حفل اطلاق ساعة Audemars Piguet الجديدة

أوديمار بيغه Audemars Piguet تكشف النقاب عن ساعة جديدة بإصدار محدود!

نهاد الباشا

أوديمار بيغه تكشف النقاب عن ساعة جديدة بإصدار محدود!

استكمالاً للتعاون الذي بدأ منذ عامين تقريباً، كشفت أوديمار بيغه، الشركة السويسرية المُصنّعة للساعات الفاخرة، النقاب عن ساعتها الجديدة رويال أوك كونسِبت توربيون "سبايدر-مان" - Royal Oak Concept Tourbillon “Spider-Man”” وهي النسخة الثانية من تعاونها مع مارڤل - Marvel الذي بدأ في عام 2021.

Marvel Event in Dubai 2023


الساعة وإذ أُطلقت بإصدار المحدود المقتصر على 250 قطعةً، ضمّت حركةً هيكليةً مُخرّمةً مذهلة مع شكل ثلاثي الأبعاد للبطل الخارق.
في هذا الإطار، تم بيعُ قطعةٍ فريدةٍ من ضمن مجموعة ضمّت قطعتين أخريين خلال مزادٍ علني أقيمَ لصالح "فيرست بوك - First Book" و"أشوكا – Ashoka"توازياً مع  حدَث الإطلاق في دبي.
يُذكر أنّ "فيرست بوك "و"أشوكا" هما منظمتان غير ربحيتين تعملان على تشجيع الشباب ليصبحوا الوكلاء المخوّلين لإحداث التغيير.

ساعةٌ ذاتُ إصدارٍ محدود، بنسخة فريدة

تجمعان خبرةَ وبراعةَ صناعة الساعات مع التقنية العالية والثقافة الشعبية الحديثة!

ساعة رويال أوك كونسِبت توربيون
ساعة رويال أوك كونسِبت توربيون

تقبعُ في هيكلٍ مصنوعٍ من التيتانيوم قطرُهُ 42 مم ويتباينُ مع طوقٍ وتاجٍ مصنوعَين من السيراميك الأسود، إنها حركة ساعة رويال أوك كونسِبت توربيون "سبايدر مان" - كاليبر 2974 التي تكشفُ عن البطل الخارق في بدلته المميزة باللونين الأحمر والأزرق. تترافق هذه النسخة ذات الإصدار المحدود المقتصر على 250 قطعة مع قطعةٍ فريدةٍ يرتدي فيها الرجل العنكبوت بدلة سوداء، في إشارة إلى مظهره من القصص المصورة السابقة المختارة، مثل "The Amazing Spider-Man #252" من العام 1984. يُضفي هذا التمثيل غير الاعتيادي للبطل الخارق على الساعة عنصرًا من السحر والغموض كذلك الذي تُضفيه المادة المنيرة المستخدمة على العقارب وعلامات الساعات وجزءٍ من الشخصية، والتي تتوهج باللون الأخضر في الظلام.

ساعة رويال أوك كونسِبت توربيون الجديدة
ساعة رويال أوك كونسِبت توربيون الجديدة

تجمع رويال أوك كونسِبت توربيون "بلاك سوت سبايدر مان" - Royal Oak Concept Tourbillon “Black Suit Spider Man” بين خبرة الأجداد في صناعة الساعات والتكنولوجيا المتطورة، وتشتمل على هيكلٍ مصنوعٍ من الذهب الأبيض يزدان بنمط ساق سبايدر مان. في البداية يتم نقش الهيكل باستخدام الليزر لتشكيل أرجُل سبايدر مان ومن ثم تُملَأ بالسيراميك الهجين المنير، وبعد ذلك تتم عمليتا التلميع، والنقش الدقيق بالليزر مرةً أخرى لتشكيل شبكة العنكبوت في الخلفية. يترافق هيكل الساعة مع طوقٍ من السيراميك الأسود وخلفيةِ هيكلٍ مصنوعةٍ من السيراميك الأسود والكريستال السافيري تحمل نقش "رويال أوك كونسِبت قطعة فريدة" - "Royal Oak Concept Unique Piece" باللون الأبيض.

ساعة رويال أوك كونسِبت توربيون إصدار محدود سبايدر مان
ساعة رويال أوك كونسِبت توربيون إصدار محدود سبايدر مان

تستند آلية الحركة الجديدة ذات التعبئة اليدوية – كاليبر 2974، على سابقتها الحركة - كاليبر 2948، وقد تطلبَت هذه الحركة الجديدة مُجمَل خبرة الهيكلة والتخريم التي يتمتع بها المهندسون وصانعو الساعات والحرفيّون لدى أوديمار بيغه لترى هذه الساعة النور. من خلال تقليل بُنية الحركة إلى الحد الأدنى، تمكنوا من تحقيق مستوى من الشفافية يسمح لشخصية سبايدر-مان الرجل العنكبوت بالظهور كما لو أنه معلقٌ في الفراغ من خلال زجاجة الساعة المصنوعة من الكريستال السافيري. يتم أولاً قطع الشكل العام وحجم الشخصية من كتلة من الذهب الأبيض باستخدام آلة CNC – التحكم الرقمي بواسطة الكومبيوتر، وبعد ذلك يتم نقش بدلة البطل الخارق بالليزر للحصول على الاختلافات في القوام التي تمنحه مظهر النسيج. بعد هذه المرحلة، يتم إجراء اللمسات النهائية والتشطيبات المتعلقة بالنقش يدوياً وبكل دِقَةٍ من قِبَلِ حرفيّ واحد، مما يجعل كل قطعة فريدة من نوعها.  خلال هذه المرحلة، يركز الحِرَفي الفنان على الظلال والتباينات لمنح سبايدر-مان شكلاً منظورياً أكثر، حيث يمتد البطل الخارق ثلاثي الأبعاد عبر السماكة الكاملة للساعة، ومن الجدير بالذكر أن هذه العملية تطلبَت ما لا يقل عن 50 ساعة من العمل لتكتمل الشخصية.

ساعة رويال أوك توربيون
ساعة رويال أوك توربيون

جُهِّزَت ساعة رويال أوك كونسِبت توربيون "سبايدر-مان" بحزام مطاطي باللونين الأسود والرمادي مع مشبك أوديمار بيغه مصنوع من التيتانيوم، وتأتي مع حزام مطاطي ثانٍ باللونين الأسود والأحمر يتناغم مع بدلة بطل مارڤل الخارق الشهيرة. تأتي أيضاً ساعة رويال أوك كونسِبت توربيون "بلاك سوت سبايدر-مان" الفريدة الوحيدة مع حزام مطاطي أسود ذي ملمسٍ مخملي وحزام ثانٍ من جلد العجل الأسود بشكل النسيج مع خياطة بيضاء.