L'ECOLE مدرسة فنون الصياغة في دبي

"ليكول" مدرسة فنون صياغة المجوهرات العالمية في دبي وتعلن عن معرضها الافتتاحي بعنوان "حديقة الزمرّد"

26 نوفمبر 2023

تفتتح "ليكول" L’ÉCOLE، مدرسة فنون صياغة المجوهرات العالمية التي تأسست عام 2012 بدعم من شركة "فان كليف أند آربلز"، أبوابها في حي دبي للتصميم، وجهة الإبداع العالمية الرائدة التابعة لمجموعة تيكوم، عبر إطلاق معرضها الافتتاحي بعنوان "حديقة الزمرّد"، وبذلك تصبح دبي المقرّ العالمي الرابع للمدرسة إلى جانب مقرّاتها الدائمة في باريس وهونج كونج وشنغهاي.

يلقي هذا المعرض الذي يستمرّ لغاية أبريل 2024 الضوء على أسرار حجر الزمرّد الكريم المحبّب إلى قلوب الكثيرين، بينما تستعدّ "ليكول" لإطلاق برنامجها المتكامل من الدورات التدريبية وجلسات الدردشة المقرّرة حضورياً خلال فصل الربيع.

حضور من افتتاح مدرسة فنون صياغة المجوهرات العالمية
حضور من افتتاح مدرسة فنون صياغة المجوهرات العالمية

وقد تمّ افتتاح هذا المعرض بحضور مسؤولين رفيعي المستوى، ومن بينهم بيير فايارد، الرئيس التنفيذي لشركة ريتشمونت في الشرق الأوسط والهند وأفريقيا وتركيا؛ وأليساندرو مافي، رئيس شركة "فان كليف آند آربلز" في الشرق الأوسط والهند؛ وليز ماكدونالد، الرئيس العالمي لمدرسة فنون صياغة المجوهرات "ليكول"؛ وعبدالله بالهول، الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم؛ وخديجة البستكي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – حي دبي للتصميم؛ وصوفي كلوديل، مديرة مدرسة فنون صياغة المجوهرات "ليكول" في الشرق الأوسط.

وستعمل "ليكول" من خلال مقرّها الدائم الجديد في حي دبي للتصميم إلى تعزيز ثقافة صياغة المجوهرات، من خلال برنامجها الغني بالدورات التدريبية والجلسات الحوارية الحضورية للمبتدئين وهواة جمع المجوهرات، فضلاً عن معارض مؤقتة مجانية ومنشورات وبرامج بحث. والجدير بالذكر أنّ حرم المدرسة الجديد في دبي هو من تصميم كونستانس جيسيه، المصمّم الفرنسي الشهير متعدّد التخصّصات والمهندس المعماري الداخلي.

من افتتاح ليكول L’ÉCOLE، مدرسة فنون صياغة المجوهرات العالمية في دبي
من افتتاح ليكول L’ÉCOLE، مدرسة فنون صياغة المجوهرات العالمية في دبي

وفي معرض تعليقها على افتتاح مقرّ "ليكول" الدائم، أشارت خديجة البستكي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – حي دبي للتصميم، إلى حرص الحي الإبداعي على إرساء الشراكات الإستراتيجية مع أهم وأبرز الشركات العالمية في شتى مجالات الإبداع لترسيخ مكانة دبي وجهةً عالميةً بارزة لمختلف قطاعات التصميم والإبداع. وقالت: "يأتي افتتاح مقرّ "ليكول" الدائم العالمي في حي دبي للتصميم ضمن جهودنا الرامية إلى تعزيز المشهد الإبداعي في دبي وترسيخ مكانة الإمارة مركزاً عالمياً للقطاعات الإبداعية، وملتقى للمبدعين والمبتكرين والمتخصصين على حدّ سواء".

وأضافت: "نحن على ثقة تامة بأنّ ليكول سوف تسهم في توفير تجارب وخبرات ومواهب إبداعية جديدة واستثنائية على مستوى الدولة والمنطقة ككل، بما يسهم في تحقيق مستهدفات إستراتيجية دبي للاقتصاد الإبداعي وأجندة دبي الاقتصادية D33".

L'ECOLE مدرسة فنون الصياغة العالمية للمرة الأولى في دبي
L'ECOLE مدرسة فنون صياغة  المجوهرات العالمية للمرة الأولى في دبي

وتنضمّ مدرسة "ليكول" لفنون صياغة المجوهرات إلى منظومة الإبداع العالمية الرائدة في حي دبي للتصميم، حيث تحظى أبرز شركات الإبداع والموهوبون وروّاد الأعمال حول العالم بفرصة التواصل والإبداع والتحوّل إلى مصدر إلهام للجميع. ويلعب حي دبي للتصميم دوراً محورياً في تعزيز أثر دبي ضمن القطاع الإبداعي العالمي بفضل ما يوفره من بيئة أعمال متكاملة وبنية تحتية متطورة وأجندة سنوية حافلة بالفعاليات والشراكات الإستراتيجية مع منصات بارزة بما فيها أسبوع دبي للتصميم وأسبوع دبي للموضة، ما يرسخ مكانة الإمارة وجهةً عالميةً للتصميم والإبداع ويعزّز موقعها ضمن شبكة اليونسكو للمدن المبدعة.

تجدر الإشارة إلى أنّ مقرّ مدرسة "ليكول" الجديد في دولة الإمارات هو رابع حرم دائم للمدرسة بعد مقرّاتها القائمة في باريس وهونج كونج وشنغهاي.

وابتداءً من ربيع عام 2024، ستنظّم مدرسة "ليكول" ورش عمل تطبيقية ودورات ملهمة تحت إشراف مجموعات متناوبة من المحاضرين، بمن فيهم مؤرّخي الفنّ وعلماء الأحجار الكريمة وصائغي المجوهرات والحرفيين. وستكون هذه الدورات متاحة لمشاركة كافة أفراد المجتمع. ويمكن أيضاً لمحبي المجوهرات المشاركة مجاناً في جلسات الدردشة الافتراضية التي سيجري تنظيمها كلّ شهر.

للمزيد من المعلومات حول الدورات التدريبية وورش العمل والمعارض المقرّرة، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني لمدرسة "ليكول" في الشرق الأوسط عبر الرابط التالي