إبداعات دار بوغوصيان للمجوهرات الراقية

إبداعات دار بوغوصيان للمجوهرات الراقية...مبتكرات جديدة مرحة وفريدة

نهاد الباشا

إبداعات المجوهرات الراقية الجديدة!

أقراط غير متطابقة لكسر التوازنات المملّة

في عالم تُكسر فيه كلّ المعايير ويخرج الإبداع عن المألوف وتختلّ به التوازنات المملّة، في عالم عنوانه الرقيّ الممزوج بالجنون والجرأة، يدفع دار بوغوصيان حدود تصميم المجوهرات الراقية باستمرار من خلال ابتكار قطع مرحة وفريدة من نوعها بكلّ ما للكلمة من معنى.

خرج علينا الدار بتصميمَيْ أقراط  بقطع غير متطابقة فكلّ قرط مختلف عن الآخر من حيث اللون والحجر، هذا الاختلاف جاء نتيجة لإبداع الدار، هكذا تأخذ كل قطعة شكلها الخاص  ليتكامل بعضها مع بعض بشكل مثالي.

صُنع القرطان من الذهب الأبيض والوردي عيار 18 قيراطاً، ويشكل المحار النابض بالحياة وجوهرتي الروبيليت المنحوتين بشكل قطرتين بيضاويتين واللّؤلؤ الطبيعي النقيّ محور التباين اللوني المرح لتصميم زوج الأقراط الجديد، كما أنّ القرطين معلّقان بواسطة أحجر ماسي على شكل معيّن.

لا شكّ أن تلك الإبداعات غير المتطابقة تجسّد أسلوب الدار وروحها المميزة، حيث تجد التناغم في التباين بمنتهى الانسجام والإتقان.

يُذكر أنّ الدار تأسست من قبل عائلة بوغوصيان في عام 2008 ، ومنذ ذلك الحين رسخت مكانتها كشركة رائدة في عالم المجوهرات الفاخرة، مع سمعة طيبة في الابتكار والإبداع، ويتم تحديد أسلوب توقيع العلامة التجارية من خلال التباين بين العناصر التقليدية وغير التقليدية، مما ينتج عنه قطع خالدة وجريئة في نفس الوقت.

وتستوحي العلامة من تاريخ مدينة جنيف في سويسرا حيث يقع الدار، وهوي تاريخ غني في صناعة الساعات وتصميم المجوهرات، مع دمج الذوق الحديث والمعاصر.

  • زوج من الأقراط من المحار الطبيعي والروبليت، مرصّع بالماس

زوج من الأقراط من المحار الطبيعي والروبليت، مرصّع بالماس

تباين لوني مرح يجسّده زوج الأقراط هذا بين المحار الطبيعي والروبيليت المنحوتين بشكل قطرتين بيضاويتين. ويبرز التعارض في المواد والذي يقوم بدور هام أيضاً لإظهار لمعان اللّؤلؤ الطبيعي النقيّ، وتألّق الروبليت النابض بالحياة.

كلّ من القرطين معلّق بواسطة أحجر ماسي على شكل معيّنمن الذهب الأبيض والوردي عيار 18 قيراطاً.

 

  • زوج من أقراط "Kissing" مرصّع بالماس والمورغانيت والزبرجد

زوج من أقراط Kissing مرصّع بالماس والمورغانيت والزبرجد

تتراقص انعكاسات ألوان الباستيل المبهجة بين المورجانيت والزبرجد والماس في زوج الأقراط المميّز هذا حيث تمّ تثبيت ماستين ممن قطع الإجاص فوق المورجانيت والزبرجد من القطع نفسه، وذلك باستخدام تقنية "Kissing" المبتكرةمن الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً

يجسّد هذا الزوج من الأقراط عنصر الماء من ضمن العناصر الأربعة في مجموعة Kissing

يشيد خطّ الشعاب المرجانية بالكائنات الحيّة الرائعة التي تزدهر في قاع البحر، مخفية عن الأنظار مثل الأحجار الكريمة المكنونة داخل الأرض. حيث تستحضر تباينات الألوان الجريئة في الأذهان الأشكال الفاتنة للحياة تحت الماء.