ساعة عصرية بميناء ملوّن من Lederer تناسب إطلالاتك الرياضية

ساعة عصرية بميناء ملوّن من Lederer تناسب إطلالاتك الرياضية

نانسي شربل
26 يوليو 2023

ساعة Central Impulse Chronometer من Lederer هي ساعة عالية الأداء مع ميناء خاص وفخم صُنعت خصيصاً ليتم بيعها في مزاد Only Watch العلني لهذا العام. ويكشف بيرنهارد ليدرير من خلال هذه الساعة عن نسخة فريدة من نوعها بدون قرص في جمالية أعيد تصميمها بعمق، لتكشف الحركة وتجعلها تنبض بالحياة مع لمسة من الألوان مع Super-LumiNova.

فتعرفي معنا اليوم على ساعة عصرية بميناء ملوّن من Lederer تناسب إطلالاتك الرياضية وتضيف أناقة ورونق عند ارتدائها.

 ساعة بنسخة جديدة وعصرية

png ساعة Lederer بنسخة جديدة وعصرية
 ساعة Lederer بنسخة جديدة وعصرية 

 لأول مرة منذ اختراع Central Impulse Chronometer، يكشف صانع الساعات Bernhard Lederer عن نسخة فريدة من نوعها بدون قرص، وهي الحركة مكشوفة بالكامل تحت الكريستال. كما أنه أول موديل يُعرض في المزاد، وتمشيا مع الطموحات المبتكرة لكل من إبداعاته، كان هدف برنارد ليدرير في Only Watch 2023 هو تصميم ساعة ذات جمالية تم إعادة صياغتها بعمق، بحيث تكون مكشوفة أولاً ثم مشبعة بالألوان. ويمثل هذا أيضًا عودة صانع الساعات العظيم إلى مزاد Only Watch بعد 12 عامًا.

 وفي عام 2020، وجد برنارد ليدرير نفسه مرة أخرى مدفوعًا في مقدمة مشهد صناعة الساعات. وبقدر ما يحظى باحترام كبار الجامعين بقدر ما هو متحفظ، قدّم حركة من البراعة النادرة التي بنيت على الأسس التي وضعها بريجيه في البداية وطورها جورج دانيلز.

ساعة Central Impulse Chronometer بميزان مميز

ساعة Central Impulse Chronometer بميزان مميز
ساعة Central Impulse Chronometer بميزان مميز

على الرغم من أنه ليس من الضروري فهم كرونومتر النبضة المركزية لفهم الطبيعة الفريدة للساعة التي تم إنشاؤها لـ Only Watch 2023، إلا أن الأمر يستحق التطرق إلى مبادئها الأساسية.

ولأكثر من 400 عام كان الميزان محط اهتمام صانعي الساعات، وهو وحده يضمن تشغيل الساعة بسلاسة والحافظ على الوقت بدقة. ويعتقد البعض أنه نظرًا لاستخدام ميزان الرافعة السويسري في جميع الساعات الميكانيكية الحديثة تقريبًا، فقد تم إغلاق ذلك.

ويعمل اختراع Lederer الحاصل على براءة اختراع على محاذاة نقل الدافع إلى عجلة التوازن على طول خط الوسط، ومن هنا جاء اسم ساعته Central Impulse Chronometer.

والأكثر من ذلك، قدّم برنارد ليدرير مفهوم القوة الثابتة في مفهوم الميزان، حيث يقوم بتجميع الطاقة في اتجاه تيار الميزان، مما يضمن تحريرها وتسليمها بالتساوي. ويحتوي Central Impulse Chronometer على اثنين منهم.

ساعة خاصة لمزاد Only Watch

ساعة خاصة لمزاد Only Watch
ساعة خاصة لمزاد Only Watch

بالنسبة لمزاد Only Watch 2023 فقد تم الكشف عن الكرونومتر النبضي المركزي بالكامل.

واليوم، تكشف الساعة المصممة خصيصًا لـ Only Watch 2023 عن اختراع ليديرير المبتكر مع أول رئيسي وهي الآلية، التي تحولت من تلقاء نفسها لتقديم منظر أمامي كامل، يمكن رؤيتها بالكامل من خلال نظرة. وسيكون الجامع الوحيد لهذا الإبداع الاستثنائي قادرًا على معرفة الوقت مباشرة من الحركة. وتتميز الساعة Central Impulse Chronometerبتصميمها الفاخر والمميز لـ Only Watch 2023.

وتنسج هذه الساعة ارتباطًا غير متوقع بين ماضي صناعة الساعات، والتي تستمد منها الإلهام، والنهج المعاصر جدًا الذي يعبر عنه برنارد ليدرير، كصانع حرفي مستقل.

وتنقل ساعة Central Impulse Chronometer Only Watch رسالة الابتكار التي أرسلها معظم المصممين والمؤسسون لشركة Haute Horlogerie ، والتي يعتبر إرثها Bernhard Lederer نفسه وصيًا عليها.

واحتفظ برنارد ليدرير بأول قطعة من هذه الساعة الخاصة لـ Only Watch، حيث كانت آخر مرة عُرض فيها أحد إبداعاته في هذا المزاد الشهير عام 2011.

وبالنسبة لهذه الساعة، تتم معالجة الحركة بالكامل، بما في ذلك الجسور واللوحة الرئيسية، بطلاء أسود يشبه الماس. كما أن التأثير مذهل، لكنه لا يضحي بأي من اللمسات النهائية التي يحملها Bernhard Lederer ، ولا سيما الأسطح المصقولة والمكسوة بالرمل والفرشاة والزوايا. وبالنسبة لهذه القطعة الفريدة، تم تنفيذ كل شيء يدويًا، في جميع أنحاء التكوين الأحادي اللون.

وتجذب حركة Central Impulse Chronometer الأنظار بعشرات القطاعات بألوان زاهية تم إنشاؤها باستخدام طلاء Super-LumiNova، فهي تعكس مخطط ألوان الساعة 2023 Only، باللون الأزرق والوردي والأصفر والأخضر النابض بالحياة، من بين أمور أخرى. كما أنهم يجعلون الحروف المكونة لكلمة "Six" عند موضع الساعة 6 و "Twelve" عند الساعة 12 ظهراً.

وفي ظهر الساعة، يعرض بيرنهارد ليدر تجريدًا حديثًا للغاية للمناظر الطبيعية السويسرية، بين البحيرات والجبال والخلفيات الحضرية، متشابكة الألوان والأحجام المكانية، والتطعيم المطبق بجرأة، كل سطح يعطي حبيباته الخاصة، ويحدده في الفضاء ويلتقط الضوء بطريقته الخاصة.