مجموعة "حبّي" من "بلعربي" في شهر الحب.. تعرفي على التصاميم الرومانسية مع نادين قانصو

مجموعة "حبّي" من "بلعربي" في شهر الحب.. تعرفي على التصاميم الرومانسية مع نادين قانصو

عُلا أبو علي
9 فبراير 2023

حب، عشق، سلم.. هذه الكلمات، بالإضافة إلى الكثير غيرها، هي ما تعودنا على رؤيتها في تصاميم "بلعربي" المميزة التي تحتفي بالخط العربي بأسلوبها الحديث والتي تكتمل بالأحجار الكريمة الملونة التي يحبها الجميع، والتي لا يمكن إلا أن تضفي لمسة من الإيجابية المطلقة إلى قطع المجوهرات بشكل عام.

منذ تأسيس علامة "بلعربي" في 2006، أصبحت المجوهرات المعتمدة على أحرف وكلمات اللغة العربية أكثر انتشارًا ورغبةً من أي وقت مضى. حيث تعكس تصميماتها رسائل ومعاني عميقة ضمن قطع مجوهرات فريدة ومناسبة لجميع الأجيال. وتنفرد كل قطعة بقوة استثنائية مستوحاة من أشكال وكلمات وأحرف الخط العربي المميز بحد ذاته.

1

وما يجعل تصاميم "بلعربي" ناجحة في منطقة الشرق الأوسط بالتحديد أنها تعتمد على الإبداع والابتكار والتصميم الفريد، وليس فقط على اللمسة العربية. وتوفر لعملائها تجارب وذكريات تدوم طويلاً من خلال قطعها التي تجمع بين أصالة مفاهيم التصميم المعقدة وإبداعات فن الخط العربي. يمكن القول بأن لكل تصميم قصة، ولكل قصة تجربة شخصية تجعل مجوهرات العلامة أقرب إلى قلوبنا وليست مجرد اكسسوارات نكمل بها إطلالاتنا.

ومن أهم مجموعات علامة "بلعربي" التي رأيناها بكثرة خلال السنوات السابقة كانت "حب" و "خط" و "مينا" و "نسج" و "سوا" وغيرهن الكثير أيضًا. وكل مجموعة من بينهم تختلف بشكل واضح عن غيرها من تصاميم العلامة، مما يبرز مجددًا إبداع العلامة المتواصل الذي شهده العالم العربي طوال السنوات دون أي توقف.

1

وفي فبراير، أي شهر الحب وأكثر وقت نحتفل به بالحب من جميع النواحي وبكل أشكاله، لا بد من أن تتعرفي على مجموعة "حبّي" الحديثة من العلامة. المجموعة التي تركز بشكل أساسي على التناغم والحب والشغف – وبالطبع، على الخط العربي. المجموعة التي تحتوي على قطع مجوهرات مثالية كهدية يوم الحب، ليس فقط للأزواج، بل لكل من يحب ويريد إبراز حبه. اكتشفي تصاميم المجموعة المثالية لعيد الحب من خلال هذا الحوار الخاص بموقع "هي" مع المصممة اللبنانية المبدعة نادين قانصو، التي حدثتنا عن إلهامها لتصميم هذه المجموعة، وتفردها عن باقي المجموعات من حيث التصميم والحرفية، وعن جعلها تصاميم مناسبة ومتجهة إلى الجنسين وليست للمرأة فقط.

1

مجموعة "حبّي" تنادي باسم الحب. ما الذي ألهمك للعمل على هذه التصاميم؟

هذه المجموعة تعطي ملمس حقيقي للحرفية الرائعة والترجمة الفنية لمعنى الحب – ومجموعة تشعرني بالحماس والشغف للغاية. دائمًا ما تلهمني الغريزة الطبيعية للتواصل والمشاركة والحب. ومن هذا المنطلق، تسلط مجموعة "حبّي" الضوء على أهمية الترابط. خلقت هذه التصاميم لتتشارك كتجارب تحت مظلة العلاقات المتبادلة والإعجاب. وإلى جانب ذلك، تهدف المجموعة إلى تجسيد الفرح العاطفي في العطاء وتكريم العشاق والأصدقاء وأفراد الأسرة. والمثير للاهتمام في هذه المجموعة هو أن الإبداعات مرحة وعصرية لكنها تملك إحساس متناغم دقيق. أنا على أمل أن تخلق المجموعة تجارب لأولئك الذين يجرؤون على إظهار حبهم وعاطفتهم.

1

إدخال الخط العربي بتصاميمك جزءاً لا يتجزأ من هوية العلامة. كيف تأكدت من إدخالها بطريقة جديدة ومختلفة في هذه المجموعة؟

كل قطعة وكل مجموعة فريدة من نوعها. وجميعها مستوحاة من كلمات ومعاني مختلفة تشكل التمايز في الخط العربي. بالإضافة إلى ذلك، أعمل مع مجموعة متنوعة من المواد، مثل الذهب الأصفر والوردي والأبيض والأحجار الكريمة بأشكالها وألوانها، لإنشاء قطع مميزة تجمع بين الخط العربي التقليدي والتصميم الحديث والمعاصر والمواكب لأحدث صيحات المجوهرات التي نحبها جميعنا. كما أنني أولي اهتمامًا وثيقًا بالتفاصيل واللمسات الأخيرة للتأكد من أن كل قطعة من أعلى مستويات الجودة ولها قصة خاصة ترويها، لأن القصص هي التي تجعل قطعة المجوهرات فريدة من نوعها.

1

انتشرت مؤخراً مجموعات المجوهرات المناسبة لكلا الجنسين في آن واحد. لماذا ركزت على ذلك من خلال هذه المجموعة؟ وهل لديك خطط للعمل على مجموعات محايدة أيضاً في المستقبل؟

أؤمن بتصميم مجوهرات في متناول الجميع في "بلعربي"، مدفوعة بالرغبة في ابتكار قطع يمكن لأي شخص ارتداؤها، بغض النظر عن الجنس. أرغب في ابتكار مجموعات مجوهرات من شأنها تمكين الأفراد من التعبير عن أنفسهم، ويمكن تكديسها ودمجها بطرق مختلفة بحسب الرغبة.

ما التحديات التي واجهتها أثناء تصميم مجموعة "حبّي"؟

دائمًا ما يكون تصميم مجموعة جديدة أمرًا مثيرًا، وأنا أستمتع بالتحدي الذي يأتي مع الاستمرار في تقديم شيء مختلف وجديد للعلامة. شغفي بالإبداع يجعل المهمة سهلة وممتعة ويسهل أي صعوبات أو تحديات خلال الطريق.

1

ما القطعة الأقرب إلى قلبك من هذه المجموعة الجديدة؟

القطعة المفضلة لدي هي سوار "حبّي" بالتأكيد، لأنها قطعة مميزة ومثالية للتكديس مع العديد من الأساور بتصاميمها المختلفة من "بلعربي"، أو أي أساور أخرى أرتديها بشكل يومي أيضًا.

هل يمكنك إخبارنا بالمزيد عن الأصداء التي تلقيتها بعد إطلاق المجموعة؟

تلقيت تعليقات لا تصدق على مجموعة "حبَي" من كل من حولي، فالجميع يحب القصة وراء هذه المجموعة، وكذلك التنوع في القطع والتصاميم المناسبة لكلا الجنسين.

1

ما أهم خططك لعلامة "بلعربي" خلال 2023؟

أطلقت "بلعربي" للتو مجموعة جديدة تدعى "ميرنا"، وهي موجودة حصريًا على موقع Ounass. ترمز المجموعة إلى الجمال الداخلي بلمسة من الروعة والرقي، وصنعت القطع الفاخرة من أجود المواد، وهي تجمع بين لآلئ المياه العذبة والذهب المرصع عيار 18 قيراطًا وأحجار الألماس البراقة. تتكون المجموعة من تصاميم خالدة حرفيَا – من الخواتم الرقيقة إلى الأقراط الجريئة، والأساور والقلائد تشكل قطع مميزة سواء تم ارتداؤها بمفردها أو على شكل طبقات مكدسة. وهذا ليس كل شيء. هناك الكثير من المشاريع القادمة لدى العلامة. كونوا على الموعد!