وغير المكررة من الأحجار والمعادن الثمينة.

ويُترجم حب سيلفا يبريميان للتحف إلى مجوهرات فاخرة مثل هذا السوار المصنوع يدويًا من الذهب اللامع عيار 18 قيراطًا، ويتخلله أحجار الياقوت الأزرق المبهرة بوزن 2.35 قيراط.

قلادة Madison  من أليسون لو Alison Lou

قلادة Madison  من أليسون لو Alison Lou
قلادة Madison  من أليسون لو Alison Lou

تقول أليسون شيملا مصممة المجوهرات الراقية أنها تصنع قطعاً مميزة ولها معنى لترسم البسمة على وجه عملائها، وبفضل خلفيتها في تاريخ الفن والرسومات الرقمية، تجمع تصميماتها الذكية بين المواد الأنيقة مثل الذهب عيار 14 قيراطًا وألوان المينا المبهجة، ومجموعة متنوعة من الأحجار الكريمة مع اللغة العالمية للرموز التعبيرية.

وتصف أليسون لو قلادة Madison  بأنها إرث حديث وملون، فالقلادة مصنوعة يدوياً من الذهب عيار 14 قيراط، وهي مرصّعة بحجر ياقوت أزرق مقطوع على شكل باغيت ومُؤطّر بمينا متناغمة في استلهام من المجوهرات الأنتيك.

قلادة من بايكو Bayco

قلادة من بايكو Bayco
قلادة من بايكو Bayco

مع العملاء الذين يشملون الملوك، تعد علامة Bayco واحدة من نخبة موردي المجوهرات الفاخرة والأحجار الكريمة في العالم، وقد تأسست الدار عام 1981 على يد عائلة حجيباي، مع التركيز على الحرف اليدوية العريقة والأحجار الملونة النادرة، وإبداعاتها الفريدة من نوعها مستوحاة من الأنماط العتيقة والتاريخية والمجوهرات الهندية التقليدية التي تعود إلى العصر المغولي.

ومجوهرات بايكو تعتز بالفرادة والإبتكار، مما يجعل كل قطعة فريدة ومميزة ، وهذه القلادة مصنوعة يدوياً من البلاتين المصقول، ومرصعة بأحجار الياقوت الأزرق البيضاوية والكمثرية بوزن 3.81 قيراط، التي تحيط بماسة مستديرة واحدة بوزن  0.18 قيراط.

سلسلة Ice Blue Sapphire and Diamond Pendant  من ماتيريال جود  Material Good

سلسلة Ice Blue Sapphire and Diamond Pendant  من ماتيريال جود  Material Good
سلسلة Ice Blue Sapphire and Diamond Pendant  من ماتيريال جود  Material Good

تأسست دار Material Good في عام 2015 نتيجة للتفاني في عالم المجوهرات الراقية والساعات النادرة وعشق التجربة الفاخرة للإقتناء، وتكرس لعملائها متجرها الذي يبدو وكأنه مساحة للمعيشة، حيث يوجد مكان للأشياء الجميلة والتواصل الشخصي

وتكرس ماتيريال جود جهودها للمجوهرات الراقية للعالم الحديث، حيث تجتمع الفخامة مع الأسلوب الذي لا تشوبه شائبة، وتجمع MG مجموعة واسعة من التصميمات الأنيقة جنبًا إلى جنب مع اختيارات من المصممين المفضلين لدى الجمهور.

وقد قدمت علامة ماتيريال جود هذه السلسلة الراقية التي تتألق بـ6.75 قيراط من الياقوت الأزرق الجليدي بقطع الزمرد، وهو مرصع أفقيًا بين ماستين على شكل كمثرى مقطوعين بشكل متدرج بوزن 1.17 قيراط ، وتجمع هذه القلادة الفريدة من نوعها بين الفخامة المطلقة والمهارة الحرفية، وهي مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط.

عقد Hepburn Tennis Necklace من Anita Ko

عقد Hepburn Tennis Necklace من Anita Ko
عقد Hepburn Tennis Necklace من Anita Ko

أنيتا كو هي مصممة مجوهرات مشهورة عالميًا وحائزة على جوائز للمجوهرات الفاخرة ومقرها في لوس أنجلوس، وهي تصنع قطعًا عصرية وفاخرة بلمسة فريدة مصممة للمرأة العصرية، وهناك بساطة رائعة في تصميمات أنيتا كو، والتي غالبًا ما تسلط الضوء على الجمال المذهل للألماس والأحجار الكريمة، حيث تقول المصممة الكورية الأميركية، إنها “تبدأ بالأحجار” عند تصميم مجموعاتها المصممة بأرقى أنواع الألماس فقط.

وبدأت أنيتا كو علامتها في عام 2006، باستخدام المواد الكلاسيكية مثل الماس والذهب عيار 18 قيراط، ورِقة تصاميمها وجودتها البسيطة تضفي عليها لمسة عصرية للغاية، ومن مجموعة هيبورن المستوحاة من النجمة الهوليوودية أودري هيبورن ابتكرت علامة أنيتا كو عقد Hepburn Tennis Necklace التنس من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط والياقوت الأزرق 6.41 قيراط، وهو مثالي للارتداء منفرداً أو مكدساً مع عقود أخرى عصرية.

خاتم من سوزان كالان  Suzanne Kalan

خاتم من سوزان كالان  Suzanne Kalan
خاتم من سوزان كالان  Suzanne Kalan

تقيم مصممة المجوهرات سوزان كالان في لوس أنجلوس، وتعمل في تصميم المجوهرات منذ 25 عامًا، وهي معروفة بالعديد من التصاميم مثل مجموعة Fireworks، التي تستخدم ماسات باغيت متناثرة مع أحجار كريمة كبيرة مقطوعة، وهي معروفة أيضًا بمفهوم Vitrine، حيث تقطع الأحجار الكريمة بشكل مسطح من الأعلى والأسفل لتكشف بعد ذلك عن لوحة ماسية خلف الحجر الكريم.

ومجموعات الألوان المذهلة والإعدادات البديلة مع القصات الخيالية تبرز جمالية أسلوب سوزان كالان، التي تم تنميتها على مدار 32 عامًا، وتدير كالان، المقيمة في كاليفورنيا، علامتها التجارية التي تحمل اسمها مع ابنتها باتيل كالانديجان.

ونختار من ابداعات سوزان كالان هذا الخاتم الراقي من الياقوت الأزرق الباغيت بوزن 4.70 قيراط، والذهب الأبيض عيار 18 قيراط والماس الباغيت بوزن 0.65 قيراط.