يُعرف حجر الجمشت بأنّه متعدّد الأغراض

ضعي هذه الأحجار الكريمة في حقيبتك عند السفر

فاطمة معطي
11 يونيو 2023

يشكّل السفر هواية بالنسبة إلى كثيرات وكثيرين. وفي حين ينتظر البعض فصل الصيف لقضاء العطل، لا يمانع آخرون الاستفادة من عطلهم وأعيادهم للسفر. وتختلف وسائل النقل خلال السفر، فيفضّل كثيرون الطائرة لقدرتها على اختصار الوقت والمسافة، في حين يستمتع آخرون بالسفر بالسفينة، حيث يعتبرونها تجربة استثنائية. كما لا يمانع كثيرون القيادة لمسافات طويلة وقطع الحدود بالسيارة. ولكن، بغض النظر عن وسيلة النقل التي يمكن أن نختارها، يمكن للسفر أن يوترنا ويجهدنا نفسياً، كما أنّه يمكن أن يؤثر علينا صحياً، فقد يسبب التوعّك أو قد يؤثر على موعد نومنا، لا سيما إذا كنا نقطع مسافات طويلة. في هذا الموضوع، نتوجه إلى المرأة التي ترغب في السفر قريباً، وسنتوقّف عند مجموعة أحجار كريمة ينصحها الخبراء بوضعها في حقيبتها لمساعدتها على المحافظة على هدوء أعصابها وتخطي الصعوبات التي قد تطرأ خلال عطلتها.

تُساعد بعض الأحجار الكريمة المرأة المسافرة في رحلتها
تُساعد بعض الأحجار الكريمة المرأة المسافرة في رحلتها

التورمالين الأسود.. الحارس الشخصي

يُعتبر التورمالين الأسود من أهم الأحجار الكريمة التي تُنصح بها المرأة المسافرة. ويشبّه كثيرون التورمالين الأسود بالحارس الشخصي، حيث يُعتبر بمثابة درع واقٍ. وينصح علماء الأحجار الكريمة المرأة بأن تحمل معها حجر التورمالين الأسود عندما تتجوّل في المناطق المزدحمة التي تكثر فيها الحشود. وهذا يعود إلى حقيقة أنّ التورمالين الأسود يخلق حدوداً بين المرأة المسافرة والطاقات غير المرغوب فيها التي يمكن أن تحيط بها.

يُعتبر التورمالين الأسود بمثابة درع واقٍ
يُعتبر التورمالين الأسود بمثابة درع واقٍ

حجر القمر.. لإضاءة الروح

يُشار إلى حجر القمر بحجر المسافر، لأنّه يضيء الروح ويجلب الحظ السعيد. ويمكن أن يساعد حجر القمر المرأة المسافرة على تحسين مزاجها كلما شعرت بالحنين إلى الوطن أو بالتعب. ويُنصح الأشخاص الذين يستعدون للسفر ليلاً أو في البحر بحجر القمر على وجه الخصوص، إذ يُقال إنّه يحميهم من أي أذى محتمل.

يُعرف حجر القمر بحجر المسافر
يُعرف حجر القمر بحجر المسافر

الأنجليت.. للراحة والدعم والطمأنينة

يوصى بحجر الأنجليتللراحة والدعم والطمأنينة. ويُقال إنّه يساعد المرأة المسافرة على الحفاظ على هدوئها وحمايتها في فترات الذعر أو التوتر أو الاضطراب أو الخوف من الطيران. كما يساعد حجر الأنجليت المرأة على التغلّب على مشاعر التوتر التي يمكن أن تشعر بها في حال تأخرت الطائرة.

يوصى بحجر الأنجليت للراحة والدعم والطمأنينة
يوصى بحجر الأنجليت للراحة والدعم والطمأنينة

اليوناكيت.. لعيش اللحظة

تشعر كثيرات بالخوف من المستقبل ومما سيحصل خلال السفر، ما يمنعهن من الاستمتاع باللحظة الراهنة. ويساعد اليوناكيت المرأة على عيش اللحظة بتفاصيلها كما يخلّصها من الطاقة السلبية ويعزز قدرتها على تقبّل العوائق التي يمكن أن تطرأ خلال السفر.

يساعد اليوناكيت المرأة على عيش اللحظة
يساعد اليوناكيت المرأة على عيش اللحظة

الجمشت.. حجر متعدّد الأغراض

يُعرف حجر الجمشت بأنّه متعدّد الأغراض، إذ يمكن أن يفيد المرأة في مجالات كثيرة. ولأنّ السفر يتسبب بالإرهاق لكثيرات، وضعناه اليوم في قائمتنا. ويساعد الجمشت المرأة المسافرة على الاسترخاء وتهدئة أعصابها بغض النظر عن مكانهاوما يدور من حولها. ويُعدّ الجمشت من أفضل الأحجار الكريمة التي تُنصح بها المرأة المسافرة. وإلى جانب قدرته على التخفيف من إرهاق المرأة المسافرة، يوضح الخبراء أنّه يمكّنها من تهدئة قلقها ويحثّها على الاستمتاع بمغامرتها. وبالإضافة إلى ما ذكرناه، يحمي الجمشت من الطاقة السلبية ويساعد على جعلالرحلة آمنة وسلمية.

يُعرف حجر الجمشت بأنّه متعدّد الأغراض
يُعرف حجر الجمشت بأنّه متعدّد الأغراض

الأكوامارين.. لتخطي الخوف من الطائرة والسفينة

يساعد حجر الأكوامارين المرأة على تخطي خوفها من السفر بالجو أو البحر. ويُعتبر الأكوامارين حجر البحارة، إذ كانوا يستخدمونه للوقاية والحماية خلال رحلاتهم. وليس هذا فحسب، يُقال إنّ الأكوامارين يجذب الرحلات والسفر إلى حياة المرأة.

يساعد حجر الأكوامارين المرأة على تخطي خوفها من السفر
يساعد حجر الأكوامارين المرأة على تخطي خوفها من السفر

الملكيت.. يبعد عن الخطر

يُعرف حجر الملكيت بأنّه وصي على المسافر. ويُنصح به لإبعاد المخاطر وتبديد القلق والأفكار السلبية التي يمكن أن تطرأ على ذهن المرأة المسافرة. وبحسب ما يوضح علماء الأحجار الكريمة، فإنّ الملكيت يساعد المرأة التي توترها فكرة السفر، لا سيّما السفر بالطائرة. ولذلك، تُنصح هذه المرأة بأن تمسك بحجر ملكيت عند إقلاع الطائرة.

يُنصح بحجر الملكيت خلال السفر بالطائرة
يُنصح بحجر الملكيت خلال السفر بالطائرة