Hublot_Big Bang Tourbillon SR_A By Samuel Ross

هوبلو تقدم Big Bang Tourbillon SR_A by Samuel Ross...ساعة ذات طابع عمليّ بمستوى جديد من الإتقان

8 ديسمبر 2023

وضع د. سامويل روس لمساته المتميزة مستخدماً مهاراته الإبداعية لتقديم، بكل فنّ وحرفية، ساعة Big Bang Tourbillon SR_A by Samuel Ross، حيث تمّت إضافة تفاصيل تكاد تكون غير ملحوظة لكن تعكس بصيرة ثاقبة. الدقّة، الوضوح والفخامة سِمات تشكّل جزءًا لا يتجزأ من الطراز الصناعي المميّز لساعات SR_A. 

BIG BANG TOURBILLON SR_A
BIG BANG TOURBILLON SR_A

تعمل هوبلو على الدّوام على دفع الحدود وتوسيع الآفاق من حيث المواد، الانصهار والسمات الجماليّة، وقد بدأت العلامة بالتعبير عن حبّها للفنّ منذ أكثر من ١٠ سنوات، عملت خلالها مع فنّانين ومصمّمين يتّسمون بالجرأة والخروج على التقاليد، لتصوّر الساعات من جوانب إبداعيّة جديدة. أمّا التعاون بين هوبلو وروس فبدأ في عام ٢٠٢٠، واستمرّت هذه العمليّة الهندسيّة لمدّة ثلاث سنوات، كانت نتيجتها قطعة مطوّرة بالكامل، من العلبة إلى التاج، القرص، الحزام والإطار: ساعة Big Bang Tourbillon SR_A by Samuel Ross.

ريكاردو غوادالوبي وسامويل روس
ريكاردو غوادالوبي وسامويل روس

تمامًا كما هو حال المواد الحيّة، يعمل روس بإبداعه على صياغة أفكاره، إعادة صياغتها، وتحسينها، وقد انطلق من تصميم ساعته الأولى لتحويل علبة الساعة إلى لون رمادي موحّد، يُمكن أن يُثبّت عليها واحد من ثلاثة أحزمة مطّاطيّة تتنوّع ألوانها ما بين الأخضر النابض بالحيوية والأسود والأبيض. إصدار جديد أعاد المصمّم فيه النظر، ببصيرته الثاقبة، في عدد من التفاصيل الدقيقة.

صفات ساعة هوبلو المتميزة

ساعة Big Bang Tourbillon SR_A من سامويل روس
ساعة Big Bang Tourbillon SR_A من سامويل روس

تأكيدًا على مظهرها الصناعي، اختار روس أن تكون كلّ مكوّنات علبة الساعة من التيتانيوم المسفوع مجهريًا اللامع، حتّى الإبزيم الذي يحمل كذلك نقشًا بالليزر لشعار هوبلو. لتعزيز مظهر العلبة الرمادي الأحادي اللون، تغطّي التاج طبقة من المطّاط الرمادي، أمّا جسر التوربيّون فيظهر الآن بلون محايد يسمح بإقران الساعة بسهولة بواحد من الأحزمة الناعمة الثلاثة المصنوعة بالكامل من المطاط، باللونين الأسود والأبيض أو بلون أخضر فولت الذي يعكس أجواء عالم البوب. 

ساعة Big Bang Tourbillon SR_A من توقيع سامويل روس من دار هوبلو
ساعة Big Bang Tourbillon SR_A من توقيع سامويل روس من دار هوبلو

من فنّ النحت إلى تحفة منحوتة لتزيين المعصم من خلال تطبيق لغة سامويل روس الفنيّة على صناعة هوبلو للساعات، تجسّدت المنحوتة التي مثّلت بداية تعاونه الإبداعي مع العلامة في عام ٢٠٢٠: تصميم يضمّ المواد بأشكال انسيابيّة، بسيطة ولافتة، مع نقشات من وحي الهندسة المقدّسة للطبيعة، لتجسيد تاريخ هوبلو الممتدّ على ٤٠ عامًا. انطلاقًا من الشكل السداسي الأضلاع المثالي، يُتقن روس كيفية الجمع بين العناصر الفائقة التقنية وتلك التقليدية، المتباينة في ما بينها، لضمان التلاؤم التام مع رؤيّة فنّ الانصهار الخاص بهوبلو. كما في المنحوتة التي أبدعها لهوبلو، استفاد روس في تنفيذه ساعة بيغ بانغ توربيون من الشفافيّة من خلال فتحات في هيكلها، كما استحضر نشأة فنّ الانصهار من خلال الخلط بين المطّاط والمعادن المصنّعة. عبر الجمع بين مواد متباينة، أوجد توازنًا بين الطبيعي والصناعي، بلمسات فائقة الإبداع.

الجمع بين التأثيرات المقدّسة والصناعية، العضوية والاصطناعيّة

سامويل روس وساعة Big Bang Tourbillon SR_A
سامويل روس وساعة Big Bang Tourbillon SR_A

اعتمد روس شكل قرص العسل وأضلاعه الستّة المتساوية المثالية، وهو الشكل السائد في العالم الطبيعي ويُذكّر بالطابع العملي للساعة. وتمامًا ككلّ تصاميمه، ابتُكرت هذه الساعة كقطعة فائقة الخفة، متينة ومريحة – مُعدّة في هذه الحالة لارتدائها على المعصم. عبر نقل هذه الهندسة المقدّسة للطبيعة إلى الساعة، تصوَّر روس صفائح من التيتانيوم، ملمّعة، مصقولة بالفرشاة، مطرّقة ومخرّمة من أجل الحصول على ساعة رقيقة وفاخرة تُضفي انطباعًا بالحركة. تعمل ساعة Big Bang Tourbillon SR_A by Samuel Ross بمعايرة HUB6035 من صنع هوبلو، المكوّنة من ٢٨٢ جزءًا والمتميّزة بالدقة والتصميم التقني، مع الإشارة إلى أنّها تنبض بتردّد ٣ هرتز وهي مزوّدة باحتياطي طاقة لمدة ٧٢ ساعة. وتمامًا كالتصميم الأول، تتوفّر هذا الساعة بإصدار محدود من ٥٠ قطعة فقط.

يقول ريكاردو غوادالوبي، الرئيس التنفيذي لدار هوبلو:

الرئيس التنفيذي لهوبلو ريكاردو غوادالوبي
الرئيس التنفيذي لهوبلو ريكاردو غوادالوبي 

"ما الذي يحدّد الطبيعة الفعليّة للتعاون بين فنّان وعلامة؟ إنّه الجمع بين أفضل ما في عالم كلّ منهما، مع مراعاة حقيقة رؤية كلّ من الجانبَين والانطلاق منها. تستوفي ساعة Big Bang Tourbillon Samuel Ross، التي أطلقت في عام ٢٠٢٢، جميع شروط التعاون الناجح والحقيقي، ومع ذلك، فقد ترك روس عليها بصمة قويّة من خلال نظرته الجمالية، العمليّة والهادفة لساعتنا، محافظًا على هويّتنا، لكن مع تسليط الضوء عليها من زاوية مختلفة. أمّا الإصدار الجديد فيمثّل الخطوات التالية من حكاية لا تنتهي، على نحو يُثبت الأهميّة الجوهريّة للإبداع والهندسة  في التوسيع المستمرّ للحدود القائمة من أجل تعزيز ابتكاراتنا"