مجوهرات "ندى غزال".. تصاميم تحاكي الروح وتضفي إشراقة متفردة إلى إطلالاتك

مجوهرات "ندى غزال".. تصاميم تحاكي الروح وتضفي إشراقة متفردة إلى إطلالاتك

عُلا أبو علي
1 فبراير 2023

خالدة، متفردة، جريئة.. هناك العشرات من الكلمات التي باستطاعتها وصف تصاميم مجوهرات علامة "ندى غزال" Nada Ghazal Jewelry العربية وبالتحديد اللبنانية. لكن فوق كل شيء، الأهم أنها ذات روح، ومليئة بالمشاعر. من الألماس الأبيض إلى الأحجار الكريمة الملونة المختلفة، تتميز مجوهرات العلامة بكونها عصرية وتلائم صيحات المجوهرات الحديثة بأسلوبها المختلف عن كل ما تعودنا على رؤيته من دور المجوهرات العربية أو حتى العالمية. ومن خلال هذا الحوار الخاص بموقع "هي" مع مؤسسة العلامة ومصممة المجوهرات المبدعة ندى غزال، يمكنك التعرف أكثر على طريقة سرد القصص المنوعة عن طريق التصاميم المذهلة.

1

كيف بدأ شغفك بتصميم المجوهرات؟ ومتى قررت الدخول في هذا المجال؟

لطالما أحببت المجوهرات. أعتقد بأنها أتت بالفطرة بطريقة ما. صممت قطعي الأولى في سن المراهقة، وحتى خلال طفولتي، كنت أصنع الكعك الذهبي وأرتديه كأساور. ونظراً إلى عدم وجود شهادة في تصميم المجوهرات في لبنان، حصلت على درجة علمية في التصميم الجرافيكي والفنون الجميلة وسافرت إلى دبي للعمل هناك بعد تخرجي بفترة وجيزة.

وبعد 10 سنوات من قيادة الأقسام الإبداعية لوكالات الإعلان الدولية وبعد حصولي على العديد من الجوائز الدولية، قررت العودة إلى بيروت عام 2003 لتحقيق حلمي وإنشاء علامتي التجارية الخاصة. تعلمت صناعة المجوهرات من خلال الممارسة والمثابرة، وعلمت أنني أردت أن تعكس تصاميمي شيئًا كان مفقودًا في الصناعة في ذلك الوقت – شيئًا فريدًا وفرديًا، خالدًا ويحاكي الروح.

أجريت بحثًا واشتريت بعض قطع الذهب من مدخراتي. حولته إلى أسلاك وصنعت أول 25 قطعة لي لعرضها في عام 2004. تم بيع مجموعتي على الفور تقريبًا، وعرفت حينها أن لدي ما يلزم لإنشاء علامة تجارية خاصة بي.

1

ما بعض الدروس القيمة التي تعلمتها خلال الطريق؟

تقترب مجوهرات "ندى غزال" من عامها العشرين. ولذلك، هناك الكثير من الدروس، سواء من حيث الأعمال التجارية أو العمل مع الناس وبالطبع معرفة المزيد عن العملاء. ولكن الدروس الأكبر والأهم كانت تتمحور حول الشجاعة والإيمان بالنفس، ومعرفة مدى أهمية احتضان فرديتك وأن تكون صادقًا مع نفسك، لأنه عندها فقط سوف يتألق جمالك الحقيقي.

1

ما هي أكبر مصادر الإلهام لديك؟

كل شيء حولي يلهمني – حبي للهندسة المعمارية يمنح تصميماتي شكلها الجريء، والطبيعة تمنحها إحساسها العضوي. وإلى جانب ذلك، بيئتي ومدينتي تمنحها الخلود، وكوني امرأة، فهذا بالطبع يمنحها لمسة الأنوثة والإحساس.

1

أي قطعة تعتبر الأقرب إلى قلبك؟ لماذا؟

أشعر بأن مجموعاتي أشبه بأطفالي، ولا يمكنني اختيار قطعة مفضلة من بينهن. أحب أن أمزج بين القطع ومطابقتها وتكديسها بكل الطرق، وتتيح لي إبداعاتي القيام بذلك، لذلك عادةً ما أمزج قطعًا مختلفة معًا وأرتديها في إطلالاتي اليومية.

1

برأيك، ما الذي يميز تصاميم مجوهرات "ندى غزال" حقًا؟

من الناحية الجمالية، نحن معروفون بالذهب غير اللامع المصقول يدويًا والأحجار المتناثرة التي تشكل جزءًا من رمز التصميم الخاص بي. كما أننا معروفون أيضًا بكوننا علامة تجارية قائمة على التصميم ذات الشكل الجريء أو الـ bold. وإذا سألت عملائنا، فإنهم سيقولون بأنهم يعرفون تصاميمي لأنهم يشعرون أن لكل قطعة قصة ترتبط بهم وبأرواحهم، لذلك نحن معروفون أيضًا بسرد القصص من خلال المجوهرات.

1

بعد العمل مع عدة أحجار كريمة في تصميم مجموعاتك، أي حجر شعرت بأنه المفضل لديك؟

أشعر بأن كل جوهرة لها جمالها الخاص، أحب العمل بالألماس الخام والمقطع بكل ألوانه وأشكاله وعيوبه. كما أنني أحب العمل مع الياقوت بجميع ألوانه أيضًا. إنه متعدد الاستخدامات ونابض بالحياة ويجلب الفرح لمن يرتديه. كما أنه حجر البخت الخاص بشهر ميلادي.

1

ما خططك للعلامة خلال عام 2023؟

لطالما كان حلمي هو التواصل مع الناس من جميع أنحاء العالم من خلال تصاميمي والقصص التي أشاركها من خلالها. هدفنا لعام 2023 هو الاستمرار في القيام بذلك من خلال التوسع دوليًا، والتركيز على بناء الوعي بالعلامة التجارية في الولايات المتحدة وأوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي. سيكون لدينا بالطبع مجموعة جديدة سيتم عرضها في Vegas Couture في شهر يونيو. أود أيضًا الاقتراب من عملائنا أكثر، وبالتالي سأشارك في المعارض الدولية التي تشمل أسبوع الموضة في باريس في الربيع والخريف وغيرها من المعارض.