حفل زفاف الشيخ مانع محمد بن راشد آل مكتوم من الشيخة مهرة

في زفاف الشيخ مانع بن محمد بن راشد بن مانع آل مكتوم والشيخة مٌهرة.. قطع مجوهرات ماسية لمع بريقها في سماء دبي

خلود الليثي
11 يونيو 2023

يبدو أن 2023 هو "عام الأفراح"، توجهت أنظار العالم العربي إلى دولة الإمارات، حيث عٌقد قران الشيخة مٌهرة ابنة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، على الشيخ مانع بن محمد بن راشد بن مانع آل مكتوم، الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي.

الشيخة مٌهرة في حفل زفافها على الشيخ مانع محمد بن راشد آل مكتوم
الشيخة مٌهرة في حفل زفافها على الشيخ مانع محمد بن راشد آل مكتوم 

أقيم حفل زفاف الشيخ مانع بن محمد بن راشد بن مانع آل مكتوم والشيخة مٌهرة يوم 27 مايو في قاعة زعبيل في مركز دبي التجاري العالمي، ولكن لم يتم نشر الصور، إلا أمس.

أكثر ما لفت الأنظار هي إطلالة الشيخة موزة الأسطورية، إذ اختارت فستان ساحر مٌزين بتطريزات فضية من توقيع دار ازرا كوتور Ezra Couture للأزياء الراقية في دبي، وأكملت طّلتها الملكية بطرحة طويلة من التل المطرز.

الشيخة مٌهرة بقلادة ماسية وساعة من الذهب الأبيض المرصع بالألماس من توقيع  شوبارد Chopard
الشيخة مٌهرة بقلادة ماسية وساعة من الذهب الأبيض المرصع بالألماس من توقيع  شوبارد Chopard

 تزينت عروس الإمارات بإطلالة مجوهرات خاطفة للأنظار، إذ اختارت قلادة ماسية لا مثيل لها، وخاتمين وسوار، بالإضافة لساعة بسوار من الذهب الأبيض مرصعة بالألماس من توقيع دار المجوهرات السويسرية العريقة من شوبارد Chopard.

فستان الشيخة مٌهرة من توقيع دار ازرا كوتور Ezra Couture
فستان الشيخة مٌهرة من توقيع دار ازرا كوتور Ezra Couture 

شارك العروسان صورة واحدة عبر خاصية القصص المصورة story على الانستقرام، كٌتب عليها "أفراح المكتوم" وعلقا عليها: "wedding day".

شارك الشاعر محمود نور مقطع غنائي لـ عبد المجيد عبدالله يقول في أوله "إهداء خاص من الشيخ محمد بن راشد بن مانع آل مكتوم لمناسبة زفاف ابنه الشيخ مانع من كلمات الشيخ محمد بن راشد بن مانع آل مكتوم، ألحان خالد ناصر وإشراف محمو نور.

من هي عروس الإمارات؟

الشيخ مانع بن محمد بن راشد بن مانع آل مكتوم والشيخة مٌهرة أثناء تقطيع تورتة حفل الزفاف
الشيخ مانع بن محمد بن راشد بن مانع آل مكتوم والشيخة مٌهرة أثناء تقطيع تورتة حفل الزفاف

ولدت الشيخة مٌهرة آل مكتوم ابنة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، وحاكم دبي، في 26 أبريل 1994، والدتها هي "زيو غريغروياكوس" يونانية الأصل.

تحمل الشيخة مٌهرة صاحبة الـ 29 عاماً، شهادة جامعية في العلاقات الدولية من إحدى جامعات المملكة المتحدة.

الشيخة مٌهرة مٌحبة للفروسية
الشيخة مٌهرة مٌحبة للفروسية

كما حصلت مؤخراً على شهادة من كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، فضلاً عن تصدرها قائمة أجمل وجه لفتاة مسلمة عالمياً لعام 2020، وذلك وقفاً لمعايير معينة حددها موقع Fillgap العالمي.

تعشق الشيخة مٌهرة الخيل والفروسية، حيث ظهر ذلك واضحاً من خلال مشاركتها في المسابقات النسائية حتى لقبت بـ "فارسة الصحراء".

تهتم الشيخة مٌهرة بالعمل الخيري والاجتماعي حيث تساهم وعلى نحو منظم في قضايا مثل الاستدامة البيئية وتمكين المرأة ومساعدة المحتاجين ودعم المواهب المحلية.  

من هو العريس الشيخ مانع بن محمد بن راشد بن مانع آل مكتوم؟

الشيخ مانع بن محمد بن راشد بن مانع آل مكتوم في حفل زفافه
الشيخ مانع بن محمد بن راشد بن مانع آل مكتوم في حفل زفافه

الشيخ مانع هو نجل الشيخ راشد بن مانع آل مكتوم والشيخة مدية بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم. وهو من الشخصيات البارزة في العائلة الحاكمة حيث يمتلك عدداً من الاستثمارات في مجال التكنولوجيا والشركات الناشئة المستدامة في جميع أنحاء العالم، كما أنه معروف بنشاطاته وجهوده في الأعمال الخيرية وشغفه برياضة الفروسية وحبه للفلسفة.

الشيخ مانع بن محمد بن راشد بن مانع آل مكتوم مٌحب للسفر
الشيخ مانع بن محمد بن راشد بن مانع آل مكتوم مٌحب للسفر

يعتبر الشيخ مانع رجل أعمال ناجح بامتلاكه العديد من المشروعات بما في ذلك شركة البردى للتجارة ودبي تك وشركة جي سي آي للتطوير العقاري إضافة إلى مجموعة شركات إم إم.

خدم الشيخ مانع لمدة عام في القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة ضمن الخدمة الوطنية، ويتابع حاليًا تحصيل شهادة في الأمن وإدارة المخاطر من الجامعة الأمريكية في الإمارات.

الصور من الانستقرام