Kross Studio

استوديو Kross Studio: ساعات من وحي مسلسلَي "Game of Thrones " و"House of the Dragon"

نهاد الباشا

"ملحمة من الخيال والتكنولوجيا" هكذا يصحّ وصف مجموعة الساعات التي طرحها استوديو التصميم ومصنّع الساعات المتمرّد Kross Studio، وهي مستوحاة من تنّين في مسلسل "صراع العروش" ومسلسل "بيت التنين" التابع له. وقد نُفّذت هذه التحف الفنّية بحرفية وإتقان لا مثيل لهما، وهي تجمع ما بين تأثيرات من عالم ويستيروس الأيقوني وأحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا صناعة الساعات.

مجموعة الأطقم المصممة لهواة جمْع الساعات تتضمن ساعةً بآلية توربيون مركزية عائمة، بالإضافة إلى منحوتة متحرّكة من وحي بيضة التنين.

الساعة الاستثنائية المستوحاة من تارغيريان

 الساعة الاستثنائية المستوحاة من تارغيريان

تولّى تصميم هذه الساعة التي تعمل بتوربيون مركزي مؤسِّس استوديو التصميم Kross Studio، ماركو تيديشي. وقد نُفِّذت بأعلى درجات الدقّة والأناقة التي قد يطلبها أي من أفراد عائلة تارغيريان.

تجسّد الساعة القواعد الجمالية التي تتميّز بها عائلة تارغيريان، بدءاً من علبة الساعة المترفة وصولاً إلى تفاصيل حركتها المعقّدة. وقد أبدع تيديشي في الدمج بين التقنيات التقليدية في صناعة الساعات ومعايير التصميم المعاصر، ما أثمر ساعةً استثنائيةً تعكس بالفعل عظمة عائلة تارغيريان الملكية.

آلية عائمة في السماء

ساعة Kross Studio

يحتضن قفصٌ التوربيون المركزي العائم ويدوي التعبئة والحائز على براءة اختراع، ويشكّل تحفة فنية تبهر العين بجمالها. مثلما ينحدر التنين من السماء، كذلك يقدّم التوربيون المركزي العائم أسفل كريستال الصفير المقبّب استعراضاً خاطفاً للأنفاس لآليات العمل الداخلية للساعة. يكشف التصميم النقاب عن آليات التوربيون المذهلة من منظور غير مسبوق، حيث يطفو التوربيون وعجلة ثوانيه الثابتة فوق حركة الساعة والعقارب. وبالتالي، يسمح هذا التصميم المبتكر بكلّ ما للكلمة من معنى بتأمّل هذه التحفة الفنية في عالم صناعة الساعات من كلّ زاوية.

قراءة الوقت

ساعة مميزة من Kross Studio

تعرض هذه القطعة الساعات والدقائق بتصميم محيطي فريد، وذلك بفضل نظام تروس كوكبية يدور 360 درجةً حول التوربيون. تسمح نسبة التروس القائمة على 12 عاملاً للنظام الكوكبي بتفعيل تقدُّم الساعات.

وإلى جانب هذا الابتكار، تمّ تثبيت نظام عرض الساعات والدقائق على مِحملَين كرويَين عريضين وفائقَي الدقّة يعملان على تحسين فعالية الحركة قدر الإمكان.

تحفة صُنعت في مشغل Kross Studio

ساعة عصرية من Kross Studio

نُفِّذ هذا التصميم المُبتكر والمعقّد على يد حرفيّين متمرّسين في مشغل Kross Studio، ويُجسّد ذروة البراعة الحرفية في صناعة الساعات. وقد أثمر التعاون الاستثنائي بين المكتب الفنّي والحرفيّين المَهرة في كلّ قسم، بما في ذلك القسم الجديد المسؤول عن وضع اللمسات النهائية، تحفاً فنيةً خارجةً عن المألوف بكلّ ما للعبارة من معنى.

الفولاذ الفاليري

ساعة فاخرة من دار Kross Studio

يكتنف تصميم الساعة توليفةً فريدةً من العناصر الرئيسية في المسلسل الخيالي وتنانينه الشهيرة، على غرار قرصه المصنوع من الفولاذ الدمشقي Damasteel® الذي يحاكي الفولاذ الفاليري. لذا من السهل تمييز مظهره المضلّع المؤلّف من عدة طبقات داكنة وبرّاقة. والجدير ذكره أنّ الفولاذ الدمشقي المُستخدَم في قرص GOT Dragon Central Tourbillon مصنوع من قبل Damasteel، وهو مشغل الحديد نفسه الذي صقل المعدن المُستخدم في سيوف مسلسل قناة HBO.

 

 

الأحلام لم تجعل منّا ملوكاً، بل التنانين من فعلت" - دايمون تارغيريان

تحاكي العلبة العمليّة المصنوعة من التيتانيوم بالدرجة 5، حراشف التنين من خلال النقش ثلاثي الأبعاد الدقيق. علاوةً على ذلك، يظهر شعار بيت تارغيريان، وهو تنين ثلاثي الرؤوس يقذف اللهب، في وسط ظهر العلبة. ينفرد كلّ ظهر علبة بالاسم المنقوش للتنين الذي استوحي منه الطقم، بحيث يحتفي كلّ طقم بتنين واحد.

 

ستكون هناك تنانين.

يرتبط التاريخ العريق الذي يتباهى به بيت تارغيريان بالتنانين ارتباطاً وثيقاً عبر الأزمنة والأساطير. تُجسّد التنانين ذورة القوّة والإخلاص وتثير الدهشة والإعجاب. فقد استمدّ استوديو Kross Studio الإلهام من جذور التنين وبيضه لابتكار المنحوتة المتحركة الفريدة في هذا الطقم المُصمّم لهواة جمْع الساعات.

تمّ إنتاج المنحوتة المتحركة المستوحاة من بيض التنين، والتي أبدع ماركو تيديشي في تصميمها، بالتعاون مع المشغل الفرنسي ليبلون ديليان الذي لطالما اشتهر ببراعته الاستثنائية في تنفيذ المنحوتات على طراز فنّ البوب.

وتمّ طلي كلّ بيضة تنين مصنوعة من الراتنج بالمرذاذ الهوائي لابتكار تأثير فريد لا يشبه سواها على الإطلاق، بحيث يحتفي كلّ تصميم بتنين معيّن ويستقي إلهامه منه. تمّ ابتكار الشكل الخارجي للبيضة باستخدام مسح ثلاثي الأبعاد للأكسسوارات المستخدمة في المسلسل التلفزيوني.

وعندما تنفتح البيضة، تتحوّل إلى عشّ يحتضن ساعة التوربيون المركزي العائم من ابتكار Kross Studio أو أي ساعة أخرى. وقد تمّ إيلاء اهتمام بالغ لأدقّ تفاصيل التصميم إذ تتضمّن قاعدة الساعة سبع فتحات: واحدة لكلّ مملكة من ممالك الملحمة السبعة. أمّا البرجان اللذان يمسكان بوسادة الساعة فهما مستوحيان من قلعة دراغونستون، مقرّ أجداد عائلة تارغيريان.

يُجسّد الطقم المُصمّم لهواة جمْع الساعات ذروة الفخامة والتميّز، بدءاً من التفاصيل الراقية التي تكشف عنها ساعة التوربيون وصولاً إلى عناصر المنحوتة المتحركة المبهرة، ما يجعله قطعةً أساسيةً لعشّاق المسلسل وهواة جمع التحف الفنية وذواقة فنّ صناعة الساعات على حد سواء.

ومن المرتقب أن يلي المزيد من الإصدارات هذه الأطقم الفريدة الخمسة المُصمّمة لهواة جمْع الساعات. وسيتمّ تخصيص كلّ منها إلى التنانين التي تظهر في الملحمة الخيالية "صراع العروش" ومسلسل "بيت التنين" التابع له، بما فيها دروغون، ورايغال، وفيسيريون، وسيراكس وكاراكسيس.

ستتوفر أطقم استوديو Kross Studio المُصمّمة لهواة جمْع الساعات من وحي "صراع العروش" و"بيت التنين" (سعر الطقم الواحد: 108 ألف فرنك سويسري) للبيع الفردي على موقع  kross-studio.com، وعبر الشركاء الرسميين للعلامة وفي مجموعة محددة من متاجر البيع بالتجزئة المرخّصة.