10 نجمات تخطينّ المعقول في اختيار إطلالات مجوهراتهنّ

10 نجمات تخطينّ المعقول في اختيار إطلالات مجوهراتهنّ

خلود الليثي
11 فبراير 2024

بينما تختار بعض النجمات المجوهرات الناعمة، ترفع النجمات الأخريات شعار الفخامة المُترفة فلا تقبلنّ سوى بالبريق الفاخر والتفاصيل المُبهرة.

وترتبط بعض النجمات بعلاقة خاصة مع المجوهرات، خصوصا المُحبات لاقتناء التصاميم الفاخرة، إذ تحرص نجمات العالم على الإطلال بأزياء مميزة مُنسقة بمجموعات راقية من قطع المجوهرات المختارة من أعرق وأفخم الدور العالمية.

ما هي أغرب قطع المجوهرات التي زيّنت إطلالات نجمات العالم؟

جورجينا رودريغز Georgina Rodriguez بقلادة ساحرة من باسكوال بروني Pasquale Bruni
جورجينا رودريغز Georgina Rodriguez بقلادة ساحرة من باسكوال بروني Pasquale Bruni

1

سرقت جورجينا رودريغز Georgina Rodriguez الأضواء على السجادة الحمراء أثناء حضورها افتتاح فيلم Enea، الذي عُرض ضمن الأفلام المشاركة في مهرجان فينيسيا السينمائي Venice Film Festival 2023 في دورته الـ 80.

وظهرت جورجينا رودريغز Georgina Rodriguez بفستان لافت، أحمر اللون، ونسّقت معه قفازات بيضاء طويلة، وعن قطع مجوهراتها اختارت عارضة الأزياء العالمية قلادة ساحرة من الذهب الأبيض والألماس وحجر كريم باللون الأحمر من الدار الفاخرة باسكوال بروني Pasquale Bruni.

بيونسيه Beyoncé بفستان أيقوني من تيفاني أند كو  Tiffany & Co
بريانكا شوبرا Priyanka Chopra تتزيّن بتصميمات بولغري Bulgari

2

بيونسيه Beyoncé بفستان أيقوني من تيفاني أند كو  Tiffany & Co

ارتدت النجمة العالمية بيونسيه Beyoncé فستانًا مفصلًا من تيفاني أند كو  Tiffany & Co وأقراط عتيقة وخلخال مخصص أثناء أدائها في RENAISSANCE WORLD TOUR بمركز روجرز في تورنتو، كندا، بشهر يوليو 2023.

استوحت علامة المجوهرات تيفاني أند كو Tiffany & Co الثوب من تصميمي Elsa Peretti الأيقونيين، Diamonds by the Yard and Mesh، يتميز الفستان الفريد من نوعه، المصنوع حسب الطلب بسلاسل متلألئة من الأحجار المرصّعة بمحاذاة الإطار جنبًا إلى جنب مع شبكة حسّية.

يتميز فستان النجمة العالمية بيونسيه Beyoncé، بإنه مصنوع يدويًا من حوالي 150 قدمًا من الشريط الشبكي، ومنسوج بـ 300 ألف حلقة في الشبكة المستخدمة في كل من الأشرطة والأكتاف والألواح الجانبية.

صُنع الفستان على مدى 200 ساعة، وهو رمز للفن المبتكر لبيريتي، وحساسية الأسلوب الحديث والحرفية الاستثنائية.

ريهانا Rihanna بإطلالة مجوهرات مُذهلة مرصّعة باللؤلؤ
ريهانا Rihanna بإطلالة مجوهرات مُذهلة مرصّعة باللؤلؤ 

3

لا تتردد النجمة ريهانا في التعبير عن شخصيتها المثيرة للجدل وعشقها للإطلالات اللافتة حتى في اختيار المجوهرات، فتنتقي أكثر التصميمات فخامة وجاذبية من علامة شوبارد بل وتعاونت مع العلامة في إنتاج مجموعة خلابة من المجوهرات.

تٌبهرنا النجمة العالمية ريهانا Rihanna بقطع مجوهراتها غير التقليدية، فهي تركز على الموضة العصرية في الاختيار، حيث نرى خواتمَها كبيرةَ الحجم، وغريبةَ التصميم والأقراط التي ترتديها ضخمة، أما السلاسل والقلادات، فغالباً ما تختارها من الألماس والأحجارالكريمة.

اعتدنا على إطلالات ريهانا المليئة باللمسات الغريبة، والصيحات الجديدة والمبتكَرة من المجوهرات الفاخرة ففي كل إطلالة تظهر بها النجمة، هي لا تنتقي قطعة مجوهرات واحدة بل تتزين بعدد من القطع على يديها، أصابعها، عنقها وإذا اضطرّ الأمر جوانب أخرى مثل بطنها.

ولا نستطيع أن ننسى إطلالتها في حفل Met Gala 2018، إذ ارتدت ريهانا Rihanna إطلالة مذهلة مرصّعة باللؤلؤ من جون غاليانو John Galliano ونسقت النجمة الشهيرة قلادة فريدة من نوعها مرصّعة بالألماس، والذي يرجع تاريخها إلى عام 1934 من توقيع علامة المجوهرات كارتييه Cartier.

ريهانا Rihanna بإطلالة غريبة ومُذهلة من جون غاليانو John Galliano
ريهانا Rihanna بإطلالة غريبة ومُذهلة من جون غاليانو John Galliano

4

عندما نذكر مجوهرات نيكول كيدمان لا نستطيع إلا أن نذكُر قلادتها الماسية من تصميم لورين سكوت L’Wren Scott فهي واحدة من أكثر قطع مجوهراتها التي لا تُنسى.

تألقت نيكول كيدمان بهذه القلادة الماسية متعددة الخيوط في حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 2008. تعد هذه القلادة من أغلى المجوهرات التي ظهرت على السجادة الحمراء. رصعت القلادة بأكثر من 7500 ماسة بمجموع وزن 1400 قيراط واستغرقت صياغتها أكثر من 6 آلاف ساعة.

إزابيلا فونتانا Isabeli Fontana بمجوهرات Elsa Jin
إزابيلا فونتانا Isabeli Fontana بمجوهرات Elsa Jin

5

خلال مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ 76 خلال عام 2022، ظهرت عارضة الأزياء البرازيلية إزابيلا فونتانا Isabeli Fontana بقطعة مجوهرات فاخرة كبيرة الحجم، غطت كتفها والتي جاءت من مجموعة مجوهرات Elsa Jin وهذه العلامة تُصمم المجوهرات وفق الطلب.

سينثيا إريفو Cynthia Erivo بمجوهرات ماسية خلابة
سينثيا إريفو Cynthia Erivo بمجوهرات ماسية خلابة

6

تشتهر الممثلة المغنية وكاتبة الأغاني إنجليزية سينثيا إريفو Cynthia Erivo، بإطلالاتها الأنيقة والمميزة التي تنسقها بتميز كبير بأفخم قطع المجوهرات من الألماس والأحجار الكريمة، في حياتها اليومية وعلى السجادة الحمراء التي تختارها من أرقي دور الماركات العالمية.

اختارت الممثلة الإنكليزية سينثيا إريفو Cynthia Erivo ارتداء أقراط المتدلية Plume de Paon، المرصّعة بأحجار الألماس، مع خاتم Plume de Paon الكبير، وخاتم Plume de Paon الصغير، وخاتم Plume de Paon المرصّع بألماس دائري، من الذهب الأبيض.

أحلام بشعر مستعار باروكة مرصع بأحجار فضية
أحلام بشعر مستعار باروكة مرصع بأحجار فضية

7

يُعد اسم النجمة أحلام مرادفاً للفخامة والتألق، فقد نالت لقب الملكة من جمهورها بعد أن استحوذت على مكانة مميزة بفضل موهبتها الكبيرة كما تنعم بشهرتها كأيقونة للأناقة والذوق المميز.

القطعة الثانية التي أثارت موجة من الجدل ضمن مجوهرات أحلام في 2023، كانت الباروكة الماسية التي تُعد الأغرب، خاصة بعد أن كشفت بعض التقارير الصحفية عن أن سعر الخصلة الواحدة فيها يبلغ 20 ألف دولار، مما يجعل سعرها الإجمالي حوالي 10 ملايين دولار.

جينيفر لوبيز Jennifer Lopez بمجوهرات هاري ونستون Harry Winston
جينيفر لوبيز Jennifer Lopez بمجوهرات هاري ونستون Harry Winston

8

تُعد جنيفر لوبيز Jennifer Lopez من أكثر النجمات اللاتي يتمتعنّ بذوقٍ خاص ومميز في اختيارات أزيائها المختلفة، بالإضافة إلى تصاميم المجوهرات التي تُزين طلتها.

أغرب إطلالات جينيفر لوبيز Jennifer Lopez، كانت بحفل الميت غالا Met Gala 2019، إذ اختارت قلادة فريدة من نوعها من الذهب الأبيض المرصّع بالألماس المستدير والماركيز يتوسطها حجر ياقوت بنفسجي خلاب يبلغ وزنه 65.32 قيراط تحمل توقيع علامة هاري ونستون Harry Winston، ونسقت معها أقراط عتيقة Vintage تعود إلى عام 1970 من هاري ونستون أيضاً.

مايا دياب بإكسسوارات شعر فارهة لإطلالة جريئة
مايا دياب بإكسسوارات شعر فارهة لإطلالة جريئة

9

تُفضل النجمة اللبنانية مايا دياب اعتماد المجوهرات الجريئة، فهي من عاشقات الذهب الأبيض والألماس، في حين نراها أنها تختار في معظم الوقت قطعة واحدة غريبة لكي تلفت الأنظار إليها.

تحرص النجمة مايا دياب على اختيار المجوهرات الحديثة والأزياء الجذابة، وفي إحدى إطلالتها اعتمدت جمبسوت باللون الفضي المطرّز من توقيع  JEAN-LOUIS SABAJI، وأقرنت مع طلّتها إكسسوارات شعر فارهة لإطلالة جريئة.

مادونا أيقونة في سماء الموضة والمجوهرات الراقية
مادونا أيقونة في سماء الموضة والمجوهرات الراقية

10

يمكننا أن نقول بكل ثقة إن مادونا دخلت التاريخ، ولا نقصد فقط تاريخ الموسيقى، فمنذ الخطوات الأولى من صعودها سلم النجاح، رسخت نفسها أيقونة في سماء الموضة والمجوهرات الراقية.

ألهمت مادونا جيلا بأكمله بفضل ستايلها الفريد المرتكز على العقود والقلادات والأساور والدانتيل والشرائط في الشعر وطبقات الملابس المتداخلة. بإطلالاتها، لخّصت جوهر عالم البوب في الثمانينيات والتسعينيات، وما زالت تدهش العالم حتى اليوم بأزيائها وقبل كل شيء بمجوهراتها.

الصور من الانستقرام