Bulgari 2023_Divas' Dream Peacock

إليك أحدث اصدارات ساعات يد نسائية من أشهر دور مجوهرات لإطلالة مبهرة لا مثيل لها

نهاد الباشا
14 فبراير 2024

مهما تنوّعت قطع المجوهرات والتصاميم والزخرفات والموديلات وأيًّأ كان مستوى التكديس في الأساور وارتداء القطع ضمن فوضى أنيقة ومنظمة، هذا لم ولن يلغي يوماً الدور الجوهري لساعة اليد في الإطلالات المبهرة، فهي وفضلاً عن اللمسة الراقية التي تضفيها إلى مظهر السيدة تعكس هذه القطعة شخصية السيدة الدقيقة والمواضبة.

لكلّ سيدة تبحث عن الأناقة والتألق بأبسط الطرق وأكثرها نعومة، اخترنا في ما يلي أحدث اصدارات ساعات يد نسائية من أشهر دور المجوهرات العالمية لإطلالة مبهرة لا مثيل لها، انتقي من بينها ما يناسب إطلالاتك ويتماشى مع ذوقك وخياراتك.

  • ساعة "شيفر روج" Chiffre Rouge من دار ديور

ساعة شيفر روج Chiffre Rouge من دار ديور
ساعة شيفر روج Chiffre Rouge من دار ديور

تتميّز هذه الساعة بالجرأة في مجال المزج والتنسيق، وهي تأتي مع أساور قابلة للتبديل، مصنوعة من المطاط المعزَّز بنمط "كاناج" المضرّب الكبير والصغير أو من الجلد الثمين، والتي يمكن تبديلها حسب الرغبة.

تأتي الساعات بعدّة لمسات نهائية، ويمكن تزيينها بالأحجار الكريمة أو باللون الأسود غير اللمّاع. هذه الساعة المحبوبة العصريّة دائماً متوفرة بحجمين، 38 ملم و41 ملم. وتجسّد أسلوباً متميّزاً قوياً للرجال والنساء على حدّ سواء.

وتشكّل تكريماً للامتياز الإبداعيّ لدى "ديور" Dior.

  • ساعة مجوهرات "جوزفين إيغريت" من دار شوميه

ساعة جوزفين إيغريت اعتماد
ساعة جوزفين إيغريت 

تشهد ساعة مجوهرات "جوزفين إيغريت" اعتماد سوارين جديدين بعد أن كانت تترافق مع أساور من الساتان والجلد الملوّن. واستمراراً لتقليدها في تقديم مجوهرات تكشف عن الوقت، بدّلت "شوميه" في رموز صناعة الساعات المعمول بها من خلال إزالة أي عوائق أو إبزيم واعتماد حلّة جديدة من خلال الأساور المفتوحة بأناقة بدل تلك المصنوعة من الذهب والفلولاذ والتي تلتفّ حول المعصم بمرونة.

يستحضر كلاً من الروابط الجانبيّة بدقة شكل حرف V الذي يُذكّر بتصميم التاج ويُميّز المجموعة. وهو يعتمد أسلوب الخداع البصري لإبراز القرص الإجاصي الشكل المستوحى من قطع الأحجار الكريمة المُفضل لدى الإمبراطورة جوزفين مما يُضفي لمسة من التألّق على كامل الإطلالة.

  • ساعة Luminor Due من Panerai

ساعة Luminor Due
ساعة Luminor Due

الحركة: آلية ميكانيكية أوتوماتيكية

العلبة: من الفولاذ الملمّع، بقطر ٣٨مم. إطار من الفولاذ الملمّع.

قفل حماية للتاج من الفولاذ الملمّع.

ظهر العلبة من الفولاذ المصقول بالفرشاة. ظهر العلبة مغلق. 

القرص: قرص باللون الزهري الناعم، يحمل أرقامًا عربية ومؤشرات ساعات مضيئة. نافذة للتاريخ قرب موضع الساعة ٣، وعقرب ثوانٍ صغير قرب موضع الساعة ٩.

السّوار: من الفولاذ المصقول بالفرشاة والملمّع، ويحمل نقشًا لشعار OP الخاص بالعلامة.

  • ساعة Happy Sport Rose de Caroline من دار شوبارد

ساعة Happy Sport Rose de Caroline من دار شوبارد
ساعة Happy Sport Rose de Caroline من دار شوبارد

تجسّد مجموعة Happy Sport خبرة شوبارد الواسعة في صناعة الساعات والمجوهرات، وينضم اليوم للمجموعة موديل ساعة Happy Sport Rose de Caroline الجديدة قطرها 36 ملم، صنعت من الذهب الأخلاقي الوردي عيار 18 قيراطاً، ورصّعت بالأحجار الكريمة المرصوفة بتدرجات بارعة للون الوردي.

  • ساعة 15-MP  من دار هوبلو: زهرة من الصفير وتوربيون مركزي

ساعة 15-MP  من دار هوبلو زهرة من الصفير وتوربيون مركزي
ساعة 15-MP من دار هوبلو زهرة من الصفير وتوربيون مركزي

وفقا للقول المأثور، القرص هو وجه الساعة. لكن ساعة MP-15 Takashi Murakami لا تضم قرصاً بالمعنى المتعارف عليه للكلمة. ففي هذا الموديل، صهرت دار هوبلو العلبة وآلية الحركة والقرص في تصميم فريد من نوعه.

في المكان التقليدي للقرص، نجد التعقيد، أما العقربان فيتخذان موضعاً طرفيًا. وفي الوسط، يُطلّ أول توربيون مركزي سريع الحركة بالإنتاج المتسلسل، من هوبلو، وهو فريد ومختلف عن أي من الابتكارات الأخرى للعلامة في أعوامها الـ٤٠.

يحيط بهذا التوربيون العنصر الزخرفي الشهير لتاكاشي موراكامي، وهو عبارة عن زهرة من ١٢ بتلة مصنوعة بالكامل من الصفير.

يتميز هذا التوربيون المركزي السريع الحركة باحتياطي طاقة مذهل لمدة ١٥٠ ساعة، أي قرابة أسبوع كامل، ما يُعد إنجازاً تقنياً متميزاً لهذا النوع من التعقيدات. ولإتاحة إمكانية تعبئته بالكامل، ابتكرت هوبلو قلماً خاصاً، مرفقاً بالساعة، التي صمّم خصيصا لها، وهو قابل لإعادة الشحن من خلال مقبس USB.

أما حول الحافة، فيشير طرف العقربين إلى الساعات والدقائق. وهما طرفيّان لا مركزيّان. سيقدر عشّاق الساعات هذا الإنجاز التّقني:

يمرّ العقربان حرفياً تحت قفص التوربيون في خرق جريء للمبادئ الأساسية لعلم صناعة الساعات التقليدي.

  • ساعة سوبر كرونومات أوتوماتيك 38 أوريجينز (SUPER CHRONOMAT AUTOMATIC 38 ORIGINS) من دار Breitling

ساعة سوبر كرونومات أوتوماتيك 38 أوريجينز (SUPER CHRONOMAT AUTOMATIC 38 ORIGINS) من دار Breitling
ساعة سوبر كرونومات أوتوماتيك 38 أوريجينز (SUPER CHRONOMAT AUTOMATIC 38 ORIGINS) من دار Breitling

تمّ تصميم سوبر كرونومات أوتوماتيك 38  (Super Chronomat Automatic 38) لتترك انطباعاً بالأناقة، سواء تم التزيّن بها مع بدلة رسمية أو مع تي شيرت وجينز. ليس من الصعب تمييز ساعة سوبر (Super) عن غيرها من الساعات في مجموعة كرونومات (Chronomat)، إذ تتمتّع بأربعة مؤشرات إضافية وتاج من السيراميك، فضلاً عن سوار رولو (rouleaux) المتوفر فقط مع هذه المجموعة المميزة. كذلك، تغطي قطع كبيرة من الألماس المصنّع في المختبر القرص المصنوع من الذهب الأحمر عيار 18 قيراطاً أو من الفولاذ المقاوم للصدأ. أما ألوان الميناء، فتضيف لمسة ناعمة من الجمال. تزدان هذه الساعة بالذهب صغير النطاق والألماس المصنّع في المختبر. ويمكن تتبّع هذه المواد الثمينة من مصادرها وصولاً إلى الساعة على معصمك، كما يتم تفصيلها في تقرير مصدر المواد المرفق مع ساعتك من خلال رمز غير قابل للاستبدال مدعوم بتكنولوجيا البلوك تشين. مع سوبر كرونومات أوتوماتيك 38 أوريجينز (Super Chronomat Automatic 38 Origins)، نمضي قدماً نحو تحقيق الأفضل. وهذه ليست سوى البداية.