تساعدنا بعض الأحجار الكريمة على تحقيق التوازن العاطفي

أحجار كريمة تساعد على تحقيق التوازن العاطفي

فاطمة معطي

يُعتبر التوازن في الحياة أساسياً وضرورياً على المستويات المختلفة، سواء أكان في علاقتنا مع أنفسنا أو أهلنا أو مع أصدقائنا أو زملائنا في العمل. وأحياناً، لا سيّما في حال حصول تطوّرات كبيرة، يتأثّر هذه التوازن ويختل. وهذا ما يؤدي بالنسبة إلى كثيرات إلى حصول توترات تنعكس سلباً على جوانب حياتهن المختلفة.

تساعدنا بعض الأحجار الكريمة على تحقيق التوازن العاطفي
تساعدنا بعض الأحجار الكريمة على تحقيق التوازن العاطفي

ولذلك، يشدّد المعالجون بالأحجار الكريمة على ضرورة عمل المرأة وحرصها على الحفاظ على هذا التوازن لتقديم أفضل أداء لها. فعند تحقيق هذا التوازن، تكون المرأة أكثر وعياً روحياً وتتعزز ثقتها بنفسها، ما يساعدها على تكريس وقتها وطاقتها في مكانهما الصحيح. كما يساعد التوازن العاطفي على زيادة التركيز والسعادة ويمهّد بالتالي الطريق إلى النجاح. في هذا الموضوع، سنتحدّث عن مجموعة أحجار كريمة يُنصح بها لتحقيق التوازن العاطفي.

الكالسيت الأزرق.. لتهدئة العواطف

يُبدّد الكالسيت الأزرق مشاعر التوتر
يُبدّد الكالسيت الأزرق مشاعر التوتر

يُعتبر الكالسيت الأزرق من أفضل الأحجار الكريمة التي يُنصح بها لتحقيق التوازن العاطفي. ومن أجل الحصول على فوائد الكالسيت الأزرق، ينصح المعالجون بالأحجار الكريمة بالاحتفاظ به في الجيب، بحيث أنّه يعالج المشاعر بشكل صحي ويبدد القلق والتوتر. ويساعد الكالسيت الأزرق على رؤية جوانب الحياة وظروفها التي لم نفكر بها من قبل من وجهة نظر أخرى. وأخيراً، يوصي المعالجون بالأحجار الكريمة مولودات برجيْ السرطان والأسد بحجر الكالسيت الأزرق على وجه التحديد.

الكوارتز الشفاف.. لتعزيز الوضوح والتركيز

يرتبط الكوارنز الوردي بحب الذات
يرتبط الكوارنز الوردي بحب الذات

يرى المعالجون بالأحجار الكريمة أنّ الكوارتز الشفاف هو الأفضل لتحقيق التوازن العقلي، إذ أنّه يساعد على توضيح الرؤية. وهكذا، يساعد الكوارتز الشفاف على تعزيز الوعي الذاتي الذي تحتاج إليه المرأة في المواقف المختلفة. ونظراً إلى أنّ الكوارتز الأبيض يوازن جميع الشاكرات، فإنّه يسهّل السير في الحياة والمضي قدماً.

السبج.. للحماية وتعزيز القوة الداخلية

يشبه السبج الدرع
يشبه السبج الدرع

يقول المعالجون بالأحجار الكريمة إنّ السبج يشبه الدرع الذي يقي من الأفكار والتأثيرات السلبية. ويُعدّ السبج من أفضل الأحجار الكريمة التي يوصى بها للوصول إلى السعادة وتحقيق التوازن لأنّه يبعد عن الأفكار والمشاعر التي يمكن أن تقودنا إلى اتخاذ قرارات خاطئة وتطيل تركيزنا على جوانب الحياة السلبية. ويعمل السبج على تصفية التشويش الذي يمكن أن تتسبب به المشاعر السلبية، ما يسهّل الوصول إلى الذات الحقيقية واتخاذ القرارات الصائبة. وينُصح بحجر السبج لمولودات العقرب والقوس بشكل خاص، إذ يساعدهن على التفاعل مع الحياة بخفة أكبر.

الجمشت.. لتخفيف القلق

يخفف الجمشت مشاعر القلق
يخفف الجمشت مشاعر القلق

يبدّد حجر الجمشت مشاعر القلق التي تمنعنا من التفكير بعقلانية والتركيز على ما هو ضروري. ويُنصح بحجر الجمشت أيضاً للمرأة التي ترغب في التخفيف من حدة التوترات الداخلية، حيث يساعدها على اتخاذ أفضل القرارات. وإلى جانب هذه الفوائد، يُنصح بحجر الجمشت للمرأة التي تبحث عن الحكمة الروحية التي تتيح لها النمو والازدهار في الحياة. ويُنصح بحجر الجمشت لمولودات برجيْ الدلو والحوت، من دون أن يعني ذلك أنّه لا يفيد النساء مولدات أبراج أخرى.

الكوارتز الوردي.. لتعزيز حب الذات والوعي

يُنصح بالكوارتز الشفاف لتحقيق التوازن العقلي
يُنصح بالكوارتز الشفاف لتحقيق التوازن العقلي

يرتبط الكوارتز الوردي مثل غيره من الأحجار الكريمة الوردية اللون بالمشاعر والعواطف، ولذلك لا نستغرب وجوده على قائمتنا اليوم. ونظراً إلى أنّ القلب هو المسؤول عن معظم العواطف، فإنّ المعالجين بالأحجار الكريمة ينصحون بالكوارتز الوردي لأنّه قادر على أن يملأ قلب المرأة بحب الذات. وهذا ما يتيح لها الشعور بالسعادة والرضا في حياتها. وبالإضافة إلى ذلك، يقوّي الكوارتز الوردي العلاقة بالآخرين أيضاً ما ينعكس إيجابياً على التوازن العاطفي.

الأمازونيت.. لحدس قوي

يُعزز الأمازونيت الحدس
يُعزز الأمازونيت الحدس

يحمي الأمازونيت من المشاعر الضارة التي تنعكس توتراً وضياعاً. ويسمح الأمازونيت للمرأة بأنّ ترى بوضوح نوايا الأشخاص المحطين بها، كما أنّه يعزز حدسها ويمنحها القدرة على التمييز بين الأمور المناسبة لها وغير المناسبة. كذلك، تُنصح المرأة الراغبة في الوصول إلى حالة من السلام والهدوء الداخلييْن بحجر الأمازونيت.