دار Bell & Ross تطرح مجموعة ساعات BR 05 Chrono

دار Bell & Ross تطرح مجموعة ساعات BR 05 Chrono

نانسي شربل
18 يوليو 2023

وحّدت دار Bell & Ross و Alpine قواها هذا العام لتطرح شراكة تقنية جديدة، حيث ظهر فريق Alpine F1 لأول مرة في بداية بطولة العالم للفورمولا1 عام 2021، والتي كشفت عنها شركة صناعة الساعات الفرنسية عن ثلاثة إصدارات محدودة من الكرونوغراف. وتم تجهيز BR 05 لموسم فورميلا 1 الأول مع Alpine، حيث تم طرح ساعة BR 05 Chrono A523. وتمثل ساعة BR 05 Chrono A523، المليئة بالألوان النابضة بالحياة لفريق فورميلا 1 و Alpine، نقطة انطلاق جديدة في هذه الشراكة التقنية عالية السرعة. فمن خلال هذه الشراكة المرموقة، تتابع Bell & Ross سعيها للتميز والابتكار.

وتكمل BR 05 Chrono A523 سلسلة ساعات Alpine، حيث تتبنى بمهارة رمز اللون الخاص بها مع تلبية احتياجات سائقي الفريق بشكل مثالي. فتعرفي معنا على تفاصيل ساعات مجموعة BR 05 Chrono Alpine من دار Bell & Ross المميزة.

أول موسم F1 مع Alpine لساعة BR 05 Chrono

BR-05-CHRONO-A523-Steel
BR-05-CHRONO-A523-Steel

تنطلق ساعة BR 05 Chrono لأول مرة في المسابقة هذا الموسم بألوان Alpine. وللمرة الأولى، تقدم Bell & Ross ساعة BR05 بألوان مميزة، لتأتي مكملة لنماذج الدار الحالية. ويلبي اختيار آلية حركة الكرونو احتياجات فريق Alpine، الذين يقيسون بالطبع السرعة والأداء الرياضي. وتعمل Bell & Ross على تجسيد هوية Alpine في كل تصميم من تصميماتها من خلال رمز اللون والشعار. وهذه الساعة مزينة بالعلم الفرنسي، مكتملة باللون الأزرق للفريق وتعرض شعار Alpine كثقل موازن لعقرب الكرونوغراف، ويأتي ميناء الساعة باللون الأسود المتدرج بدقة مع عدادين ليؤكد على سهولة القراءة والوظائف العملية في كافة الظروف، سواء كان لديك عشاء في المدينة أو اجتماع للمحترفين في حلبة سباق الفورميلا للجائزة الكبرى.

ساعة رياضية أنيقة

BR-05-CHRONO-A523-Leather
BR-05-CHRONO-A523-Leather

نسخة ساعة الكرونوغراف للمجموعة الحضرية المعاصرة الجديدة من Bell & Ross، وبكامل جرأة Alpine، تؤكد طبيعتها المزدوجة وهي أنها رياضية وأنيقة ومميزة لسائقي الفورميلا بتصميمها الفريد.

ويحتفظ التصميم ذات النسب الأنيقة، الساعة ذات قطر 42 مم تستمر في وضع الدائرة داخل المربع. وتتناوب التشطيبات المكررة على الأسطح المصقولة والناعمة، مما يخلق انتشارًا دقيقًا للضوء. ويمكن ارتداء الساعة مع السوار الفولاذي ذات الروابط المرنة والمريحة، أو مع السوار من الجلد الأسود. وساعة BR 05 Chrono A523 مقاومة للماء حتى عمق 100 متر، وصمّمت هذه الساعة لإرضاء شغف السواقين المتميزين، وهي متوفرة ضمن إصدار محدود من 500 قطعة.

ساعة مميزة بالأداء

ساعة Bell &  Ross الجديدة 2023
ساعة Bell &  Ross الجديدة 2023

مع قوة تفوق 950 حصانًا لوزن 796 كجم وقادرة على الوصول إلى 355 كيلومترًا في الساعة، فإن Alpine 523 ذات المقعد الواحد في خدمة طموحات فريق BWT Alpine F1. وفي البحث الدائم عن ذروة الأداء الميكانيكي، يهدف المهندسون في كلا الدارين إلى تحقيق أقصى قدر من الخفة مع الحفاظ على القدرة المثلى في التحمل، باستخدام أحدث التقنيات والمواد الرائدة. ويحتفظ كلا الشريكين بنهج حرفي تماماً مثل سيارات سباق Alpine، فلا تزال ساعات Bell & Ross تُجمع يدويًا إلى حد كبير.

واستجابة لهذا السعي في تحقيق الكفاءة، زوّدت Bell &  Ross ساعة BR 05 Chrono A523 بآلية حركة مرنة ميكانيكية ذاتية التعبئة من معيار BR-CAL 326 مع مؤشر للساعات، الدقائق، الثواني الصغيرة عند موضع الساعة 9، إضافة إلى وظائف التاريخ.

ساعة كرونوغراف BR 05 بتصميم فاخر
ساعة كرونوغراف BR 05 بتصميم فاخر

ساعة بتصميم فاخر

ساعة Bell &  Ross الجديدة
ساعة Bell &  Ross الجديدة 

ينتمي كرونوغراف BR 05 الجديد إلى عائلة الساعات المزودة بسوار مدمج، يتميز بنفس التصميم حيث يتم دمج العلبة والسوار في قطعة واحدة متماسكة. ويعود هذا النوع من التصميم إلى فئة الساعات التي ظهرت في سبعينيات القرن الماضي وعندما تم دمجها بهوية توقيع Bell & Ross، كان أسلوب الرسوم الناتج مذهلاً وعصريًا على حد سواء. وتم تصميم زاوية الملحق بالسوار بعناية لتتبع منحنيات المعصم، مما يضمن ملاءمة آمنة ومريحة طوال اليوم. وتشكل الأزرار وواقي التاج قطعة واحدة مدمجة تمامًا في حجم الساعة. ومن خلال مزج السيولة والمتانة، تصبح استمرارية خطوط هذه القطعة جزءًا من هويتها.