ساعات رويال أوك الجديدة تشكل امتزاج الموضة وصناعة الساعات

أوديمار بيغه تكشف النقاب عن 4 طرازات جديدة وقطعة فريدة بالتعاون مع العلامة التجارية الخاصة بالمُصمّم Matthew Williams

 عبير شرارة
10 سبتمبر 2023

عادة ما يكون التعاون بين عالم صناعة الأزياء وعالم صناعة الموضة بمثابة تجربة ثرية ومبهرة، حيث تنتج عنه ابتكارات مذهلة ومتطورة لتأسر قلوب عشاق الساعات حول العالم ويتطلع محبي الاقتناء الى الحصول على نتائج هذا التعاون لكونها قطع فريدة من نوعها ونادرة للغاية.

وحين يتعلق الأمر بساعة رويال أوك أيقونة علامة أوديمار بيغيه الماركة السويسرية المعروفة بصنع الساعات الفاخرة، فبلا شك أن النتيجة ستلفت الأنظار وتثير شغف عشاق هذه الساعة الفريدة والمميزة بجماهيرية عالمية خاصة قلما تحظى به ساعة بعينها.

ابتكار مذهل لأوديمار بيغيه  بالتعاون مع 1017 ALYX 9SM
ابتكار مذهل لأوديمار بيغيه  بالتعاون مع 1017 ALYX 9SM

وقد أعلنت علامة أوديمار بيغيه عن شراكتها الجديدة مع المصمم الأمريكي ماتيو وليامز، مؤسس العلامة التجارية 1017 ALYX 9SM. واحتفالًا بهذه المناسبة، تم إصدار أربعة طرزات جديدة من سلسلتي Royal Oak وRoyal Oak Offshore، جنبًا إلى جنب مع ساعة فريدة من نوعها تحمل اسم Royal Oak.

ويعتبر هذا التعاون بين أوديمار بيغه وعلامة الأزياء 1017 ALYX 9SM، الذي تأسست في عام 2015، من أبرز الشراكات التي تُظهر التزام الماركة ببناء علاقات قوية مع عوالم الإبداع المختلفة، مثل عالم الموضة، حيث تتشابه العلامتان التجاريتان في الروح الطليعية والاهتمام بالتفاصيل والحرفية المتقنة، وتلتزم كلتاهما بنهج شامل ومستدام.

وتجمع هذه الساعات الجديدة بين الأناقة الفريدة للماركة ولمسة التصميم العصري المميزة للمصمم. وتم تصميم هذه المجموعة الحديثة بشكل متقن وجذاب لتستهدف عشاق الموضة الحضرية وتمنحهم فرصة التعبير عن أنفسهم وأسلوبهم الفريد.

ساعات فاخرة وعصرية بجماليات رصينة

أوديمار بيغيه تكشف النقاب عن طرازات جديدة من رويال أوك بالتعاون مع 1017 ALYX 9SM
أوديمار بيغيه تكشف النقاب عن طرازات جديدة من رويال أوك بالتعاون مع 1017 ALYX 9SM

ويتميز المصمم المولود في شيكاغو برؤيته الابتكارية وشغفه بتطوير إبداعات فريدة باستخدام مواد عالية الجودة وتقنيات متطورة ويرى ماتيو وليامز أن الساعة هي تعبير عن شخصيتك وهويتك. ومن أجل هذه الشراكة، قام المصنع والمصمم بتطوير مجموعة من الساعات ذات الجمالية البسيطة المكونة من عدة طرزات بأحجام تتراوح بين 37 و 42 مم، مما يجعل هذه الساعات المتألقة مناسبة لجميع أحجام المعاصم وتتيح للمالك أن يتألق بأناقة. وبذلك، تكوّن هذه الساعات جسرًا يربط بين عالم الموضة الحضرية والساعات الفاخرة، وتجسد روح الماركتين بشكل رائع.

وتزدهي هذه الطرازات الأربعة أيضًا بالتشطيبات اليدوية الراقية التي تُعدُّ رمزاً وتوقيعاً آخرللمصنع، حيث تتناوب الأسطح المصقولة صقلاً لامعاً مع تلك ذات الصقل الخطي الساتانيمما يُوفّرُ تلاعبًا ضوئياً غير محدود. وقد نقش على الغطاء الخلفي للهيكل عبارة: "إصدار محدود".

امتزاج الموضة وصناعة الساعات

أوديمار بيغه تكشف النقاب عن طرازات جديدة من رويال أوك بالتعاون مع 1017 ALYX 9SM
أوديمار بيغه تكشف النقاب عن طرازات جديدة من رويال أوك بالتعاون مع 1017 ALYX 9SM

تأتي الطرازات الأربعة مصنوعة إما من الذهب الأصفر أو الأبيض عيار 18 قيراطًا، وتتألف من طرازين من رويال أوكواثنين آخرين من رويال أوك أوفشور بأقطار مختلفة. إنّها المرة الأولى التي يتم فيها تطوير نفس التصميم لكلتا المجموعتين في وقت واحد. وفي محاولةٍ لجعلِ الجماليات نظيفة ونقية قدر الإمكان، قامَ كل منماتيو وليامز وأوديماربيغهبتبسيط أشكال الموانئ إلى أبعد حدّ، وذلك من خلال إزالة علامات الساعات وفتحة التاريخ في طرازات رويال أوك لإبراز اللمسات النهائية الساتانية العمودية الأنيقةالتي تزدهي بها الموانئ الذهبية،فكانت النتيجة عبارة عن ساعات أحادية اللون عابرة للزمنوتمزج بين الجماليات الراقية والتقنيات المتقدمة في صناعة الساعات.

ساعات رويال أوك الجديدة فاخرة وعصرية بجماليات رصينة
ساعات رويال أوك الجديدة فاخرة وعصرية بجماليات رصينة

وصُنع طرازارويال أوكبشكل كامل من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا. الأول ذو حركة أوتوماتيكيةبقياس 37 مم يشير إلى الساعات والدقائق والثواني، ويُعتَبَر مثالياًللمعاصم الأصغر. وفي هذا الطراز، يأتي الميناء البسيط في هذه الساعة مع عقارب مُنيرة من الذهب الأصفر،وبتوقيعَي العلامتين التجاريتين لكلّ من "أوديمار بيغه"و 1017 ALYX 9SM"، التوقيع الأول مصنوع من الذهب ومُثبت على الميناءأما التوقيع الثاني فمطبوع. الطراز الثاني ذو حركة أوتوماتيكية مع وظيفةالكرونوغرافبقياس 41 مم، مما يدفع ببساطة الميناء إلى الحد الأقصى، بل ويذهب إلى حد التخلص من عدادات الكرونوغراف، تاركًا العقارب فقط لتدور عند مواقع الساعات 3 و 6 و 9. ويُنتَجُ هذان الطرازانمن خط رويال أوكفي سلسلة محدودة.