نقصة رمضان من 7 مصممات مجوهرات سعوديات

"نقصة رمضان" من 7 مصممات مجوهرات سعوديات

شروق هشام

تعد "نقصة رمضان" إحدى العادات الاجتماعية التقليدية القديمة التي يمارسها أهل الخليج مع بداية دخول شهر رمضان لتقديم الهدايا والتبريكات بمناسبة الشهر الفضيل، وفي ظل بحث العائلات الخليجية عن أفكار متنوعة لهدايا "نقصة رمضان" ووقوعهم في حيرة من أمرهم حول الهدايا الأمثل لهذه المناسبة الجميلة، تأتي خيارات المجوهرات والتي ولا شك تعد إحدى الهدايا الخالدة والبارزة والأكثر رقيا وتميزا، وفي ظل إبداعات مصممات المجوهرات السعوديات واللواتي أسسن علامات مجوهرات إبداعية متميزة نجحت في منافسة أبرز التصاميم العالمية، واللواتي يقدمن خيارات راقية وفاخرة من تصاميم المجوهرات التي ترضي جميع الأذواق، اخترنا لكم قطع متنوعة تُناسب هدايا نقصة رمضان من إبداعات 7 مصممات مجوهرات سعوديات.

الأميرة "نورة الفيصل"

خاتم علامة مجوهرات نوون للأميرة نورة الفيصل
خاتم علامة مجوهرات نوون للأميرة نورة الفيصل

تمثل علامة مجوهرات "نون" الراقية (Nuun Jewels) والتي أسستها الأميرة "نورة الفيصل" المعنى الحقيقي لعبارة "المجوهرات الراقية"، حيث تحلق كل قطعة من علامة مجوهرات "نون" كقطعة مجوهرات فريدة عالياً في سماء عالم المجوهرات، لإستكشاف أبعاد فنية مختلفة بإبداعات استثنائية، وتتجسد إبداعات الأميرة نورة الفيصل من خلال قطعها الإبداعية المتميزة والتي تعتبرها قطع خاصة بالتعبير عن النفس والتي تشكل ايضاً إنعكاساً للطابع العصري السعودي، وتجمع في تصاميمها بين عراقة الثقافة السعودية في حوار ثقافي بين العالم العربي وأوروبا.

اخترنا لكم من أحدث تصاميم مجموعة مجوهرات "نون" المتميزة خاتم راقي من الألماس بتصميم إبداعي ساحر، حيث يقع الألماس الأصفر المركزي في هذا الخاتم بوزن (5.03 قيراط) في وسط الخاتم، بين 15.43 قيراطًا من مجموعة الألماس غير المرئية والمرتبة من التدرج الأصفر إلى البني عند القاعدة.

ليليان إسماعيل

مجموعة فلك من المصممة ليليان إسماعيل
مجموعة فلك من المصممة ليليان إسماعيل

تعد تصاميم مصممة المجوهرات "ليليان إسماعيل" من خلال دارها التي تحمل اسمها Lillian Ismail خيارا متميزا للباحثات عن هدايا نقصة رمضان، خاصة وأنها ترتكز في تصاميمها على إحياء شعلة التراث السعودي والمزج في تصاميمها بين العناصر المعاصرة والمفاهيم الثقافية والإسلامية، في إطار تميز قطع الدار دائما بالمهارات الفنية الفنية الحرفية، وحسها الجمالي الممتاز، وباعتبارها مبدعة فهي تعتقد بأن روح المصمم تنعكس في تصميمه، لتحكي قصة خاصة وفريدة.

اخترنا لكم من تصاميم مجوهرات "ليليان إسماعيل" المجموعة الخاصة بالاختيارات الأفضل لشهر رمضان والتي أطلقتها المصممة تحت عنوان مجموعة "فلك" والتي استوحتها من أشكال وعناصر من مخطوطات الفلكيين المسلمين القدامى، والتي تتنوع ما بين القلائد والسلاسل والخواتم والأساور وأقراط الأذن بتشكيلات ساحرة متنوعة تتميز بإحترافية عالية.

سارة أبو داوود

خاتم من مجموعة جنيه من المصممة سارة أبو داوود
خاتم من مجموعة جنيه من المصممة سارة أبو داوود

تتميز تصاميم مصممة المجوهرات السعودية "سارة أبو داوود" من خلال علامتها التي تحمل اسم "مجوهرات ياتاغان" YATAGHAN JEWELLERY بالخيارات العصرية المتنوعة الناعمة والعملية والتي يمكن ارتداؤها بشكل أنيق وفريد مع بعضها لمختلف المناسبات.

ويمكن للباحثات عن هدايا جميلة لنقصة رمضان الاختيار من مجموعة "جنيه" GINEA التي طرحتها المصممة "سارة أبو داوود" والتي حولت من خلالها العملات الذهبية السعودية المعروفة محليًا باسم GINEA إلى أعمال فنية يمكن ارتداؤها من خلال التصاميم الرائعة لـ YATAGHAN، وجاءت هذه المجموعة التي وسعت إصداراتها المصممة بعد نجاحها، لإبراز جوهر التراث السعودي المستوحى من التقاليد السعودية القديمة في دمج العملات المعدنية بالمجوهرات الممزوجة مع بساطة الثقافة المعاصرة، حيث طرحت تصاميم متنوعة شملت السلاسل والخواتم وأقراط الأذن أظهرت من خلالها تميز العملة السعودية في إطارات من الذهب الأصفر من عيار 18 و 22 مع إطار سداسي مرصع بالألماس أو الزمرد الكولومبي.

لينا وهلا الخريجي

من تصاميم مجموعة سيوف الحب من علامة شارمالينا
من تصاميم مجموعة سيوف الحب من علامة شارمالينا

تعد علامة "شارمالينا" Charmaleena Jewellery التي أسستها الأختين "لينا وهلا الخريجي" دار مجوهرات سعودية بمواصفات عالمية، ولقد حظيت تصاميم كافة مجموعات العلامة بنجاح باهر بتميزها في الإنتاج والتصميم وبالطابع العصري وبالرومانسية في طرح مجموعاتها، وبالإبداعات الحرفية الساحرة التي تتميز بها العلامة.

وفي إطار ذلك يمكن اختيار إحدى تصاميم مجموعة "سيوف الحب" التي طرحتها علامة "شارمالينا" مؤخرا، احتفالا بالتاريخ والثقافة، وهي التصاميم المستوحاة من السيوف كرمز الإبداع الخاص بالقوة والشجاعة، والتعبير الإيجابي القوي للتعبير عن الحب، فما من شيء أقوى أو أشجع أو أنقى من الحب، وتتيح هذه المجموعة خيارات متنوعة من القلائد والأساور والخواتم وأقراط الأذن، المصنوعة من الذهب بعيار 18 قيراط ومرصعة بالألماس.

مها المهوس ولولوه أباالخيل

تنفرد المصممتان السعوديتان "مها المهوس ولولوه أباالخيل" من خلال علامة مجوهرات لومر Loomer Jewelry بتقديم تصاميم مستوحاة من عبق الحضارة العربية والاسلامية والمتميزة بنقوشات الأرابيسك والكتابات العربية والأحجار المستخرجه من مناطقنا الاسلامية ومن التاريخ العربي الأصيل، بتشكيلات متنوعة مصنعة من الفضة المطلية والذهب والألماس.

وفي إطار ذلك اخترنا لكم تصاميم مجموعة "عنقود" وهي المجموعة التي طرحتها العلامة والمستوحاة من لمسات المرأة السعودية التراثية، والتي تتضمن تشكيلات جميلة متنوعة من الخواتم والأساور وأقراط الأذن المصنوعة من الذهب والمرصعة بالألماس.

نورة ولمياء الخريف

ورود من المجوهرات من علامة سدرة
ورود من المجوهرات من علامة سدرة

تقدم المصممتان الأختان "نورة ولمياء الخريف" من خلال علامة "سدرة" Sedra Jewellery قطع أنثوية فريدة تتميز بتصاميم خالدة ومعاصرة تناسب كلّ الأعمار وكلّ المناسبات، بأسلوب ناعم وراقي.

وتقدم مجموعة الورود" التي أطلقتها علامة "سدرة" خيارات متنوعة من أجمل وأرقى الأحجار الكريمة كحجر الكمليت والعقيق، وبألوان جاذبة كاللون الوردي والأخضر والعسلي والرمادي والأزرق، وبخيارات جميلة من الأساور والخواتم والسلاسل بتصاميم ساحرة إبداعية ترضي كل الأذواق.  

نادين العطار

من تصاميم المصممة نادين العطار - الصورة الرئيسية
من تصاميم المصممة نادين العطار

تقدم مصممة المجوهرات السعودية "نادين العطار" من خلال علامتها الخاصة للمجوهرات التي تحمل اسمها Nadine Jewelry الكثير من التصميمات المزينة بالأحجار الكريمة بتصاميم كلاسيكية متنوعة للمناسبات الفاخرة وأخرى عصرية وعملية، وتنعكس تصاميمها من رؤيتها بأن المجوهرات خالدة تتخطى حدود الزمن، وتبتكر قطعها منطلقة من هذا الطموح، وتؤمن بأن المجوهرات تعكس شخصية المرأة، فتصاميمها تشبهها، ومصدر وحيها محيطها، ولكل قطعة قصة مميزة.

وتأتي مجموعة المصممة "نادين العطار" التي جاءت بإسم "سير" Sirr بخيارات جاذبة وساحرة للباحثات عن التميز والفخامة، لتخلد القصص والذكريات الجميلة، وبتصاميم إبداعية لافتة ومميزة.

الصور من موقع وحسابات مصممات المجوهرات السعوديات.