تميّز ساعة Tonda PF Minute Rattrapante

Parmigiani Fleurier تكشف عن ساعة Tonda PF Minute Rattrapante الحديثة

نانسي شربل

أحدثت ساعة Tonda PF GMT Rattrapante ضجةً كبيرةً في عام 2022 عند ظهورها العالمي الأول، حيث أعادت تفسير معنى "التعقيدات" الساعاتية، من خلال دفعها نحو الابتكار البديهي الحدسي، وفي هذا السياق تتابع دار بارمجياني فلورييه Parmigiani Fleurier تطوير هذه الساعة من خلال تقديم ساعة جديدة تشهدُ عرضها العالمي الأول: Tonda PF Minute Rattrapante. وتعد هذه المجموعة من الساعات الرياضية الفاخرة مُحسّنة ومُستمدة من Tonda الحالية، وفي عام 2023، عززت برميجياني مهمتها كمنتج للتعقيدات المبتكرة والبديهية وسهلة الاستخدام. وبمناسبة إطلاقها الأول في العالم، تأخذ Tonda PF Minute Rattrapante مفهومًا شوهد لأول مرة على متن Tonda PF GMT Rattrapante وتنتج الآن ساعة بعقارب دقيقة متراكبة، فهذه الساعة هي مكمل مثالي لسابقتها وشهادة على تفاني برميجياني فلورييه في الدفع  الحدود وخلق تجارب فريدة لا تُنسى. فتعرفي أكثر على هذه الساعة المميزة من دار Parmigiani Fleurier الحديثة والفاخرة.

تميّز ساعة Tonda PF Minute Rattrapante

تميّز ساعة Tonda PF Minute Rattrapante
تميّز ساعة Tonda PF Minute Rattrapante

يتمثل المفهوم الأساسي لساعة 2023 Parmigiani Fleurier Tonda PF Minute Rattrapante في استخدام عقاربها المزدوجة القابلة للتكديس لتقديم وظائف مماثلة لإطار التوقيت الدوار. بينما تُتيح ساعة Tonda PF GMT Rattrapante التمييز بين التوقيت المحلي وتوقيت الموطن بفوارق مدتها ساعة واحدة أو مضاعفات الساعة، يفيد هذا التطوير الجديد لهذه الوظيفة اليوم في عرض الدقائق بخطوات قدر الواحدة منها خمس دقائق وكذلك دقيقة واحدة على التوالي.

بدلاً من عرض قرص مع عقربَي ساعات قابلين للتكديس، فإن Tonda PF Minute Rattrapante بها عقربان متراكبان للدقائق، أحدهما مطلي بالروديوم والآخر من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا. وعندما يتم تكديس عقارب الدقيقتين، فإن العقرب المصقول من الروديوم يغطي العقرب المصنوع من الذهب الوردي، ومع ذلك، يؤدي الضغط على زري الدفع على الجانب الأيسر من الساعة إلى دفع عقرب الدقائق المصنوع من الذهب الوردي إلى الأمام في أي من زيادات الخمس دقائق. يقوم الدافع عند الساعة 8 بتحريك عقرب التوقيت للأمام بمقدار خمس دقائق، بينما يقوم الدافع عند الساعة 10 بتقدمه بمقدار دقيقة واحدة.

تفاصيل ساعة Tonda PF Minute Rattrapante

تفاصيل ساعة Tonda PF Minute Rattrapante
تفاصيل ساعة Tonda PF Minute Rattrapante

تُقدم الحركة الداخلية لساعة Tonda PF Minute Rattrapante الجديدة في ساعة فولاذية 40 مم، وتحريك وظيفة الدقائق المنفصلة الفريدة. يطبق rattrapante على الدقائق، وتكمن الفكرة في أداء وظيفة الإطار المتدرج لساعة الغواص من خلال عرض الدقائق بزيادات قدرها خمس دقائق ودقيقة واحدة. وتتميز الساعة مع إطار مصنوع من 950 بلاتيني، والكريستال الياقوتي المضاد للانعكاس فوق الميناء، في حين تم وضع بلورة أخرى من الياقوت في ظهر الساعة الملولب وتعمل كنافذة للعرض لتوفير عدد قليل من الحركة الداخلية. أما التاج، مع الأزرار المستطيلة على الجانب الأيسر من الساعة، مصنوع من الفولاذ، بينما يظهر الزر الموجود على طرف تاج التعبئة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا، وعلى الرغم من وجود نقاط متعددة لدخول الرطوبة المحتمل، تأتي ساعة Parmigiani Fleurier Tonda PF Minute Rattrapante المقاومة للماء على مسافة 60 مترًا للحماية من التآكل والاستخدام اليومي. بالإضافة إلى ذلك، على غرار طرازات Tonda PF الأخرى، تم تجهيز Parmigiani Fleurier Tonda PF Minute Rattrapante بسوار شبه متكامل من الفولاذ المقاوم للصدأ يتميز بأسطح مصقولة ويكتمل بقفل قابل للطي من الفولاذ المقاوم للصدأ.

Parmigiani Fleurier تكشف عن ساعة Tonda PF Minute Rattrapante الحديثة
Parmigiani Fleurier تكشف عن ساعة Tonda PF Minute Rattrapante الحديثة

تتميّز ساعة "توندا بي إف مينيت راترابانت  Tonda PF Minute Rattrapante" بنسبٍ نقية وأساسية، وتظهر عليها رموز وتشطيبات جمالية متطورة راقية. فهذه الساعة تعقيد ساعاتي سهل وفعّال وبسيط للغاية في الاستخدام، ودائماً في انسجام مع الروح التي تسترشد بها العلامة التجارية. يقوم مصنّع الساعة ببناء قوام ساعة Tonda PF Minute Rattrapante، وهي ساعة تتميز بالبساطة الرسمية الرائعة، ومصممة لتكون واحدة ذات جمالياتٍ تجعلها خاصة بها بامتياز.: