Anne Hathaway بعقد تريبيوت تو  باريس

بولغري Bulgari ترفع عدد عجائب الدنيا السبع من خلال إبداعاتها الجديدة

نهاد الباشا
23 فبراير 2023

كشفت دار بولغري Bulgari عن عالم مبهر يحاكي بجماله وحرفيته عجائب الدنيا السبع، فمع إطلاقها التشكيلة الجديدة من المجوهرات الفاخرة والساعات الفخمة باسم عدن: حديقة العجائب، رفعت دار بولغري عجائب الدنيا من سبع إلى ثمانٍ.

وإذ تتضمن التشكيلة 140 تصميماً، يبدو واضحاً اعتماد الدار بشكلٍ أساسي على حجر الزمرد الثمين لأول مرة في تاريخ العلامة، كما تألقت التشكيلة، بأجمل الأحجار الكريمة الطبيعية والاستثنائية.

اشتهرت بولغري  Bulgari بانفرادها بحسّ جمالي مبدع يساعدها على تحويل المواد الثمينة التي تجود بها الطبيعة إلى أعمال فنية فاخرة، تحديداً تصميم إميرالد جلوري الفاخر الذي يتمتع بنعومة الحرير، ويتميز بإمكانية ارتدائه بأشكال متعددة، كعقد أو تاج أو قلادة ضيقة يمكن فصلها.

استغرق صنع التصميم أكثر من 3 آلاف ساعة من العمل اليدوي، فكانت النتيجة 11 قطعة من الزمرد الكولومبي بشكل كمثرى محاطة بقطع ألماس بوزن يتجاوز 220 قيارطاً.

قلادة مرصّعة بـ11 قطعة من الزمرد الكولومبي
قلادة مرصّعة بـ11 قطعة من الزمرد الكولومبي 

تعكس التشكيلة عالماً مذهلاً تجتمع فيه روعة الطبيعة الأم بأندر وأجمل صورها مع الإبداع البشري بأرقى صوره.

يجسد تصميم سيربنتي ساين الشهير المفعم بالقوة والجرأة مفهوم التحول الإبداعي المتواصل ويتألق بتصميمه المائل وملمسه الجذاب.

عقد سيربنتي سبينيل إمبريس
عقد سيربنتي سبينيل إمبريس

وصمّمت العلامة عقد سيربنتي سبينيل إمبريس من الذهب الوردي والألماس المحيطة بحجر الإسبينيل الوردي من طاجيكستان، بوزن 25.70 قيراطاً وقطع الدمعة، بينما ينفرد عقد سيربنتي أوشن تريجر بتصميم على شكل أفعتين تندمجان لتصبحان أفعى واحدة مع حجر من الصفير السيرلانكي بوزن 61.30 قيراطاً وقطع الدمعة.

 

تشكيلة تتألق بألوان مشرقة

عقد فلاورز أوف إيدن
عقد فلاورز أوف إيدن

حملت التشكيلة الجديدة تدرجات لونية فريدة فارتقت معها علامة بولغري الشهيرة بإبداعاتها الغنية بالأجحار الكريمة إلى آفاق جديدة.

ويتألق عقد فلاورز أوف إيدن بباقة من الأزهار تطلب إنجازها 1500 ساعة عمل. ويتميز هذا العقد بوزنه الخفيف جداً وتصميمه الدقيق وأحجار التورمالين والكارنيليان والجمشت والزمرد المحيطة بثلاثة قطع من عرق اللؤلؤ على شكل أزهار مرصعة بالألماس.

 

تشكيلة تعكس روعة الطبيعة

تقديراً منها بالأحجار الثمينة الفاخرة التي تشكل أندر وأجمل هدايا الطبيعة، أضافت علامة بولغري هذه الأحجار إلى تصاميمها مع مزيج فريد من الحرفية والمخيلة الإبداعية. وتمكن صاغة الذهب المحترفين في الدار من نقل التصاميم المبتكرة إلى أرض الواقع لضمان تقديم قطع مذهلة ومزيج من الحرفية والتنوع.

أمّا عقد تريبيوت تو باريس فيتميّز بقطع الألماس الفريدة التي اشتهرت بها العلامة منذ الستينيات، وقد استغرق صنعه ألفي ساعة من العمل اليدوي، قطعة من الزمرد الكولومبي بقطع بيضوي ووزن 35.53 قيراطاً محاطة بمجموعة مميزة من قطع الزمرد والألماس تمنح العقد تألقاً يستحضر ذكرى برج إيفل المذهل.

عقد تريبيوت تو باريس
عقد تريبيوت تو باريس

كما يعد عقد ميديترينيان ريفيرا المذهل من أبرز إبداعات دار المجوهرات الراقية الأشهر في روما. وتبرز في العقد قطعة من الصفير السيرلانكي المقصوصة وفق قطع الوسادة بوزن 107.15 قيراطاً بلون أزرق غامق وشفاف. ويتألف العقد الفريد بلمساته كلاسيكية الفاخرة من سلسلة تجمع بين البلاتينيوم وقطع الصفير بقَطعٍ متطاول، بالإضافة إلى تشكيلة من الألماس بأشكال مختلفة مثل القطع الدائري والكمثرى والمربع.

عقد Mediterranean Reverie
عقد Mediterranean Reverie

تشكيلة تتميز بإبداعات مفعمة بالحيوية والمرح

يشكل عقد إميرالد فينوس بتصميمه الفريد والحيوي وغير المنتظم مثالاً رائعاً للأناقة والجاذبية. ويتكون العقد من فروع فريدة من قطع الزمرد والألماس حول قطعة زمرد كولومبي مذهلة بقطع ثماني الأضلاع بوزن 20 قيراطاً. ويتميز العقد بوزنه الخفيف ويعكس بصمة العلامة واهتمامها بتقديم تصاميم فريدة مفعمة بالحيوية مع لمسات أنثوية ناعمة.

عقد عقد إميرالد فينوس
عقد عقد إميرالد فينوس

كما يشكل العقد المذهل جزءاً من مجموعة مكونة من ساعة فاخرة مطابقة تجمع بين الزمرد والألماس بقطع متطاول ودائري ومربع. كما تتكون الساعة الفريدة من ميناء من الذهب الأبيض مغطى بالتورمالين الأخضر ما يضفي عليها لمسات مميزة.