الماس الأصفر يتألق في مجوهرات بارور أتيليه Parure Atelier  لهذا الموسم

أحدث مجوهرات بارور أتيليه تتألق ببريق الماس الأصفر لإشراقة سهرة الشتاء

 عبير شرارة
13 نوفمبر 2023

تعتبر الماسات الصفراء رمزاً للجمال والندرة، ففي عالم المجوهرات يعد الماس الأصفر أحد الخيارات الأكثر تميزاً وخصوصية، ويتمتع الماس الأصفر بلونه الزاهي والنابض بالحياة وهو ما يمنحه جاذبية لا تضاهى، ويعود لون الماس الأصفر إلى وجود ذرات النيتروجين في بنيته البلورية، وتختلف تركيزات هذا النيتروجين في الحجر مما يؤدي إلى تنوع الألوان والتدرجات المختلفة للماس الأصفر.

الماس الأصفر عنوان الأناقة الشتوية

ويعد الماس الأصفر نادراً جداً بالمقارنة مع الماس الأبيض، مما يجعله جوهرة ثمينة وفريدة من نوعها، وبالتالي تحتل الماسات الصفراء مكانة مميزة في عالم المجوهرات الفاخرة، وتزداد تألقاً عندما تُستخدم في تصاميم المجوهرات الخالدة مثل خواتم الخطبة وخواتم الزفاف، حيث تضفي لمسة من الأناقة والتميز، ويعتبر الماس الأصفر خياراً مثالياً للأشخاص الذين يبحثون عن قطعة مجوهرات أنيقة تعبر عن ذوقهم الرفيع وتسلط الضوء على شخصيتهم الفريدة، فهي تعكس الفخامة والأناقة وتضيف لمسة من البهجة والإيجابية لمن يرتديها.

الماس الأصفر يتألق في مجوهرات بارور أتيليه Parure Atelier  لهذا الموسم
الماس الأصفر يتألق في مجوهرات بارور أتيليه Parure Atelier  لهذا الموسم

و تصنف الماسات الصفراء بنفس طريقة تصنيف الماس الأبيض، حيث يتم النظر في جودة القطع والوضوح ووزن القيراط، ومع ذلك يتم تقييم لون الماس الصفراء بشكل مختلف، حيث يتم النظر في تركيز النيتروجين وكيفية تأثيره على لون الحجر.

ويعد الماس الأصفر من الأحجار المقربة الى القلوب في السهرات والمناسبات الفاخرة، وما أكثر هذه المناسبات في موسم الشتاء ورأس السنة، ولذلك تحرص دور المجوهرات العالمية على تقديم أروع ابداعات المجوهرات الشتوية بالماس الأصفر.

بارور أتيليه تطلق تشكيلة مختارة من المجوهرات الفاخرة بإلهامٍ من التراث الغني

وقد أعلنت بارور أتيليه العلامة الرائدة في عالم المجوهرات الفاخرة والتي تتميز بتصاميمها الأنيقة والمتألقة بأعلى معايير الحرفية، عن إطلاق مجموعة مختارة من المجوهرات ذات التصاميم الراقية التي تعكس التزام العلامة بإبداع أرقى القطع وفقاً لأعلى مستويات الجودة والمهارة.

وحرصت بارور أتيليه على اختيار الأحجار الكريمة الأجود لتزيين مجوهرات هذه التشكيلة، بما في ذلك الماس الأصفر المشرق الذي يرمز إلى أشعة الشمس، وحجر التورمالين بارايبا الفاخر، بالإضافة إلى حجر الزمرد اللامع، وهذا يضمن أن عشاق الأناقة سيتألقون بقطع استثنائية تحتفظ ببريقها مع مرور الزمن وتتوارثها الأجيال.

تشكيلة مجوهرات بارور أتيليه Parure Atelier  توفر لمسات الفخامة الراقية لهذا الموسم
تشكيلة مجوهرات بارور أتيليه Parure Atelier  توفر لمسات الفخامة الراقية لهذا الموسم

وتنطوي عملية إبداع المجوهرات التي تتبعها بارور أتيليه على عدة خطوات، حيث تبدأ بمرحلة الرسم الأولي للتصميم، حيث يقوم حرفيو الدار برسم الأفكار التمهيدية، ثم يتولى مصممو النماذج ثلاثية الأبعاد تحويل هذه الرسومات إلى نماذج واقعية بدقة فائقة، وبعدها يقوم صناع المجوهرات بتنسيق القطع وتشذيب تفاصيلها بمهارة تعكس أجمل اللمسات الفنية، وتجسد هذه العملية الشاملة التزام العلامة الراسخ بالفخامة والحرفية العالية التي تميز مجوهرات هذه التشكيلة الراقية.

وتظهر تصاميم بارور أتيليه بأعلى مستويات الفخامة والتميز لتعبر عن الطابع الخاص والمميز للعلامة، حيث تجمع هذه التصاميم بشكل مذهل بين الحرفية التقليدية والجرأة العصرية، وتدعو عشاق الفخامة إلى استكشاف عالم بارور أتيليه وتشكيلتها المميزة من الخواتم والعقود والأقراط في سهرات الشتاء الدافئة.

مجوهرات بارور أتيليه Parure Atelier  تقدم مجموعتها الجديدة بالماس الأصفر
مجوهرات بارور أتيليه Parure Atelier  تقدم مجموعتها الجديدة بالماس الأصفر

بارور أتيليه Parure Atelier عنوان الفخامة والتميز

ومنذ تأسيسها في عام 2015، أثبتت بارور أتيليه نفسها في عالم المجوهرات الاستثنائية المرصعة بأحجار كريمة متعددة الألوان والألماس اللامع، حيث تتميز كل قطعة من إبداعات بارور أتيليه بعناية الحرفيين الماهرين وجودة المواد العالية، وتفتخر العلامة بتقديم تشكيلة متنوعة من الزمرد وتورمالين بارايبا والأكوامارين، بالإضافة إلى أجود وأندر الأحجار التي تحمل شهادات عالمية مرموقة.

وتأتي تسمية العلامة " Parure Atelier" من مصطلح " parure" الكلاسيكي المعروف بكونه مجموعة كاملة أو طقم من مجوهرات السهرة المصممة بنفس الأسلوب، وعادةً ما تكون مرصعة بالأحجار الكريمة الملونة والألماس، و في الوقت الحاضر يمكن تسمية المجموعة التي تتكون من قلادة، وسوار، وأقراط، وخاتم، و قطع شعر بإسم parure، و يتيح هذا النهج المتكامل لصائغي المجوهرات تحقيق أفكارهم الإبداعية ويسمح للأشخاص باختيار مجموعات متنوعة للمناسبات المختلفة، سواء كان ذلك لحفل زفاف كبير أو حفلة استقبال مرموقة أو حفل كوكتيل أو عيد ميلاد.

أناقة الشتاء بأفخم مجوهرات بارور أتيليه Parure Atelier الفاخرة
أناقة الشتاء بأفخم مجوهرات بارور أتيليه Parure Atelier الفاخرة

ويتواصل الفنانون وصائغو المجوهرات وعلماء الأحجار الكريمة في "بارور أتيليه" مع تراثهم الرائع بحماسة وإبداع، حيث يستلهمون أسلوبهم وفلسفة مجوهراتهم من القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، ويستوحون من الفن المبتكر في هذه الفترة، و من خلال تصميماتهم الفريدة والمعاصرة يجدون الإلهام في جماليات العصر الكلاسيكي والروعة الجمالية للمناظر المعمارية في موسكو القديمة وسانت بطرسبرغ.

وتوفر الدار أي حجر كريم حسب طلب العميل، سواء كان ذلك التنزانيت النادر أو تورمالين البارايبا أو الزمرد الكولومبي أو الإسبنيل البورمي، ويتم الحصول عليها مباشرةً من المناجم أو من مراكز تجارة الأحجار الكريمة العالمية المعروفة، وبغض النظر عن التحديات التي قد تواجهها، تتم إدارة الخدمات اللوجستية للعلامة بدقة، ويتم توفير القطع في مدة تتراوح بين أربعة أسابيع وثلاثة أشهر.

مجوهرات بارور أتيليه Parure Atelier تستلهم الفخامة من التراث العريق
مجوهرات بارور أتيليه Parure Atelier تستلهم الفخامة من التراث العريق

وبدلاً من التركيز على الإنتاج الضخم، فإن صائغي مجوهرات "بارور أتيليه" يتفانون في الدقة والكمال، حيث تكون جميع المجوهرات فريدة من نوعها دون وجود نسخ متطابقة، وتتماشى هذه الممارسة بشكل تام مع فن المجوهرات الراقية، حيث يتم تصميم القطع حول الأحجار النادرة التي تم اختيارها وفقًا لذوق العميل ورغباته، ويحتوي استوديو التصميم لدى العلامة على مجموعة واسعة من الأحجار الكريمة عالية الجودة التي يتم اقتناؤها من موردين مختارين حول العالم، ويتم إنتاج كل قطعة بعناية فردية واهتمام شخصي لكل عميل.