ما هو سر قطع المجوهرات التي تجمع بين أميليا سبنسر Amelia Spencer وعمتها الأميرة ديانا؟

ما هو سر قطع المجوهرات التي تجمع بين أميليا سبنسر Amelia Spencer وعمتها الأميرة ديانا؟

خلود الليثي

أعلنت الليدي أميليا سبنسر Lady Amelia Spencer التي تشبه إلى حد كبير في الملامح عمتها الأميرة الراحلة ديانا  Princess Diana، عن اقتراب زواجها من جريج ماليت  Greg Mallett، بعد 11 عامًا من المواعدة.

الليدي أميليا سبنسر Lady Amelia Spencer
الليدي أميليا سبنسر Lady Amelia Spencer 

وبمناسبة اقتراب زواج الليدي أميليا سبنسر Lady Amelia Spencer، نتعرف على قطع المجوهرات المفضلة لديها ولدى عمتها الأميرة ديانا  Princess Diana، التي كانت أيقونة في عالم الموضة والمجوهرات.

مجوهرات الليدي أميليا سبنسر Lady Amelia Spencer
مجوهرات الليدي أميليا سبنسر Lady Amelia Spencer

نشر الزوجان أميليا سبنسر وجريج ماليت على الانستقرام Instagram صورة تظهر فيها أميليا وهي تمسك بيدها المحبة على وجه خطيبها أمام سلسلة جميلة من الجبال، وعلقا عليها "لم يمض وقت طويل الآن".

مجوهرات الليدي أميليا سبنسر Lady Amelia Spencer
مجوهرات الليدي أميليا سبنسر Lady Amelia Spencer

على الرغم من أن موعد زفاف الليدي أميليا سبنسر Lady Amelia Spencer وجريج ماليت Greg Mallett، لم يٌعلن عنه بعد، فإنها من المحتمل أن تنظمه بعيدا عن دائرة الضوء.

تقدم جريج ماليت Greg Mallett لخطبة الليدي أميليا سبنسر Lady Amelia Spencer في فندق Clouds Wine and Guest Estate بجنوب افريقيا 2020.

خاتم خطوبة الليدي أميليا سبنسر والأميرة ديانا

خاتم خطوبة الليدي أميليا Lady Amelia Spencer
خاتم خطوبة الليدي أميليا Lady Amelia Spencer

اختلف خاتم خطوبة الليدي أميليا سبنسر Lady Amelia Spencer عن عمتها الأميرة ديانا اختلاف كلي، ليس في الشكل فقط ولكن في قدر الرومانسية، إذ قدم خطيب جريج ماليت Greg Mallett خاتم الخطوبة بعد 11 عاما من المواعدة، لذا كان الخاتم تتويجا لقصة حب امتدت لأكثر من عقد من الزمان.

أما خاتم خطوبة الأميرة ديانا لم يكن يحمل أي قدر من الرومانسية، إذ اختار الملك تشارلز الثالث أسهل طريقة لتقديم خاتم الزواج الذي أهداه للراحلة في عام 1981، إذ أعطاها كتالوج  صائغ المجوهرات الرسمي في وندسور، وطلب منها أن تختار منه ما تشاء.

خاتم خطوبة الأميرة ديانا ذو الفص الياقوتي
خاتم خطوبة الأميرة ديانا ذو الفص الياقوتي

قدم جريج ماليت Greg Mallett لخطيبته الليدي أميليا سبنسر Lady Amelia Spencer خاتمًا بيضاويًا من الألماس، مع إطار أنيق من ماركة تشارلز جريج للمجوهرات Charles Greig Jewellers، بينما جاء خاتم خطوبة الأميرة ديانا من فص كبير من الياقوت الأزرق عيار 12 قيراطا، وهو مرصع بـ 14 قطعة من الألماس، ويحمل توقيع علامة المجوهرات البريطانية غيرارد Garrard.

تاج سبنسر The Spencer Tiara

تاج سبنسر The Spencer tiara من مجوهرات الأميرة ديانا
تاج سبنسر The Spencer tiara من مجوهرات الأميرة ديانا

في إيماءة مؤثرة لعائلتها، اختارت الأميرة ديانا عدم استعارة أحد تيجان والدة زوجها الملكة إليزابيث الثانية من المجموعة الملكية، ولكنها ارتدت بدلاً من ذلك تاج سبنسر Spencer tiara، وهو إرث من عائلة أميرة ويلز ويبلغ عمره أكثر من قرن.

ويٌعتبر تاج سبنسر من أكثر القطع التي أحبتها الأميرة ديانا دون باقي المجوهرات الملكية الفاخرة، ولم تكن أميرة القلوب أول عروس ملكية ترتدي التاج، إذ تألقت به شقيقتيها الليدي سارة مكوركوديل والليدي جين فيلوز، وفيكتوريا لوكوود الزوجة الأولى لإيرل سبنسر، وكذلك الليدي سيليا مكوركوديل ابنة شقيقة أميرة ويلز.

يتكون التاج من أجزاء متعددة، الجزء الرئيسي منه كان هدية زفاف قدمتها الليدي سارة سبنسر إلى الليدي سينثيا هاميلتون جدة ديانا عندما تزوجت من الفيكونت ألبرت في عام 1919.

وأتت باقي عناصر التاج الأخرى من ضمن مجموعة السيدة سارة أيضًا والتي تم الحصول عليها في سبعينيات القرن التاسع عشر.

وفي الثلاثينيات من القرن الماضي، تم تكليف دار المجوهرات العريقة غيرارد Garrard بتحويل القطع إلى ما يعرف اليوم باسم تاج سبنسر Spencer tiara، الذي يتميز بتصميمه الأنيق والمصمم على شكل إكليل رأس رقيق من أزهار الأقحوان، المصنوعة من الذهب المرصع بأحجار الألماس بالقطع الدائري والوسادة والكمثري الشكل.

لا يزال تاج سبنسر Spencer Tiara ملكا لإيرل تشارلز سبنسر، شقيق الأميرة الراحلة ديانا، ووالد الليدي أميليا سبنسر Lady Amelia Spencer، لذا قد ترتديه يوم عٌرسها.

علاقة الأميرة ديانا والليدي أميليا سبنسر بالزمرد

الليدي أميليا سبنسر تتألق بأقراط مرصعة بالزمرد
الليدي أميليا سبنسر تتألق بأقراط مرصعة بالزمرد

تعشق الليدي أميليا سبنسر Lady Amelia Spencer، المجوهرات الفاخرة وتربطها علاقة خاصة بدار المجوهرات السويسرية شوبارد Chopard، وفي إحدى الإطلالات الساحرة، تألقت ابنة شقيق الأميرة ديانا، بأقراط مرصعة بالزمرد والألماس.

الأميرة ديانا بشوكر الزمرد والألماس
الأميرة ديانا بشوكر الزمرد والألماس

وكان حجر الزمرد من الأحجار القريبة من قلب الأميرة ديانا، إذ تألقت بشوكر الألماس والزمرد في الكثير من المناسبات، ويرجع تاريخه إلى أكثر من قرن من الزمان وتحديدا في عام 1911، حيث أهدته سيدات الهند للملكة ماري، ثم منحتها الملكة إليزابيث لديانا.

تألقت الأميرة ديانا كثيرا بشوكر دلهي دوربار المرصع بالزمرد والألماس، المصمم بأسلوب الآرت ديكو، كما ارتدته في العديد من المناسبات كعصابة رأس.

الألماس الحجر المفضل للليدي أميليا سبنسر Lady Amelia Spencer

الألماس الحجر المفضل للليدي أميليا سبنسر Lady Amelia Spencer
الألماس الحجر المفضل للليدي أميليا سبنسر Lady Amelia Spencer

أثناء حضور الليدي أميليا سبنسر Lady Amelia Spencer، لعرض أزياء مجموعة ربيع وصيف 2022 للعلامة التجارية مايكل كورس Michael Kors، بدت ابنة شقيق الأميرة ديانا مذهلة في بدلة توكسيدو باللون الأبيض، تتميز بطية صدر مرصعة بالألماس، وأقرنت مع طّلتها قلادة ماسية من علامة المجوهرات السويسرية شوبارد Chopard.

الأميرة ديانا تتألق بقلادة  Swan Lake necklace من تصميم دار المجوهرات الملكية غيرارد Garrard
الأميرة ديانا تتألق بقلادة  Swan Lake necklace من تصميم دار المجوهرات الملكية غيرارد Garrard

ارتدت الأميرة الراحلة ديانا في آخر ظهور رسمي لها في 3 يونيو 1997، قلادة  Swan Lake necklace الرائعة وهي من تصميم دار المجوهرات الملكية غيرارد Garrard.

تعاونت ديانا أميرة ويلز مع علامة المجوهرات غرارد Garrard لتصميم قلادة Swan Lake لحضور أحد الفعاليات الرسمية للأميرة القلوب قبل رحيلها في قاعة ألبرت الملكية Royal Albert Hall، وكانت تعتبر خامس أغلى قطعة مجوهرات في العائلة المالكة البريطانية.

يتكون عقد الأميرة ديانا الفاخر الذي ارتدته لمرة واحدة فقط من 178 ماسة بقطع مختلف الأحجام والأشكال و5 أحجار من اللؤلؤ المتدلي، وهو جزء من طاقم مكون من أقراط مطابقة له، وسمّيت هذه القلادة بهذا الاسم لأنها حضرت بها عرض باليه بحيرة البجع الذي أقيم في قاعة ألبرت الملكية في لندن في عام 1997.

ساعات اليد المفضلة لدى الليدي أميليا سبنسر والأميرة ديانا

ساعات اليد المفضلة لدى الليدي أميليا سبنسر Lady Amelia Spencer
ساعات اليد المفضلة لدى الليدي أميليا سبنسر Lady Amelia Spencer

من دار المجوهرات السويسرية شوبارد Chopard، اختارت الليدي أميليا سبنسر Lady Amelia Spencer، ساعة يدها، بينما فضلت عمتها الأميرة ديانا ساعة يد Cartier Tank Française، إذ كانت الراحلة من أشد المعجبين بساعات كارتييه.

الصور من الانستقرام