قلادة بريانكا شوبرا إلى مزاد Sotheby's وبمبلغ خيالي...من توقيع دار بولغري

قلادة بريانكا شوبرا إلى مزاد Sotheby's وبمبلغ خيالي...من توقيع دار بولغري

نانسي شربل

لفتت الممثلة بريانكا شوبرا الأنظار في حفل الـMet Gala بفستان أحادي اللون من دار Valentino، والذي كان بمثابة تكريم ملائم للمصمم الراحل كارل لاغرفيلد، موضوع هذا العام. ولكن بعيدًا عن فستانها، قلادة شوبرا الماسية من بولغري كانت النقطة المحورية والأساسية في مظهرها، حيث أبهرت الحاضرين بعقد أزرق ماسي بوزن 11.3 قيراط، والذي سيتم بيعه بمزاد Sotheby العلني بمبلغ يصل قيمته إلى أكثر من 25 مليون دولار.

وبمناسبة إحدى أكبر ليالي الموضة، حفل الـ Met Gala، تألقت سفيرة بولغاري بريانكا تشوبرا جوناس بمجوهرات فاخرة من بولغري بأقراط متلألئة من البلاتين والألماس، وعقد Laguna Blu الفاخر، وذلك تكريماً لروما، حيث تحاكي هذه القطعة الاستثنائية سحر المدينة الخالدة، وتسلط الضوء على مسقط رأس صائغ المجوهرات الشهير. فتعرفي معنا أكثر في هذا التقرير عن القلادة الفاخرة التي سيتم بيعها في مزاد Sotheby العلني بمبلغ خيالي.

قلادة Laguna Blu من Bvlgari التي اعتمدتها Priyanka Choora

تتميز القلادة التي اعتمدتها الممثلة بريانكا شوبرا من دار بولغري بحجر واحد وهي ماسة بولغري Laguna Blu لاجونا بلو والتي تبلغ قيمتها 25 مليون دولار. وتم تعيين جوهرة 11.16 قيراط، التي حصلت على اسمها بفضل لونها الأزرق المحيطي النابض بالحياة، على شكل خاتم في عام 1970 وهي أكبر ماسة زرقاء لذلر بولغري، والتي عرضتها دار سوذبيز Sotheby للبيع.

الأزرق هو أحد أندر الماسات الملونة، حيث تم طرح أقل من 10 ماسات زرقاء يزيد وزنها عن 10 قيراط في المزاد العلني في جميع أنحاء العالم في العقود القليلة الماضية، مما يجعل عقد شوبرا قطعة تاريخية حقًا.

قلادة Laguna Blu من Bvlgari التي اعتمدتها Priyanka Choora
قلادة Laguna Blu من Bvlgari التي اعتمدتها Priyanka Choora

شكل العقد يكرم روما بألماسها المتشابك، وهو مستوحى من أكاليل غار الخليج التي كان يرتديها الأباطرة في العصور اليونانية الرومانية القديمة، كما يعيد التصميم تفسير النمط بجو معاصر من الحركة والضوء. ويتم ترصيع الماس في البلاتين، والذي، على الرغم من أنه أكثر كثافة من الذهب، يُظهر سيولة غير عادية بفضل الحرفية الماهرة.

 الماس بولغاري لاجونا بلو ، في وسط القلادة، هو حجر كريم لا مثيل له، يتميز بتشبع لوني استثنائي ولون أزرق محيطي نابض بالحياة. وتم تركيب الماسة Fancy Vivid Blue Diamond التي يبلغ وزنها 11.16 قيراطًا في البداية من قبل بولغري في عام 1970، وهي أكبر ماسة بولغاري زرقاء يتم عرضها للبيع، وبتقدير من Sotheby's لبيعها في جنيف في مايو بما يزيد عن 25 مليون دولار،  أثمن جوهرة بولغاري معروضة للبيع على الإطلاق.

تصميم قلادة Laguna Blu من Bvlgari

Priyanka Chopra تألقت بفستان من Valentino وعقد نادر من Bvlgari
Priyanka Chopra تألقت بفستان من Valentino وعقد نادر من Bvlgari

حقبة مليئة بالحريات الجمالية والإبداعية، كانت السبعينيات عقدًا فاصلاً شهد صعود استخدام بولغري المميز للألوان الجريئة، بما في ذلك الأزواج غير المسبوقة مثل الياقوت أو الزمرد مع الأحجار شبه الكريمة مثل السترين والجمشت والتورمالين. منذ ذلك الحين، نما هذا الاستخدام المميز للألوان في مجموعات غير متوقعة ليصبح سمة مميزة للعلامة التجارية، يعتز بها أيقونات مثل إليزابيث تايلور وإنجريد بيرجمان وصوفيا لورين وآخرين.

عمل الدار على عقد من البلاتين لتمجيد جمال بريانكا والعقد الماسي وتأطيرها بلطف، والنتيجة النهائية هي مزيج متناغم من الإبداع والحرفية وجودة الأحجار الكريمة، جميع ميزات بولغري النموذجية، مثالية للتألق في مناسبة خاصة لسجادة MET Gala الحمراء.

صرحت دار Sotheby's Geneva أن ألماسة بولغري لاجونا بلو الفريدة من نوعها لعام 1970، ستعرض للبيع بأكثر من 25 مليون دولار من قبل Sotheby’s Geneva في وقت لاحق من شهر مايو.

حجر ماسي نادر من Bvlgari
حجر ماسي نادر من Bvlgari

فيما أكدت المصممة ريبيكا كوربين-موراي، التي تعاونت مع بريانكا تشوبرا جوناس في إطلالتها في Met Gala واختارت القطعة بسبب لونها وتأثيرها الاستثنائيين، قالت إن القلادة ساحرة للغاية، ويجسد لاجونا بلو جوهر أسلوب بولغري الغزير، وهو إرث تتشابك مع سحر هوليوود منذ الخمسينيات. كما أنها تشير إلى مسقط رأس بولغري في روما، حيث تلتقط التراث القديم للعلامة التجارية بأحدث الطرق.