جينيفر أنيستون في حفل توزيع جوائز الأوسكار، 2017

أكثر المجوهرات الأيقونية التي توّجت أزياء جينيفر أنيستون

فالنتينا مارياني

بعد أن اشتهرت في التسعينيات بدور ريتشل غرين في المسلسل الكوميدي الهائل النجاح "فريندز" والذي رسّخها نجمة متواضعة ورائعة في الوقت نفسه، واصلت جينيفر أنيستون بناء مسيرتها اللامعة وحصد عدد متزايد من المعجبين. وعلى مر السنين، أثبتت نجوميتها بجمالها وموهبتها، وصارت من أشهر الأسماء الهوليوودية في التمثيل والإنتاج والإخراج. أناقتها الطبيعية جعلتها أيقونة عالمية للموضة، وأكسبتها جوائز وألقاباً كثيرة. في 2004 و2016، اختارتها مثلاً مجلة "بيبل" أجمل نساء العالم. وإلى جانب البساطة الأنيقة التي تميّز أزياء أنيستون على الدوام، تلعب مجوهراتها المختارة دوراً مهماً في تحديد أسلوبها.

جينيفر أنيستون في العرض الأول لفيلم Murder Mystery 2 في لوس أنجلوس، 2023
جينيفر أنيستون في العرض الأول لفيلم Murder Mystery 2 في لوس أنجلوس، 2023

بدءًا من فجر مسيرتها المهنية، وضعت الممثلة في عام 1999 وللمرة الأولى الخاتم الذي قدّمه إليها براد بيت بمناسبة خطوبتهما. هو مرصع بماسة ضخمة تقدّر قيمتها بمبلغ 500 ألف دولار، وقد ظهر على اصبعها من جديد في 2020 خلال فعالية جوائز SAG حيث التقى الثنائي في الكواليس. ولمَ لا، فلا يستحق خاتم بهذه النفاسة أن يبقى في الجارور! تصميم الخاتم كانمدروساً في تعاون بين سيلفيا دامياني وبراد بيت، بناءً على زوج أقراط كان قد اشتراه لجينيفر سابقاً. الخاتم مرصع بحجر مركزي كبير تحيط به دوامة من الماسات الأصغر حجماً.

جينيفر أنيستون في حفل توزيع جوائز الأوسكار، 2006
جينيفر أنيستون في حفل توزيع جوائز الأوسكار، 2006

في حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 2006، والذي يعتبر من أهم المناسبات الهوليوودية، لفتت جينيفر الانتباه بإطلالتها الأنيقة والكاجوال في الوقت نفسه،كما هو الحال دائماً، ولكن أيضاً بمجوهراتها قبل كل شيء. فأطلت الممثلة بعقد ماسيّ من طراز الآرت ديكو من المجموعة الأرشيفية لدار المجوهرات الإيطالية "بولغري" مجموع عيارات ماساته نحو 137 قيراط. ومن بين القطع الأيقونية التي اعتمدتها أنيستون، نتذكّر أيضاً السوار النفيس الذي نسّقته مع فستان أحمر من مجموعة الهوت كوتور لدار "فالنتينو"، في حفل الأوسكار عام 2013. وفي العام التالي، أذهلت الجميع بجوهرة أخرى، وهي سوار ناعم ومينيمالي من "جينيفر ماير" مصنوع من الذهب بعيار 18 قيراط، وقد جمعته بقميص مثني من "فالنتينو" وتنورة قصيرة من "أنغارو" في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي للعام 2014.لاحقًا، في عام 2015، وبمناسبة حفل "غولدن غلوبظهرت مرتدية فستاناً أسود رائعاً من"سان لوران" مع أقراط ذهبية مرصعة بحجر الأونيكس الأسود من "نيل لين"، وسلّطت تسريحة شعرها المرفوعة الضوء على الأقراط الرائعة.

جينيفر أنيستون في حفل توزيع جوائز الأوسكار، 2006
جينيفر أنيستون في حفل توزيع جوائز الأوسكار، 2006

وكيف ننسى إطلالة الممثلة على مسرح حفل الأوسكار وهي متألقة بفستان من دار "فرساتشي" التي تعشقها، ومجوهرات تقدر قيمتها بأكثر من 10 ملايين دولار. ففي عام 2017، طُلب منها تقديم الفيديو الذي كرّم أهم الشخصيات السينمائية، فخطفت الأضواء بالماسات التي تزينت بها: أقراط مرصعة بماس ذي قطع الزمرّد من "لورين شوارتز" وبقيمة 9.5 ملايين دولار، وخاتم بماسة عيارها نحو 20 قيراط وقيمتها 1.2 مليون دولار. لم تكن هناك أي حاجة إلى وضع عقد، لأن الإطلالة كانت تلمع بشكل رائع، واكتملت المجوهرات في توازن مدهش مع فستان أسود طويل كان بمنتهى الروعة والفخامة!

جينيفر أنيستون في حفل توزيع جوائز الأوسكار، 2013
جينيفر أنيستون في حفل توزيع جوائز الأوسكار، 2013

من إطلالاتها الشهيرة، تلك التي ارتدتها في عام 2020، حين احتفلت بأدائها المذهل في مسلسل "البرنامج الصباحي". لبست فستانا من "ديور كوتور" ونسّقته مع مجوهرات فنتج، وتحديداً عقد من "كارتييه" عائد إلى الخمسينيات وموجود في مجموعة "فريد ليتون". العقد المرصع بماس دائري ومستطيلي عابر للزمن بأناقته ومستوحى من أميرة هوليوودية أخرى، لأنه يشبه إلى حد كبير عقداً آخر من "كارتييه" أهداه الأمير رينيه إلى غريس كيلي في يوم زفافهما عام 1956. عقد الأميرة غريس كان ثلاثياً ومرصعاً بنحو 64 قيراط من الماس الدائري والزمردي القطع فوق قاعدة بلاتينية. هذه القطعة التي ما زالت ملكاً للعائلة المالكة، تُعرض أحياناً في معارض دار "كارتييه" حول العالم. 

جينيفر أنيستون في حفل توزيع جوائز إيمي، 2004
جينيفر أنيستون في حفل توزيع جوائز إيمي، 2004

حديثاً، ظهرت جينيفر في العرض الأول لفيلم "نتفليكس" الجديد Murder Mystery 2 في لوس أنجلس، وخطفت أنفاس الجميع. ارتدت تصميماً تم تعديله خصيصاً لها من مجموعة "أتلييه فرساتشي" لربيع وصيف 2023 وجمع التول الأنثوي بشلال متدفق من الكريستال والخرز. وللعرض الباريسي الأول للفيلم نفسه، اختارت أنيستون في تحية إلى مارلين مونرو وعشقها للماس، فستاناً طويلاً وضيقاً بلون حيادي ذهبي وتفاصيل لامعة على شكل أحجار برّاقة تكسوه. باختصار، هيلا تعتمد المجوهرات والأحجار المتلألئة بالصيغة الكلاسيكية فقط، بل في هيئة ضخمة أيضاً حين تكون جواهرها منسوجة في أقمشة أزيائها.

جينيفر أنيستون في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب، 2015
جينيفر أنيستون في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب، 2015