Hublot CEO Ricardo Guadalupe and Hublot Ambassador Daniel Arsham

قامت دار Hublot بالعديد من التعاونات مع فنانين عالميين وطرحت باقة من أحدث وأفخم القطع المبتكرة خلال عام 2023

20 ديسمبر 2023

أطلقت دار هوبلو بالتعاون مع تاكاشي موراكامي مجموعة من ١٣ ساعة فريدة و ۱۳ رمزاً غير قابل للاستبدال

Classic Fusion Takashi Murakami Black Ceramic
Classic Fusion Takashi Murakami Black Ceramic

في إطار فعالية حصرية أقيمت في The Glasshouse في مدينة نيويورك، يوم الثاني من فبراير، أعلنت هوبلو وتاكاشي موراكامي عن مشروعهما الفني المشترك الرابع: إطلاق ثلاثة عشر رمزاً غير قابل للاستبدال جديداً، وثلاث عشرة ساعة فريدة من نوعها. ويأتى هذا الإعلان استكمالاً للمشاريع السابقة، عبر مكافأة المشترين الأوائل للساعات وجامعي الرموز غير القابلة للاستبدال الأوائل من خلال أسلوب حصري.

Hublot CEO Ricardo Guadalupe with Takashi Murakami
Hublot CEO Ricardo Guadalupe with Takashi Murakami

في هذا الإطار علّق الرئيس التنفيذي للدار، ریکاردو غوادالوبي، أن الشراكة مع تاكاشي موراكامي أتاحت إمكانية تحديد معالم التاريخ الذي يربط بين جميع الأعمال التي طرحتها الدار بالتعاون مع تاكاشي، من أعمال رقمية وساعات. وتماشياً مع تاريخها، أثبتت هوبلو مرة جديدة بأنها أولى، فريدة ومختلفة في طريقة مكافأتها لهواة جمع قطعها المميزة، حيث أنها توفر لهم امتياز الوصول إلى ملكية وامكانية تداول قطع فنية فريدة.

تحت شعار"هوبلو تحب الفن !Hublot Loves Art "

كلاسيك فيوجن كرونوغراف أورلينسكي...منحوتتان میکانیکیتان فريدتان رغم التشابه

ساعتا Classic Fusion Chronograph Orlinski Titanium
ساعتا Classic Fusion Chronograph Orlinski Titanium

أصدرت دار هوبلو إصداران فريدان تماماً، أحدهما مزود بالحزام الشهير المصنوع من المطاط الأسود، في حين تتميز الساعة الأخرى بالكامل بطابع ثلاثي الأبعاد، الأمر الذي يعد إنجازا تقنياً هائلاً يجمع بين الراحة والسمات الجمالية في هذه المجموعة الجديدة، يضفي التيتانيوم المسفوع مجهرياً على الوجيهات تأثيراً غير لامع للمسة من الأناقة المعززة.

ونظراً للشكل الإثني عشري الأضلاع، الذي يمثل العلامة المميزة للتعاون بين هوبلو وريشار أورلينسكي منذ عام 2017، فإن الإطار يتحوّل إلى شكل متعدد الأضلاع، وينبض قلب ساعتي كلاسيك فيوجن كرونوغراف أور لينسكي هاتين بآلية حركة الكرونوغراف الأوتوماتيكية HUB1153.

فعلى مدار ست سنوات، أربعة موديلات، حملت كل منها البصمة المؤكدة للفنان الذي أبدع خطوط وزوايا المنحوتات الضخمة الشهيرة. وبفضل فنّ الانصهار، تحوّلت اللمسات النحتية إلى تحف لافتة. انصهار ما بين صناعة الساعات والنحت، تجتمع في إطاره خصائص كل منهما في تناغم فعليّ. أعمال فنية مصغّرة عصيّة على الزمن.

ومرة جديدة، تفوقت هوبلو على نفسها، موسّعة الحدود نحو أفق جديدة.

سبيريت أوف بيغ بانغ سان بلو الروح والتجسيد بتصميم ثلاثي الأبعاد

ساعات Spirit Of Big Bang Sang Bleu Titanium
ساعات Spirit Of Big Bang Sang Bleu Titanium

للسنة السابعة، وفي إطار التعاون الثالث مع هوبلو، يستحضر Maxime Plescia-Buchi روح مجموعة سبيريت أوف بيغ بانغ من منظور Sang Bleu تماماً كما تمنح أوشامه هويّة جديدة، من خلال الكشف عن أشكال جديدة وتصوّرات مختلفة، يضخّ الخطاط وفنان الوشم الشهير، مؤسس مشغل Sang Bleu حياة جديدة في مجموعة سبيريت أوف بيغ بانغ.

في هذا السياق، تحافظ ساعة سبيريت أوف بيغ بانغ سان بلو على الخصائص المميزة للمجموعة، من دون أن تفقد تميزها البارز، زوّدت هذه الساعة بقرص منحوت واضح المعالم، بقطر ٤٢ سم، وهي تتًسم بتصميم ثلاثي الأبعاد محسّن وأكثر راحة، كما تتوفر بثلاثة إصدارات محدودة لتزيين المعصم بكل روعة: 200 ساعة من التيتانيوم، 200 ساعة من سيراميك "أول بلاك" الأسود، و 100 ساعة من ذهب كينغ غولد. وعلاوة على ذلك، تمّ ترصيع موديلين منها، مصنوعين من التيتانيوم ومن ذهب كينغ غولد بـ 180 حبة من الماس.

هوبلو × Sang Bleu سبع سنوات من التعاون الفني والإبداعي

Giuseppe Maggio, Hublot CEO Ricardo Guadalupe
Giuseppe Maggio, Hublot CEO Ricardo Guadalupe

تمّ الكشف عن ساعة هوبلو - سان بلو للمرة الأولى في العام 2016، أما عام 2023 فشهد الكشف عن الإصدار الثالث من الساعة ضمن فعاليات معرض Salone del Mobile في ميلانو. وقد وضع فنان الوشم بصمته المميزة الواضحة والثابتة، على مجموعة جديدة.

بعد ساعات بيغ بانغ تزيّن لمساته اليوم ساعات سبيريت أوف بيغ بانغ. وكالعادة، يرسم خطوطه الهندسية الثلاثية الأبعاد، بتناظر مثالي، ضمن بنية آسرة على نحو غامض، تقوم على التفاوت بين الأجزاء البارزة والمجوفة، من خلال مواد ملمّعة، مصقولة، محفورة، منقوشة مشطوبة ومتعددة الوجيهات. تظهر وتتداخل الأشكال المسدّسة الزوايا، والمعيّنة والمثلثة، لتعيد تحديد الأشكال والأحجام، عنصراً تلو الآخر.

هوبلو تعلن عن سفير جديد لها : الفنان المعاصر دانيال أرشام

Daniel Arsham
Daniel Arsham

مع انطلاق هذا التعاون، نفذ دانيال أرشام ساعة شمسية مستلهمة من إبداعات هوبلو، بطول ۲۰ مترا على أراضي منتجع زيرمات المغطاة بالثلوج في منطقة شوارزسي على ارتفاع ٢٥٨٣ مترا.

بمناسبة بدء التعاون الجديد، واحتفالاً بالروابط الدائمة بين صناعة الساعات، الفن والحرف اليدوية، كشف دانيال عن ساعة شمسية مؤقتة بطول ۲۰ متراً في منتجع زيرمات الجبلي السويسري المغطى بالثلوج، عند سفح جبل ماترهورن القمة الأشهر في جبال الألب السويسرية.

استُخدمت في تنفيذ هذا العمل الفني المركب المحدود المدة، الذي يحمل عنوان Light & Time عناصر طبيعية للجمع بين جذور ضبط الوقت والبراعة الحرفية في فنّ الأرض.

Hublot CEO Ricardo Guadalupe و Hublot Ambassador Daniel Arsham
Hublot CEO Ricardo Guadalupe و Hublot Ambassador Daniel Arsham

ويرتكز عمل هذه الساعة الشمسية على الظلال التي يلقيها كريستال الكوارتز المصمم على شكل مسلّة. مع تحرك الشمس على مدار اليوم، يشير الظل الذي يلقيه المؤشر المركزي على الثلج المجروف، إلى الوقت. دمج أرشام بين الشكل والطابع العملي، ليُبدع هذه الساعة الشمسية من العناصر الطبيعية في جبال الألب السويسرية.

بهذه الطريقة، تمّ الجمع بين الثلج والنور للربط بين عالمه المتبلور من جهة، والإرث والتاريخ اللذين تستند إليهما براعة هوبلو الحرفية في مجال صناعة الساعات.

 

تعكس هذه الساعة الشمسية السّمات المميزة لتصاميم هوبلو، وهي تتضمن عناصر مألوفة كالبراغي الشهيرة التي تثبت إطار ساعات بيغ بانغ. كما أن لهذا العمل الفنيّ المركب ميزة خاصة: ليس بالإمكان رؤيته إلا من أعلى الجبل، ولمشاهدته، يتعين على عشّاق الفن أن يستخدموا مصاعد التزلج في زيرمات.