دانييل روث Daniel Roth تكشف عن ساعة Tourbillon Souscription

دانيال روث وجيرالد جينتا تكشفان عن ابتكارات راقية في أسبوع LVMH للساعات

 عبير شرارة
18 فبراير 2024

تعد علامتيّ دانيال روث وجيرالد جينتا من أبرز علامات صناعة الساعات الراقية، وتمتلكان ورشات التصنيع الخاصة في Vallée de Joux سويسرا، وتشتهر كلتا العلامتين بالتعقيدات العالية وجودة ساعاتهما بالإضافة إلى التصميم الطليعي لجيرالد جينتا، كما تمتلك العلامة التجارية Gérald Genta  أربعة متاجر بيع بالتجزئة تقع في جنيف وباريس وهونج كونج وشانغهاي، وقد تم الاستحواذ على العلامتين التجاريتين في عام 2000 من قبل مجموعة بولغاري.

وفي أسبوع LVMH للساعات لعام 2024 شاركت علامتي دانيال روث وجيرالد جينتا بإبداعاتها المميزة من الساعات المتألقة بأروع التقنيات والحرفية، والتي تحتفي بالموروث الفريد من الإبتكار والتميز..

جيرالد جينتا Gérald Genta تكشف عن ساعة Mickey Mouse

جيرالد جينتا Gérald Genta تكشف عن ساعة Mickey Mouse
جيرالد جينتا Gérald Genta تكشف عن ساعة Mickey Mouse

تحمل علامة جيرالد جينتا التي تأسست عام 1969 اسم يعود لمصمم غزير الإنتاج، ويُعتبر أعظم مصمم ساعات في عصره، وقد ولد جيرالد جينتا في جنيف في الأول من مايو عام 1931، وبعد أن أنهى دراسته كصائغ وصانع مجوهرات، تم تعيينه من قبل شركة Universal Geneve إحدى أشهر الشركات المصنعة للساعات، و عندما كان عمره 23 عامًا قام بتصميم SAS Polerouter، وهي ساعة تخلد ذكرى الرحلات القطبية لشركة الطيران الاسكندنافية والتي أصبحت واحدة من أعظم نجاحات العلامة التجارية.

وتعاونت العديد من ماركات الساعات مع جيرالد جينتا لتصميم ساعات أيقونية مثل علامة أوميغا، التي قام جيرالد جينتا بتجديد مجموعة Constellation لها والتي لاقت نجاحاً كبيراً، وفي عام 1970، طلبت منه شركة Maison Audemars Piguet تصميم ساعة Royal Oak، والتي أصبحت طرازها الأكثر شهرة.

وعبر مسيرته قدم جيرالد جينتا العديد من الساعات الأسطورية مثل SAS Polerouter، وOmega Constellation، وAudemars Piguet Royal Oak، وPatek Philippe Nautilus، وIWC Ingenieur، قام جيرالد جينتا أيضًا بالعديد من عمليات التعاون مع علامات تجارية مثل Cartier، وVan Cleef & Arpels، وChaumet، وHamilton، وBulgari، وSeiko، تيميكس.

وإلى جانب تعاونه مع أرقى ماركات الساعات، أنشأ جينتا شركته الخاصة في عام 1969، وقام بتطوير علامته التجارية التي تحمل اسمه وإنتاج قطع استثنائية لعملاء مميزين من كبار الشخصيات العالمية.

ساعة Mickey Mouse تعكس الروح الإبداعية لدى جيرالد جينتا
ساعة Mickey Mouse تعكس الروح الإبداعية لدى جيرالد جينتا

وفي مناسبة أسبوع LVMH للساعات 2024 قدمت علامة جيرالد جينتا Gérald Genta ساعة فريدة من نوعها، تضم صورة ميكي ماوس الشخصية الكرتونية الأكثر شهرة في العالم، وذلك لأول مرة للاحتفال بالإصدار العاشر من Only Watch تكريماً للذكرى المئوية لتأسيس Disney ، والذكرى الخمسين لأول ساعة تحت اسم Gérald Genta. ، وتمثل هذه الساعة المرة الأولى التي تشارك فيها العلامة التجارية gérald genta  بأسبوع  LVMHللساعات، وتحتفل من خلالها أيضاً بمرور 40 عامًا من التعاون مع ديزني.

وفي تصميم هذه الساعة الاستثنائية يسلط ميشيل نافاس، أحد كبار صانعي الساعات الذين يقودون علامة جيرالد جينتا إلى جانب إنريكو بارباسيني، الضوء على العناصر الأساسية الثلاثة التي تحدد ساعات جينتا: الشكل المثمن، وصوت الرنين، وتعقيدات صناعة الساعات العالية.

وهذه الجمالية المميزة للعلامة التجارية، المستوحاة من الطبيعة، وتصميم الأثاث، والفن، مع الاستشهاد ببيكاسو باعتباره تأثيرًا رئيسيًا، تعكس فن جينتا، حيث تتجلى هذه الروح الإبداعية في ساعات العلامة التجارية الشهيرة التي تحمل طابع ديزني، والتي تم تقديمها لأول مرة في معرض Montres et Bijoux في عام 1984، وكانت واحدة من الحالات الأولى لدمج الثقافة الشعبية مع صناعة الساعات الراقية.

وتسجل هذه الساعة احتفالاً بمرور 40 عامًا على تعاون العلامة مع ديزني، حيث تواصل Gérald Genta المزج بين التصميمات المرحة والميكانيكا المتطورة، ولا سيما مكرر الدقائق، الموجود في علبة مثمنة الشكل تجسد التوازن والتأثير البصري.

وقلب إبداعات جيرالد جينتا الجديدة هو العيار الداخلي GG-001، وهو شهادة على التزام العلامة التجارية بالتميز، حيث يجمع هذا العيار ذو التعبئة اليدوية، بين مكرر الدقائق والساعة القافزة والدقيقة التراجعية، مع ضمان التزامن المثالي بين عرض الوقت المرئي والإشارات السمعية.

دانييل روث Daniel Roth تكشف عن ساعة Tourbillon Souscription

دانييل روث Daniel Roth تكشف عن ساعة Tourbillon Souscription
دانييل روث Daniel Roth تكشف عن ساعة Tourbillon Souscription

دانييل روث Daniel Roth هي علامة لصناعة الساعات الفاخرة وقد تم إنشائها على يد دانييل روث في عام 1989، وهو أحد رواد صناعة الساعات المستقلة، فقد أضاءت الدار الطريق للأجيال القادمة من صانعي الساعات من خلال الترويج للتعقيدات العالية والحرفية التقليدية.

وفي البداية وضع دانييل روث تركيزه على تعقيدته المفضلة دائمًا.. التوربيون، الذي اختار أن يضمه في علبة فريدة من نوعها ذات شكل بيضاوي مزدوج، وسرعان ما سيصبح شكل هذه العلبة هو التصميم المميز للعلامة التجارية، ويشير هذا النمط المميز جنبًا إلى جنب مع الموانئ المزخرفة والعقارب الفولاذية الزرقاء، إلى الأناقة التاريخية.

وقدمت العلامة ابتكارات متعددة من التعقيدات، بما في ذلك الكرونوغراف والتقويمات الدائمة والساعات فائقة الرقة، وعلى الرغم من ذلك يظل التوربيون، الذي تم طرحه في عام 1989، هو الطراز الرائد، واليوم تمتلك دانييل روث ورش عمل في لو سينتييه وكذلك في جنيف، والتي تتقاسمها مع الشركة الشقيقة جيرالد جينتا.

وقد كشفت علامة دانييل روث، عن ساعة جديدة في أسبوع الساعات LVMH لهذا العام، وهي Tourbillon Souscription حيث تمثل هذه الساعة علامة بارزة في رحلة العلامة التجارية، لكونها تشيد بنموذج العلامة الأول.

ساعة Tourbillon Souscription من دانييل روث تحتفي بنموذج التوربيون الأول للعلامة
ساعة Tourbillon Souscription من دانييل روث تحتفي بنموذج التوربيون الأول للعلامة

⁠وتلتقط ساعة Tourbillon Souscription الرموز والتوقيعات الجوهرية للدار، لا سيما من خلال علبة الساعة ذات الشكل البيضاوي المزدوج الرمزي، وتمثل ساعة Tourbillon Souscription إحياءً للساعة الأقدم، لتكون بمثابة تكريم مناسب للإبداع الأصلي. ومع الحفاظ على جذوره، يتميز الطراز الجديد بعيار جديد كليًا مصنوع في مصنع الدار، وميناء من الذهب الخالص على شكل ضفيرة. كما تم الاحتفاظ بالعلبة البيضاوية المزدوجة الكلاسيكية ولكن مع بيئة عمل محسنة وسمك أقل يبلغ 9.2 ملم.

وفي هذا التصميم يسطع الضوء البراق من الذهب الأصفر على ميناء Clous de Paris ذو التصميم المبتكر لقراءة الوقت، وفي الوقت نفسه تتخلل لمسات من اللون الأزرق وجه الساعة في شكل أرقام فائقة الدقة وعقارب فولاذية، كما يتم تسليط الضوء على موضع الساعة 6 تمامًا، وهو التوربيون ذو الدقيقة الواحدة، والذي يأتي بمظهر الدار المميز.

تحمل ساعة Tourbillon Souscription من دانييل روث التوقيعات الجوهرية للدار
تحمل ساعة Tourbillon Souscription من دانييل روث التوقيعات الجوهرية للدار

وتتميز ساعة  Tourbillon Souscription بمواصفات فنية مثيرة للإعجاب، بما في ذلك عيار DR001 بسمك 4.6 ملم مع احتياطي طاقة لمدة 80 ساعة، وهذه الساعة مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط ومزودة بحزام بني من جلد العجل، وتهدف إلى أن تكون بمثابة شهادة على إرث دانييل روث الدائم وفلسفة صناعة الساعات.