يُعرف الجمشت بأنه حجر المسافر

أحجار كريمة تخفف التوتر عند السفر

فاطمة معطي

على الرغم من أنّ أياماً قليلة تفصلنا عن بدء فصل الصيف الذي يصادف في الحادي والعشرين من شهر حزيران – تموز الجاري، إلاّ أنّ موسم السفر والعطلات قد انطلق فعلاً. ومن أجل الاستعداد للعطلات والسفر جيداً، لا بّد من التحضير والتخطيط مسبقاً عبر وضع برنامج للأيام المختلفة وتحديد المناطق التي لا بدّ من زيارتها. وعلى الرغم من التخطيط المسبق للعطلة، إلاّ بعض التطوّرات قد تأتي لتتعارض مع ما وضعناه للحسبان. هذه الحالات تدفع البعض إلى الشعور بالتوتر، ولهذا السبب، سنتعرّف في هذا الموضوع إلى مجموعة أحجار كريمة يُنصح بها خلال السفر. وتخفف هذه الأحجار الكريمة من مشاعر التوتر والقلق وتمتص الطاقة السلبية، ويُقال إنّها تضمن سفراً آمناً ومريحاً سواء أكان في السيارة أو الطائرة أو السفينة.

تساعد بعض الأحجار الكريمة على تهدئة مشاعر التوتر خلال السفر
تساعد بعض الأحجار الكريمة على تهدئة مشاعر التوتر خلال السفر

عين النمر.. للمضي قدماً والشجاعة

يخفف حجر عين النمر من مشاعر القلق والتوتر
يخفف حجر عين النمر من مشاعر القلق والتوتر

يُعتبر حجر عين النمر من الأحجار الكريمة الأساسية التي ينُصح المسافر بالاحتفاظ بها خلال رحلته. ويساعد حجر عين النمر على التخفيف من مشاعر القلق والتوتر. ويوصى بحجر عين النمر أيضاً لتعزيز القوة والشجاعة والوقاية من المخاطر والشرور. كذلك، يُنصح بعين النمر للمضي قدماً والإحساس بالشجاعة بعد الوصول إلى وجهة السفر.

حجر القمر.. للبدايات الجديدة

يُعرف حجر القمر بقدرته على موازنة العواطف
يُعرف حجر القمر بقدرته على موازنة العواطف

يُعرف حجر القمر بقدرته على موازنة العواطف ومنح المسافر القوة وتهدئة الأعصاب ومشاعر القلق. كذلك، يُنصح بحجر القمر للمقبلين على بدايات جديدة نتيجة سفرهم. ومثل الجمشت، يساعد حجر القمر على التخلّص من مشاعر الإرهاق من السفر، وبالتالي المساعدة على النوم بشكل أسرع وراحة أكبر. وبالإضافة إلى ذلك، يساعد حجر القمر على الشعور بالتحسن عند إحساس المسافر بالمرض والتوعك.

الجمشت.. "حجر المسافر"

يُعرف الجمشت بأنه حجر المسافر
يُعرف الجمشت بأنه حجر المسافر

يُعرف حجر الجمشت بتعدّد فوائده التي تطال جوانب الحياة مختلفة. ولقد وضعناه في قائمتنا هذه لأنّه يُعرف أيضاً بأنّه "حجر المسافر". ويشتهر الجمشت بقدرته على الحفاظ على سلامة المسافر وحمايته، كما يُعرف بقدرته على امتصاص المشاعر السلبية وتحويلها إلى هدوء وسلام. ويُنصح المسافر بإبقاء حجر من الجشمت معه أثناء الرحلة بالسيارة أو الطائرة، إذ يساعد على تحقيق توازن بين العقل والجسم. وليس هذا فحسب، إذ يساعد الجمشت على النوم، لا سيّما إذا كان المسافر يعاني من اضطرابات في النوم نتيجة السفر لساعات طويلة.

الملكيت.. حجر الرحلة المقبلة

يُعرف الملكبت بحجر الوصي
يُعرف الملكبت بحجر الوصي

يشتهر حجر الملكيت بلونه الأخضر المدهش الذي يذكرنا بالطبيعة وعناصرها. ويُعرف حجر الملكيت أيضاً بـ"حجر الوصي" لأنّه يُعرف بقدرته على الحفاظ على سلامة المسافر، بغض النظر عن الوسيلة التي يستقلها في رحلته. ويتمتّع حجر الملكيت بخاصية تحويلية، إذ يُحوّل الهموم ومشاعر القلق إلى هدوء وسلام وراحة وأمان.

اليشب الأصفر.. حجر السعادة

يرتبط اليشب الأصفر بمشاعر السعادة
يرتبط اليشب الأصفر بمشاعر السعادة

يتميّز حجر اليشب الأصفر بلونه المنعش والمرح، وهو يرتبط بمشاعر الهدوء والراحلة. ويُنصح بحجر اليشب الأصفر لتعزيز مشاعر السعادة والحيوية خلال السفر. ويساعد اليشب الأصفر على استبدال مشاعر القلق والتوتر بمشاعر السعادة والفرح. وفي حال كان المسافر يقوم برحلة بمفرده، فإنّ حجر اليشب الأصفر يسهّل تكوين الصداقات ويعزز مشاعر الثقة بالنفس.

الكوارتز المدخن.. لتعزيز مشاعر الراحة

يخفف الكوارتز المدخن مشاعر الألم
يخفف الكوارتز المدخن مشاعر الألم

على الرغم مظهره المتواضع، إلاّ أنّ حجر الكوارتز المدخن يشتهر بقوته الكبيرة على امتصاص الطاقة السلبيةوتعزيز المشاعر بالراحة. وإلى جانب قدرته على التخفيف من وطأة الأوقات العصيبة، يمتص حجر الكوارتز المدخن الألم الذي يمكن أن يسببه الجلوس لساعات طويلة.

التورمالين الأسود.. خصائص وقائية لا بدّ منها

يُعرف التورمالين الأسود بخصائصه الوقائية القوية
يُعرف التورمالين الأسود بخصائصه الوقائية القوية

يُعرف التورمالين الأسود بخصائصه الوقائية القوية. ويمتص حجر التورمالين الأسود الطاقة السلبية ومشاعر الانزعاج التي يمكن أن يتسبب بها أشخاص يرافقون المسافر. كما يهدّئ التورمالين الأسود مشاعر التوتر أيضاً.