تساعد بعض الأحجار الكريمة على النوم بهناء

هذه الأحجار الكريمة ستساعدك على النوم أسرع

فاطمة معطي

سمعنا جميعاً عن فوائد استخدام الزيوت الأساسية لتهدئة الأعصاب والمساعدة على النوم بسرعة، كما ينصح كثيرون بالقيام بتمارين للاسترخاء والتأمل أيضاً. وليس هذا فحسب، بل ينصح بعض المعالجين باللجوء إلى الأحجار الكريمة. وفي الواقع، تتمتع بعض الأحجار الكريمة بفوائد صحية وروحية معيّنة، ما ينعكس على حياتنا. ومن بين هذه التأثيرات، يمكن أن نذكر المساعدة على الاسترخاء والنوم. ويعود استخدام الأحجار الكريمة للتمتع بفوائدها إلى القرن الرابع قبل الميلاد، ومن أشهر الحضارات التي تعتمدها، الصينية.

تساعد بعض الأحجار الكريمة على النوم بهناء
تساعد بعض الأحجار الكريمة على النوم بهناء

الجمشت: حجر متعدّد الأغراض

يشتهر حجر الجمشت ذو اللون الأرجواني الجميل بفوائده الكثيرة، ويُعرف بأنّه حجر متعدّد الأغراض. وعلى مستوى الأحجار الكريمة التي تساعد على النوم، يمكن اعتبار الجمشت واحداً من الأشهر والأكثر انتشاراً. ويتمتع الجمشت بالقدرة على تهدئة البيئة والمساعدة على الاسترخاء. ويوصى بحجر الجمشت للأشخاص الذين يفرطون بالتفكير، كما أنّه قادر على إزالة الطاقة السلبية التي يمكن أن تقف عائقاً أمام الحصول على نوم هانئ. وينُصح بالجمشت أيضاً للذين يعانون بالكوابيس المتكررة.

يوصى بحجر الجمشت للأشخاص الذين يفرطون بالتفكير
يوصى بحجر الجمشت للأشخاص الذين يفرطون بالتفكير

السترين: حجر مشرق لنوم هانئ

يُعدّ السترين واحداً من الأحجار الكريمة المشرقة التي تبعث البهجة في قلوبنا. وإلى جانب ارتباطه بفصل الصيف والشمس، يُعرف حجر السترين بفوائده للمساعدة على النوم أيضاً. ويُعدّ السترين مثالياً لمن يرغبون في الحصول على بيئة إيجابية وهادئة للنوم. ويساعد السترين على تبديد الطاقة السلبية من المكان ومنع الكوابيس، أمّا في الصباح، فيساعد السترين على بدء اليوم بقلب مليء بالأمل والطاقة الإيجابية المتجددة.

يساعد السترين على تبديد الطاقة السلبية
يساعد السترين على تبديد الطاقة السلبية

التورمالين الأسود: قدرات وقائية وأكثر

يشبه التورمالين الأسود الليل ظلام سماء الليل بسواده، وهو يشتهر بقدراته الوقائية الكثيرة. ويمتص التورمالين الأسود الطاقة السلبية ويستبدلها بطاقة أمنة ومريحة. ويساعد التورمالين الأسود أيضاً على منع الكوابيس وتعزيز الشعور بالأمان عبر تحقيق التوازن بين العقل والجسم. ويُنصح بالتورمالين الأسود أيضاً للأطفال الذين يخافون من ظلمة الليل. ومن أجل الاستفادة بأكبر قدر ممكن من التورمالين الأسود، يُنصح بوضعه بجوار السرير أو على حافة النافذة أو بالقرب من باب غرفة النوم.

الفلوريت: حجر يشع إيجابية

يساعد الفلوريت على التخفيف من الأحلام المزعجة، كما يساعد على الوقاية من الكوابيس. ويشبّه البعض قدرات الفلوريت بصائد الأحلام Dreamcatcher الذي يحمي من الأحلام المزعجة والكوابيس والأرواح الشريرة. ومن أجل الاستفادة من الفلوريت، يُنصح بوضع الحجر بالقرب من باب غرفة النوم أو على حافة النافذة في الغرفة. ويساعد الفلوريت على فرز المشاعر والأفكار المربكة والمقلقة قبل النوم ما يساعد على الحصول على قسط وافٍ من النوم.

يساعد الفلوريت على التخفيف من الأحلام المزعجة
يساعد الفلوريت على التخفيف من الأحلام المزعجة

أفنتورين: حجر الرخاء

يُنصح بوضح حجر الأفنتورين الأخضر تحت الوسادة للاستفادة من فوائده. ويبعد الأفنتورين الأخضر مصادر التلوث الكهرومغناطيسي المنبعث من الأجهزة الإلكترونية في غرفة النوم. ويرتبط الأفنتورين الأخضر بالقلب أيضاً، ويُقال إنّه يجلب الهدوء العاطفي.

يُنصح بوضح حجر الأفنتورين الأخضر تحت الوسادة
يُنصح بوضح حجر الأفنتورين الأخضر تحت الوسادة

الكوارتز الشفاف: لأحلام هادئة

يُعتبر الكوارتز الشفاف من الأحجار الكريمة الأكثر وفرة على الأرض. ويساعد الكوارتز الشفاف على تعزيز الأحلام الجيدة، إذ يشتهر هذا الحجر بقدرته على إبعاد الطاقة السلبية وإحلال الطاقة المهدئة مكانها. ويُنصح بوضع الكوارتز الوردي تحت الوسادة ليلاً لأحلام مفعمة بالحركة، علماً أنّه يساعد الشخص على تذكّر الأحلام بشكل أفضل. كذلك، يمكن التأمل عبر الاستعانة بحجر الكوارتز الشفاف قبل النوم لإبعاد التوتر.

يمكن التأمل عبر الاستعانة بحجر الكوارتز الشفاف قبل النوم
يمكن التأمل عبر الاستعانة بحجر الكوارتز الشفاف قبل النوم

الكوارتز الوردي: حجر الحب والنوم أيضاً!

يشتهر حجر الكوارتز الوردي بأنّه حجر الحب، إذ يُنصح به لتعزيز مشاعر الحب والعاطفة والرومانسية. كما يساعد الكوارتز الوردي على النوم عبر إبعاد مشاعر الغضب والتوتر وتهدئة العقل. ومن أجل تعزيز الاستفادة من حجر الكوارتز الوردي، يُنصح بوضعه تحت الوسادة إلى جانب حجر من الجمشت. وبهذه الطريقة، يمكن النوم بشكل هادئ بعيد عن الأحلام المزعجة والكوابيس.

يساعد الكوارتز الوردي على النوم عبر إبعاد مشاعر الغضب
يساعد الكوارتز الوردي على النوم عبر إبعاد مشاعر الغضب