دار Buccellati للمجوهرات يقدم   مجموعة المجوهرات الراقية الجديدة Mosaico

دار Buccellati للمجوهرات تقدم مجموعة المجوهرات الراقية الجديدة Mosaico

نانسي شربل
11 يوليو 2023

خلال أسبوع الهوت كوتور في باريس، قدمت دار بوتشيلاتي Buccellati مجموعة من المجوهرات الراقية تضم أكثر من خمسين قطعة، مستوحاة من بعض المنتجات الأكثر نموذجية التي ابتكرها المؤسس ماريو بوتشيلاتي في عشرينيات القرن الماضي، واليوم أعاد تفسيرها بمهارة المديرة الإبداعية للدار أندريا بوتشيلاتي.

فيتميز دار بوتشيلاتي Buccellati العلامة التجارية الشهيرة للمجوهرات الراقية، باستخدامها الأحجار النادرة ذات الألوان الغير عادية في تصاميمها، عبر تمازج رائع بالذهب الأبيض والأصفر، وجميعها منحوتة بشكل رائع في ابتكارات مميزة. اليوم، تبرز مجوهرات بوتشيلاتي Buccellati من خلال تصاميمها والتقنيات المستخدمة في إبداعاتها، مثل تقنيّة النقش اليدوي، وهي تقنية تعود إلى تقاليد صياغة الذهب القديمة لـ "بوتيغا" الإيطالية خلال عصر النهضة. كما أن جميع أشكال المجموعات مستوحاة من رسومات الأرشيف التاريخي ومن أول إبداعات المؤسس، ماريو بوتشيلاتي Mario Buccellati. فتعرفي معنا اليوم على إبداعات وتصاميم مجموعة Mosaico الجديدة التي أطلقتها دار بوتشيلاتي مؤخراً.

 مجموعة Mosaico من Buccellati

تقدّم بوتشيلاتي Buccellati مجموعة من المجوهرات الراقية تضم أكثر من خمسين قطعة، وذلك خلال أسبوع الهوت كوتور الذي أقيم في باريس. مستوحاة من ألوان وأشكال فسيفساء العصر البيزنطي المكوّنة من قطع الزجاج الملصق، تضم مجموعة Mosaico تشكيلة رائعة من الأساور المرنة وقلائد المريلة bib-necklaces وخواتم الكوكتيل والأقراط المتدلية.

 وبدوره، أشار أندريا بوتشيلاتي Andrea Buccellati أنه فكّر في استكمال جهود والده وجده في إعادة إحياء هذه التصاميم والنظر في الأعمال العظيمة من الماضي التي يمكن أن توفر إلهامًا قويًا. وكانت الفسيفساء البيزنطية دافعاً كبيراً لإنجاز هذه التصاميم من خلال الخلفيات الذهبية، والزخارف الهندسية المذهلة التي لا بد من الركون إليها، والأسلوب والألوان والضوء المعين الذي يتغلغل في السطح والذي يجرده ويزيد من إشراقه.

 مجموعة Mosaico من Buccellati
مجموعة Mosaico من Buccellati

أحجار ثمينة مصممة لمجموعة Mosaico

الجو الليلي والشبه السريالي الآسر لضريح غالا بلاسيديا Galla Placidia في رافينا، مع سماء مرصعة بالنجوم في إعلان لانتصار اللون الأزرق تجسده جوهرة مطلية بالميناء، والأنماط الزخرفية لكنيسة سانتا ماريا ديلا كروتشيه Santa Maria della Croce في كازارانيلو في بوليا اللآلئ والأحجار الثمينة، مع التشابكات والفراغات وأنماط الزخارف تحاكي حيوية التصاميم وتخلق حركة كبيرة.

 هذا الإلهام من الفسيفساء البيزنطية يجسده الماس المرصوف والأحجار الكريمة الملونة التي تلتقط الضوء وتعكسه في روعة كاملة. وتتميز مع الأشكال الحديثة وغير المتوقعة، والعناصر الزخرفية المتكررة المتناغمة والإيقاعية، كما وأن مجموعات الألوان تخلق تأثيرات جذابة وأناقة مدهشة.

أحجار ثمينة مصممة لمجموعة Mosaico
أحجار ثمينة مصممة لمجموعة Mosaico

تفاصيل مجموعة Mosaico

الأنماط المزخرفة للفسيفساء، كما ذكرنا، ليست جديدة على بوتشيلاتي Buccellati. في الواقع، الإبداعات الأولى والتي جسدت الفسيفساء، تعود إلى المؤسس ماريو Mario ثم إلى جيانماريا بوتشيلاتي Gianmaria Buccellati، الذي ابتكر أنماطًا هندسية معقدة وملونة من خلال إتقان تقنيات صياغة الذهب، مع إبداعات حرفيّة معقدة للغاية وعرض للذوق الجمالي من الأناقة والصقل.

تمّ صنع بعض الإبداعات الجديدة باستخدام تقنية السلسلة الشهيرة chaining technique، التي استخدمها بالفعل ماريو بوتشيلاتي Buccellati Mario في عشرينيات القرن الماضي، تقنية تمنح مزيدًا من المرونة والخفة للأشكال، ومزينة بالأحجار الكريمة المتعددة الألوان، وبالأخص الزفير أو الياقوت الأزرق والزمرد.

أيضاً، تجسد مجموعة مجوهرات Mosaico تقاليد صياغة الذهب لدى بوتشيلاتي Buccellati إضافة إلى المهارة العظيمة للحرفيين الذين ينفذون هذه الإبداعات إلى أعلى المعايير وذلك من خلال إبداع فريد لا يضاهى متجذر في الماضي ويتطلع أبداً الى عالمٍ من الجمال لا يحده زمن. هنا إذن، تصبح المجوهرات عملاً فنياًّ، يحظى بقدر كبير من التقدير والإعجاب وليس مجرد قطعة ثمينة لارتدائها.

تفاصيل مجموعة Mosaico
تفاصيل مجموعة Mosaico

قلادة من Mosaico

قلادة Mosaico مكونة من الذهب الأبيض والألماس مع إطار بيضاوي مركزي من الذهب الأبيض والألماسوتتميز القلادة من الذهب الأصفر مع ياقوت بالتناوب مع الزمرد والذهب الأبيض الظلية مع الماس. مع حبات لامعة من الذهب الأصفر الفخمة التي تزيّن القلادة.

قلادة من Mosaico
قلادة من Mosaico

أقراط من Mosaico

أقراط Mosaico من بوتشيلاتي مصممة من الذهب الأبيض والأصفر مرصعة بماسات قطع بيضاوية وألماس مستدير بقطع لامع وأحجار ياقوت مستديرة الأوجه وزمرّد متعدد الأوجه لتمنح المرأة فخامة وأناقة.

أقراط من Mosaico
أقراط من Mosaico

سوار من Mosaico

سوار من Mosaico مصمم من الذهب الأبيض والأصفر مرصع بماسات قطع بيضاوية وألماس مستدير بقطع بريانت وزمرّد مستدير الأوجه وأحجار سافير مستديرة الأوجه.

تم تصميم العشرات من الإبداعات الفريدة من نوعها بألوان غير متوقعة وحيوية في هذه المجموعة، على عناصر هندسية ذات دقة وأناقة كبيرة، بتصميم أرستقراطي يلامس قمم فنية عميقة. إبداعات المجوهرات التي أصبحت أعمالًا فنية معقدة، تم إنشاؤها باستخدام تقنيات صياغة الذهب عالية الدقة وذوق جمالي عالي الدقة.

سوار من Mosaico
سوار من Mosaico

خاتم من Mosaico

خاتم على شكل نافيت يشبه الباغودا من الذهب الأصفر على شكل قرص العسل، يتوسط إطار على شكل نافيت من الذهب الأصفر بحد ذاته مرصع بماسة صفراء فاخرة، تحيط به وردة مكونة من مثلثات من الذهب الأبيضتتكون الحدود من صف من المثلثات المصنوعة من الذهب الأبيض ومرصعة بالماس

خاتم من Mosaico
خاتم من Mosaico