مجوهرات ناعمة للصيف من ابداعات فان كليف أند أربلز

مجوهرات ناعمة للصيف من ابداعات فان كليف أند أربلز

 عبير شرارة
10 أغسطس 2023

في اطلالة الصيف المشرقة وعلى مقاعد الشاطئ في العطلات البحرية الأنيقة تجسد مجوهرات فان كليف أند أربلز لمسة أيقونية لطالما ارتبطت بالفخامة والذوق الرفيع، فهذه المجوهرات الذهبية الناعمة تتمتع برموز فريدة من نوعها لا تخطئها العين وقادرة على نقل الاطلالة الى مستوى آخر من الأناقة والبريق.

ولاطلالتك الفاتنة في صيف 2023 ابتكرت دار فان كليف أند أربلز قطع مجوهرات جديدة تضاف الى علبة مجوهراتك لتثريها بالابداع الفني الخالد واللمسات الجذابة من الأنوثة الساحرة، فهي قطع لابد من اقتنائها للحصول على مشهد صيفي مفعم بالمرح والاشراقة..

مجموعة ألامبرا Alhambra تحظى بقطع جديدة للصيف

أناقة الصيف بإبداعات مجموعة ألامبرا Alhambra  الجديدة
أناقة الصيف بإبداعات مجموعة ألامبرا Alhambra  الجديدة

عام 1968 كانت الأنيقات على موعد مع رمز أيقوني للأناقة سيبقى لعقود حاضراً بالفخامة، فقد ولدت مجموعة مجوهرات ألامبرا الشهيرة لدى دار فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels التي قد أطلقت المجموعة بإستلهام من نبات البرسيم الرباعي الأوراق، وقد فرضت هذه المجموعة نفسها كمجموعة أيقونية للدار وكرمز خالد للحظ، من خلال إبداعات الساعات والمجوهرات المتجددة باستمرار.

قطع جديدة في مجموعة ألامبرا Alhambra
قطع جديدة في مجموعة ألامبرا Alhambra

ولصيف 2023 هناك اصدارات جديدة من مجموعة ألامبرا Alhambra المثالية لكل زمان ومكان، حيث تجتمع الانعكاسات النابضة للذهب الوردي بزخرفة غيوشيه مع الفروق الدقيقة المبهرة للعقيق الأحمر لتبث الحياة في الابداعات الأربعة الجديدة وتشع بانسجام رقيق.

وتشتمل الإبداعات الجديدة على خاتم ذي وجهين، يخطف الأنظار من خلال هذه المواد، حسب رغبة من ترتديه ومزاجها. ويعكس التصميم الجديد، الذي يطرح للمرة الأولى ضمن المجموعة، تقليد الاستعمالات المتعددة الذي تختص به الدار وشعارها المميز.

كما يتميز رمز ألامبرا بخطوط شبيهة بأشعة الشمس تحدث نقشاً دقيقاً على سطح المعدن، أشبه بدوامة قوية من الضوء تخطف الأنظار وتأسرها. في خطوة وفية للجمالية الفنية الأصلية لمجموعة ألامبرا، تتميز الرموز بمحيط أنيق من الخرزات الذهبية، يعكس الدراية العالية التي تميز دار فان كليف أند آربلز. كذلك تتعزز رموز الذهب بزخرفة غيوشيه بواسطة اللماعية الناعمة لخرزة ذهبية متألقة في الوسط.

Van Cleef & Arpels ابتكرت مجموعة مجوهرات Lucky Summer

فان كليف أند أربلز تبتكر  مجموعة مجوهرات Lucky Summer
فان كليف أند أربلز تبتكر  مجموعة مجوهرات Lucky Summer

منذ تأسيسها في العام 1906 ارتبطت دار فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels بالطبيعة ورموزها الأيقونية، وقد استمدت الإلهام من تتابع المواسم لتصميم مجموعات من المجوهرات النابضة بالحيوية.

وكانت مجموعة اصدارات مجوهرات Lucky من المجوهرات ذات الطبيعة الرمزية الساحرة في موروث الدار، والتي تعبر عن مشاهد شاعرية مثل الزهور والفراشات والقلوب وأوراق الشجر بخامات ثمينة من الذهب والأحجار الكريمة وبنعومة فائقة تلائم الاطلالة اليومية.

مشبك ستار فيش من  مجموعة مجوهرات Lucky Summer
مشبك ستار فيش من  مجموعة مجوهرات Lucky Summer

ولموسم صيف 2023 أطلقت فان كليف أند أربلز مجموعة لاكي سامر Lucky Summer، والتي تكشف عن مجموعة من الحلي الزخرفية والألوان المغمورة بنور الشـمس. فتقدم ستة إبداعاتٍ جديدةٍ تكشف عن مزيج من الأحجار الكريمة البرّاقة التي تستعيد روحية العيش المريح الذي يوحي به موسم الصيف.

وتسيطر على مجموعة لاكي سامر الجديدة من فان كليف أند آربلز روح فصل الصيف المشرقة والسعيدة.. تعد الأيام المشمسة بالسفر والترحال، وقد ألهمت الدار لابتكار 6 إبداعات، يدور كلّ منها حول رمز زخرفي زاخر بالذكريات السعيدة. تخيلت الدار عقد، سوار، اقراط أذن و3 مشابك تجتمع معاً لتهيئة الأجواء الحالمة والمليئة بالبهجة التي ترافق أشهر الصيف.

عقد ويف من  مجموعة مجوهرات Lucky Summer
عقد ويف من  مجموعة مجوهرات Lucky Summer

تتكسر الأمواج المرسومة بخطوط متمايلة بشكل طقم من المجوهرات مكون من عقد، وسوار، وأقراط أذن، في تصميم يستعيد رذاذ المحيط، تتناوب سيمفونية من الزخارف بين أحجام مختلفة، عنوانها اللاتوازي فتمنح الإبداعات حركة رشيقة تنتج تأثيراً مشعاً عند ارتدائها. فسواء كانت حول العنق أم حول المعصم، تشـكل الأمواج مجموعة متلألئة بلماعية الذهب الأصفر المجعد. أما الأحجار، فيحددها إطار من الخرزات الذهبية تصف بشاعرية الألوان المتدرجة للأمواج وهي تتكسر على الشاطئ.

كما ويستحضر اللون الأزرق الداكن لأحجار اللازورد أعماق المحيطات التي يكتنفها الغموض، بينما تذكر أحجار العقيق الأبيض والفيروز بالشواطئ الهادئة. وفي نهاية المطاف، تجتمع قزحية عرق اللؤلؤ مع بريق الماس لتصور مشهد أشعة الشمس وهي تتلألأ فوق مياه البحر.

ابداعات  مجموعة مجوهرات Lucky Summer لأناقتك الصيفية
ابداعات  مجموعة مجوهرات Lucky Summer لأناقتك الصيفية

في تصميم المشابك، تشكل الزخارف على شكل قارب، صدفة، ونجمة بحر مشهداً بحرياً نابضاً بالحيوية. يلقي الذهب الوردي بضوء ناعم على لماعية مشبك ستارفيش فيما يتألق الذهب الأصفر بأبهى حلله بملمسه البارز على مشبك سيشيل وبشكله المصقول على مشبك بوت. هذا ويزين الذهب الإبداعات الـ3 بمحيط من الخرز، أشبه بهالة من نور الشمس حيث تمثل الخرزات الذهبية توقيعاً أيقونياً للدار بنعومتها ولمعانها.

مشبك سيشيل من  مجموعة مجوهرات Lucky Summer
مشبك سيشيل من  مجموعة مجوهرات Lucky Summer

كذلك يتسم مشبك ستارفيش بأنواع مختلفة من حجر اليشب الأحمر الذي لم يسبق أن استخدم من قبل على أي من إبداعات فان كليف أند آربلز. وقد اختير هذا الحجر الزيني، بدرجته الجميلة من اللون الترابي، والتي تتخللها عروق دقيقة أحياناً، لسماكته وحيويته.

أما عرق اللؤلؤ العزيز على قلب الدار فانتقاه خبراء الأحجار الكريمة الذين يكفلون جودته المثلى: بلماعية موحدة من دون درجات غالبة لعرق اللؤلؤ الأبيض، وبدرجات رقيقة لعرق اللؤلؤ ذي اللون الرمادي. وهو ما يمنح التطعيم على مشبك سيشيل تناعماً أنيقاً وقزحي الألوان.