مجوهرات خريف 2023 من تيفاني

مع اقتراب نهاية عام 2023 ... إليك أجمل تصاميم مجوهرات طرحتها دار تيفاني أند كو لهذا العام

نهاد الباشا
28 نوفمبر 2023

ككلّ عام،  تألقت دار تيفاني أند كو Tiffany & Co في الـ2023 بأجمل التصاميم وأبدع الابتكارات، وهي التي طرحت قطعاً تتناسب مع اسمها كواحدة من أعرق دور المجوهرات حول العالم وأكثرها شهرة.

تشكيلة Blue Book 2023 Out of the Blue
تشكيلة Blue Book 2023 Out of the Blue

ولأنّ الفضة يشكّل فصلاً بارزاً في تاريخ شركة تيفاني الأميركية التي يعود تأسيسيها إلى عام 1837، طرحت الدار لهذا العام مجموعة من قطع المجوهرات الفضية، وهي التي كانت رائدة وسبّاقة في هذا المجال بحيث تعدّ تيفاني أول شركة أمريكية تضع معيار الفضة الإسترليني في عالم المجوهرات، والذي تبنته الولايات المتحدة لاحقاً وراح ينتشر تدريجياً.

مجوهرات دار تيفاني أند كو للأعياد
مجوهرات دار تيفاني أند كو للأعياد

وأعادت الدار في هذا العام المجد لتصميم القلب، فرغب أنّ هذا التصميم يعدّ من كلاسيكيات عالم المجوهرات حتى أنّ البعض قد يرى به قطعة متكرّرة توقع إطلالة السيدة في الملل، إلّا أن لتيفاني لمسة مختلفة، فقد أعطت لهذا التصميم شكلا عصريا وتصميما مبتكراً، كما قام حرفيو الشركة بتحويل علامة Return to Tiffany® الكلاسيكية إلى قلب ثلاثي الأبعاد باستخدام تقنية صب خاصة، وكان لمجموعة Tiffany Lock تحديثها أيضأُ، إذ شهدت هذا العام قطعاً مستوحاة من القفل، وهو أحد شعارات الدار الشهيرة منذ ثمانينيات القرن التاسع عشر.. تقول الشركة عن هذه القطع إنّ "كل تصميم جديد هو تعبير لا نهائي عن الحب".

جمعنا في ما يلي، مجموعة من أبرز تصاميم مجوهرات دار تيفاني أند كو، التي تمّ طرحها خلال عام 2023:

  • طقم Open Heart Pendant and Earrings Set من توقيع Elsa Peretti

طقم Open Heart Pendant and Earrings Set من توقيع Elsa Peretti
طقم Open Heart Pendant and Earrings Set من توقيع Elsa Peretti

تجمع هذه المجموعة بين قلادة وأقراط من الفضة الإسترلينية للمجموعة. يُنصح بارتداء التصميمات معًا لتحقيق أقصى قدر من التأثير. تأتي هذه المجموعة مع صندوق مجوهرات تذكاري باللون Tiffany Blue.

إن التصاميم الأصلية محمية بحقوق الطبع والنشر من قبل مؤسسة ناندو وإلسا بيريتي.

يبلغ ثمن هذا الطقم نحو 690 دولاراً.

  • قلادة Tiffany Lock ROSÉ Edition

قلادة Tiffany Lock ROSÉ Edition
قلادة Tiffany Lock ROSÉ Edition

يضع إصدار Tiffany Lock ROSÉ أحجار الياقوت الوردي في مركز الصدارة في تكريم مذهل لاسم ROSÉ. يرمز اللون الوردي، وهو أحد أندر ألوان الصفير في الطبيعة، إلى قوة الحب اللامحدودة، ويجسد روح مجموعة Lock مع الغاية الفنية. هنا، تمّ وضع الأحجار الكريمة النابضة بالحياة يدويًا في قلادة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا. للحصول على أقصى قدر من التأثير، يمكنك إقران هذه القلادة بتصميمات أخرى من مجموعة Tiffany Lock.

الوزن الإجمالي بالقيراط 0.42

يبلغ ثمن هذه القلادة نحو 6200 دولاراً.

  • قلادة Full Heart Toggle

قلادة Full Heart Toggle
قلادة Full Heart Toggle

تعتبر هذه القلادة تعبير جريء عن الحب. قام حرفيو تيفاني بتحويل علامة Return to Tiffany® الكلاسيكية إلى قلب ثلاثي الأبعاد باستخدام تقنية صب خاصة. كل قلب مصقول يدويًا للحصول على أقصى قدر من اللمعان. تعتمد هذه المجموعة على إرث من حرفية الفضّة يعود تاريخه إلى عام 1851، عندما وضعت تيفاني معيار الفضة الإسترليني الذي اعتمدته الولايات المتحدة لاحقًا.

يبلغ ثمن هذه القلادة نحو 1100 دولاراً.

  • سوار Tiffany HardWear

سوار Tiffany HardWear
سوار Tiffany HardWear

تيفاني هاردوير مستوحاة من أسلوب وطاقة مدينة نيويورك. يسلط هذا التصميم الجريء الضوء على وصلات القياس المميزة للمجموعة والمصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، مع وصلتين تتميزان بالألماس المرصوف. ارتدي هذا السوار بمفرده أو مع معادن أخرى للحصول على تباين غير متوقع في الألوان.

حجم السلسلة، متوسط

مقاس المعصم، متوسط

يناسب المعصم حتى 6.25 بوصة

الوزن الإجمالي للقيراط 1.39

يبلغ ثمن هذا السوار نحو 20000 دولاراً.

 

  • بروش فاخر Bird on a Rock

بروش فاخر Bird on a Rock
بروش فاخر Bird on a Rock

يعد Bird on a Rock لجان شلمبرجير أحد أكثر تصاميم المجوهرات شهرة في القرن الحادي والعشرين. تمّ تصميم الموقع في الأصل في عام 1965، بعد أن واجه شلمبرجير عصفور cockatoo الأصفر اللون الذي ألهم خياله الرائع. ومنذ ذلك الحين، تمّ إعادة تصميم البروش من أجل الأحجار الكريمة الملوّنة الأكثر روعة في العالم، وعلى الأخص لعرض ألماسة تيفاني المرموقة. تجسيدًا للحرفية التي لا مثيل لها والتي تشتهر بها تيفاني، يتمّ اختيار كل حجر كريم لكل طائر على صخرة يدويًا وترصيعه يدويًا من قبل الحرفيين في دار تيفاني.

يتميز هذا البروش المصنوع من الذهب الأصفر والبلاتين عيار 18 قيراطاً، بطائر مرصّع بالألماس مع الياقوت الوردي على "صخرة" تنزانيت مقطوعة بالزمرد.

مضنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً والبلاتين مع التنزانيت والماس والياقوت الوردي. هي قطعة تنزانيت زمردية واحدة، وزنها 20 قيراطًا

71 ماسة بيضاء مستديرة، إجمالي 1.72 قراريط.

ياقوتة وردية مستديرة واحدة، 0.01 قراريط.

بروش Bird on a Rock التنزانيت متوفر أيضًا في مجموعة متنوعة من الأحجار الكريمة مثل الزبرجد والمورغانيت والتورمالين والسبيسارتين والكونزيت. كما أنها متوفرة في مجموعة من القطع مثل قطع الوسادة والقطع البيضاوي والزمرد.