قلادة من مجوهرات monica rich kosann

أجمل سلاسل أحجار كريمة مناسبة للفساتين الطويلة

نانسي شربل

تبرز أنواع معينة من المجوهرات جمال أسلوب الفساتين الطويلة، فهناك العديد من الخيارات التي يمكن للمرأة اعتمادها لتحديد أسلوبها الشخصي ولتتألق بمجوهرات مناسبة لمعظم الفساتين الطويلة، وطبعاً السلاسل أو القلائد تعد من المجوهرات الأبرز والأهم عند تنسيق الإطلالة النهائية. الأحجار الكريمة تعد من أساسيات اكسسوارات المجوهرات اليوم، حيث أصبحت شائعة جداً بين دور المجوهرات العالمية وأساسية عند تصميم القطع الفاخرة. فتعرفي معنا اليوم على أجمل سلاسل أحجار كريمة يمكن اعتمادها مع الفساتين الطويلة هذا الصيف لتناسب جميع إطلالات النساء.

سلسال من الياقوت من Graff

سلسال من الياقوت من Graff
سلسال من الياقوت من Graff

صُممت قلادة "أيكون" Icon من الياقوت والماس على شكل كمثرى من الذهب الأبيض لإعطاء بيان متلألئ بدقة على الصدر. وتم تأطير الياقوت ذو الشكل الكمثرى بهالة مشعة من الماس المرصوف، مما يجذب ويعكس الضوء لعرض أنيق للتألق مع الفساتين الطويلة.

سميت هذه القلادة على اسم ألماسة Icon الشهيرة، ألماسة مستديرة رائعة بوزن 90.97 قيراط تم قطعها وصقلها بواسطة Graff في عام 2000، تحتفل مجموعة Icon بالجمال الذي لا يضاهى لواحدة من أغلى هدايا الطبيعة الأم.

وتتميز هذه القلادة بتصميمها من الياقوت الأزرق على شكل كمثرى وألماس مرصوف يمنح المرأة فخامة وأناقة لا مثيل لها عند ارتدائها مع الفساتين الطويلة.

سلسال من الزبرجد الأزرق من Tiffany & co

سلاسل من الزبرجد الأزرق من Tiffany & co
سلاسل من الزبرجد الأزرق من Tiffany & co

سلسال تيفاني سوليست Tiffany Soleste مصمم من الماس والزبرجد الأزرق يتمتع بتصميمه المميز والفاخر من حجر زبرجد حيوي أزرق محاط بألماس دائري لامع مرصع من البلاتين. وعلى سلسلة 16 إنش، يتميز السلسال بزبرجد على شكل كمثرى، وزن قيراط 1.25 محاوط بحبّات ألماس فخمة. اعتمدي هذا السلسال الفاخر مع فساتينك الطويلة هذا الصيف للحصول على أجمل الإطلالات.

سلسال من الزمرد من Repossi

سلسال من الزمرد من Repossi
سلسال من الزمرد من Repossi

قلادة Serti sur Vide من Repossi مصممة من الذهب الأبيض ومرصعة بماسات قطع إجاصة و حبّة زمرد خضراء على شكل كمثرى. وتتميز هذه القلادة الثمينة من مجموعة Serti Sur Vide مع أشكال مختلفة من الماس والزمرد والياقوت الأخضر، في تكيّف مثالي مع حالة Repossi الذهنية والتراث. فتصميمها المميز الدائري مع حبّات الألماس وحجر الزمرد الأخضر يناسب جميع إطلالات المرأة الخاصة هذا الصيف مع فساتينها الطويلة.

سلسال بحبّة ألماس صفراء من De Beers

سلسال بحبّة ألماس صفراء من De Beers
سلسال بحبّة ألماس صفراء من De Beers 

يقدم عقد وبروش Prelude من De Beers الفخم والأنيق والمتعدد الاستخدامات ثلاثة إطلالات في تصميم واحد مثير. عقد من الذهب الأبيض يتميز بالألماس المرصع بحواف، مما يستحضر جمال الشتاء الجليدي. تصبح القلادة الأنيقة الكلاسيكية عند ارتدائها بمفردها قصيدة تخطف الأنفاس للفصول الأربعة عندما تتزين بمشبك فريد من نوعه على شكل كمثرى. وتتوهج ألماسة نادرة بحجم 10.05 قيراط على شكل كمثرى صفراء فاتحة في وسط أربعة خيوط من الذهب الأصفر والأبيض والوردي، تمثل الربيع والصيف والخريف والشتاء.

سلسال بحجر أكوامارين من Chaumet

سلسال بحجر أكوامارين من Chaumet
سلسال بحجر أكوامارين من Chaumet

عقد Joséphine Ronde d'Aigrettes "جوزفين روند ديغريت" من شوميه مصمم من الذهب الأبيض، ومرصّع بحجري أكوامارين إجاصيّي الشكل وبأحجار من الألماس بقطع لمّاع.

يأتي عقد Joséphine Ronde d'Aigrettes تكريمًا لروح الإمبراطورة الحرة والنابضة بالإبداع، ويمكن مزجه وتنسيقه مع تصاميم Joséphine "جوزفين" الأخرى، للحصول على أفخم الإطلالات. وتتميز أحجار الأكوامارين التي ترصّع تصاميم مجموعة Joséphine Ronde d'Aigrettes "جوزفين روند ديغريت" باللون الأزرق الجليدي وتتناسق معًا بمنتهى الجمال لتناسب فساتينك الطويلة هذا الصيف.

وفي تجسيد لفتنة الإمبراطورة جوزفين وجاذبيتها المتميزة، تجمع قطعة المجوهرات هذه بين الإبداع اللامتناظر من ناحية ورونق المنحنيات الحسية من ناحية أخرى.

سلسال من حجر الجمشت من Damiani

تتألق مجوهرات مجموعة Margherita من Damiani بأشكالها وأحجامها المتناسقة، حيث يتميز هذا العقد بتصميمه الفريد من نوعه والفخم فيه التقليد والتصميم المعاصر. ومستوحى هذا العقد من الخاتم الذي كرسه إنريكو غراسي دامياني للملكة مارغريتا في أوائل القرن العشرين، تمزج حكمة وخبرة صائغي الذهب في فالنزا بأسلوب عصري. ويتميز العقد بتصميمه من الذهب الوردي والماس البني والجمشت لتعزيز جمال المرأة الرقيقة والرومانسية هذا الصيف.