مجوهرات BOUCHERON Because of Love

لعروس 2023.. هذه نصائح الخبراء لاختيار خاتم الخطوبة المثالي 

فاطمة معطي
28 أغسطس 2023

يواجه عدد كبير من العرائس صعوبة عندما يتعلّق الأمر باختيار خاتم الخطوبة المناسب، لا سيّما أنّ الخيارات التي تقدّمها الدور العالمية عديدة ومتنوّعة. ولأنّ خاتم الخطوبة سيرافق العروس في أحداث هامة من حياتها، فإنّها تطرح أسئلة كثيرة على نفسها. ومن بين هذه الأسئلة: أي خاتم هو الأنسب؟ وأي قصة هي الأفضل؟ وأي حجر كريم هو الأجمل؟ في هذا الموضوع، جمعنا نصائح الخبراء لمساعدة عروس 2023 على اختيار خاتم الخطوبة المثالي.

قومي بأبحاثك

خاتم خطوبة مرصع بالألماس والزمرد من غراف Graff
خاتم خطوبة مرصع بالألماس والزمرد من غراف Graff

يوصي الخبراء عروس 2023 بأن تجري قليلاً من الأبحاث قبل التوجه إلى شراء خاتم الخطوبة. وتستطيع المرأة مثلاً أن تلقي نظرة على مواقع الدور العالمية، كما يمكنها أن تقصد صائغها المفضّل للاطلاع على أجدد التصاميم والموديلات. ويقترح الخبراء على العروس أن تنتبه إلى قصات الأحجار الكريمة المختلفة وإلى ألوان المعادن الثمينة.

حدّدي بميزانيّتك

خاتم خطوبة مرصع بالياقوت الوردي من فابرجيه Fabergé
خاتم خطوبة مرصع بالياقوت الوردي من فابرجيه Fabergé

قبل التوجه إلى اختيار خاتم الخطوبة، لا بدّ للعروس من أن تكون قد وضعت ميزانية ما. وينصح الخبراء العروس بعدم تخطي ميزانيّتها، إذ يؤكدون أن إمكانية اختيار خاتم ضمن ميزانيتها ممكن، نظراً إلى تنوّع الموديلات والتصاميم والأحجار الكريمة.

اسمعي قلبك

خاتم خطوبة مرصع بالألماس الأصفر من تيفاني Tiffany
خاتم خطوبة مرصع بالألماس الأصفر من تيفاني Tiffany

ينصح الخبراء عروس 2023 بأن تستمع إلى قلبها، بحيث تختار خاتماً ينسجم مع الستايل الخاص بها وشخصيتهاـ وهذا يعني أنّه لا يجب على العروس اتباع الصيحات الجديدة في حال لم تكن مناسبة لها. ولذلك، يشجع الخبراء العروس على اختيار الموديلات الكلاسيكية في حال كانت من متّبعي هذا الستايل. وهنا، يذكّر الخبراء العروس بأنّ خاتم خطوبتها سيرافقها في إطلالتها المختلفة، ولذلك لا بدّ من أن يكون منسجماً مع ملابسها وستايلها الخاص.

اختاري خاتماً مريحاً وعملياً

خاتم خطوبة مرصع بالألماس الأبيض من هاري وينستون Harry Winston
خاتم خطوبة مرصع بالألماس الأبيض من هاري وينستون Harry Winston

نظراً إلى أنّ العروس ستضع خاتم خطوبتها في أغلب الأحيان، فينصحها الخبراء باختيار قطعة مريحة وعملية في الوقت نفسه. وفي الحقيقة، يختلف معنى المريح والعملي بين العروس والثانية، إلاّ كثيرات يجمعن مثلاً على ضرورة أن تكون قاعدة الحجر الكريم غير بارزة بحيث لا تعلق بالملابس وتمزقها. ولا يعنيخاتمالخطوبةالعملي خاتماً مملاً، إذ توفّر الدور العالمية عدداً كبيراً من الموديلات التي يمكن الاختيار منها.

لا تنسي أن تكمّلي خاتم خطوبتك

خاتم خطوبة مرصع بالألماس الأبيض من كارتييه Cartier
خاتم خطوبة مرصع بالألماس الأبيض من كارتييه Cartier

ينصح الخبراء عروس 2023 بأن تختار قطعاً تكمّل خاتم خطوبتها لمزيد من الأناقة والفخامة. وفي حال كانت العروس قد اختارت خاتم خطوبة سوليتير Solitaire، أي مرصع بحجر كريم واحد، فتستطيع مثلاً تنسيق خاتم ناعم مرصع بأحجار صغيرة ومتراصة من الألماس الأبيض.

خاتم الخطوبة كإرث عائلي

خاتم خطوبة ناعم من بياجيه Piaget
خاتم خطوبة ناعم من بياجيه Piaget

يقترح بعض الخبراء على عروس 2023 أن تنظر في اختيار مواد مستدامة عند اختيار الخطوبة. وتستطيع العروس مثلاً أن ترصع خاتم خطوبتها بحجر كريم تتوارثه أجيال العائلة مثلاً. كما تستطيع العروس أن تختار تصميم خاتم خطوبة يمكنها أن تمنحه لابنتها في وقت لاحق، وبذلك تتحوّل هذه القطعة إلى إرث عائلي ثمين، فتزيد قيمته المادية والمعنوية على مر السنوات.

لا تنسي التأمين على خاتم خطوبتك

خاتم خطوبة مرصعة بالألماس الأبيض من دامياني Damiani
خاتم خطوبة مرصعة بالألماس الأبيض من دامياني Damiani

يشدّد الخبراء على أهمية انتباه عروس 2023 إلى مسألة بالغة الأهمية، وهي التأمين على خاتم خطوبتها. ويوفّر عدد كبير من الدور المعروفة هذه الخدمة، بحيث يمكن الاشتراك بها فور إتمام عملية الشراء.

كيف تعتنين بخاتم خطوبتك؟

خاتم خطوبة مرصع بالألماس الأبيض من شوبارد Chopard
خاتم خطوبة مرصع بالألماس الأبيض من شوبارد Chopard

من أجل احتفاظ خاتم الخطوبة برونقه، لا بدّ من تنظيفه دورياً. وتستطيع المرأة تنظيف خاتم خطوبتها في منزلها عبر نقعه في قليل من الماء مع سائل الجلي لعشر دقائق. وبعد فرك الحجر الكريم وقاعدته برفق باستخدام فرشاة أسنان ناعمة، لا بد من تجفيف الخاتم بمنشفة من الألياف الدقيقة. ويشدّد الخبراء على ضرورة احتفاظ المرأة مجوهراتها في علبة مبطنة بعيداً عن الحرارة والرطوبة وأشعة الشمس.