أقراط الزفاف من موقع bounkit

كيفية اختيار أقراط الزفاف بحسب قصّة فستانك

ماريا شربل
30 يناير 2023

تطمح كل عروس أن تتناسب أقراط زفافها مع نمط فستانها وتكمّل قصّة خط العنق من الفستان.

نمط الفستان، سواء كان كلاسيكياً أو معاصراً، فهو تعبير عن شخصيتك كما أنه يمنحك شعور رائع عند ارتدائه لأنه يكمل نوع جسمك بالقصّة الصحيحة لك.

لذلك، كل عروس تريد أن تتناسب أقراط الزفاف مع النمط المحدد لفستانها، فإذا كان فستانك كلاسيكي، اختاري معه أقراط من نفس الحقبة. وإذا كان لديك فستان عصري، اختاري الأقراط ذات الطراز المعاصر مثل الأقراط شاندلير. الأقراط المناسبة مع فستانك هي لمسة نهائية رائعة، لذلك تعرفي معنا في هذا المقال عن كيفية اختيار أقراط الزفاف بحسب قصّة فستانك.

أقراط لفستان برقبة على شكل حرف V من Piaget

أقراط لفستان برقبة على شكل حرف V

 فستان زفاف برقبة على شكل V، حسب التصميم، يؤطر رقبتك وصدرك، لذلك أقراط الزفاف المثالية لفستان العنق على شكل V هي عبارة عن ترصيع بسيط من الألماس أو أقراط متدلية أكثر روعة وأنيقة. جربي بعض الأشكال والأنماط بناءً على الأقراط التي تختارينها، وتسريحة شعرك وأسلوب فستانك.

حافظي على خط العنق المذهل من خلال إقرانه بزواحف الأذن المناسبة لفستانك، فالأقراط لن تضيف بريقاً أنيقاً فحسب، بل ستلعب دوراً مهماً أيضاً بالشكل الزاوي لـ V العميق، مما يلفت الانتباه إلى جمال رقبتك.

أقراط لفستان بدون أكمام من Van Cleef

 أقراط لفستان بدون أكمام

 مع تسليط الضوء على كتفيك وصدرك، لا تريدين المبالغة في المجوهرات عند ارتدائها مع فستان من هذا النوعلكن لديك مساحة مع الفستان بدون أكمام أو بدون أكتاف لتتماشى مع الأقراط الرائعة، فإنه توازن جميل يكمل ملابسك وكتفيك.

الأقراط المنظمة لطيفة بأسلوب معاصر، فأقراط شاندلير رائعة بأسلوب كلاسيكي أكثر أو على شكل أزهار، يمكنك مطابقة فستانك بأقراط من الزهور أو اللؤلؤ أو حتى حلقات أو دوامات معقدة أو مصممة بدقة.

أيضاً، اتركي رقبتك وكتفيك عاريتين ولكن استمتعي بإكسسوارات الشعر والأقراط التي تنبثق وتتألق مثل ابتسامتك.

 أقراط لفستان برقبة الرسن من Tiffany & Co

أقراط لفستان برقبة الرسن

بالنسبة لفستان الزفاف المصمم على شكل الرسن، فأنت تريدين أن تبقي مجوهراتك في حدها الأدنى، بأقل قدر من الأناقة. تظهر قصّة هذا الفستان ذراعيك وكتفيك، لذا اختاري زوجاً من الأقراط التي لا تتنافس مع الشكل الفريد لخط العنق هذا.

قومي بتسريحة شعر عالية واختاري أقراط صغيرة متدلية، وأضيفي قرطاً كلاسيكياً من اللؤلؤ. فأنت لا تريدين أي أقراط كبيرة أو طويلة تنافس القماش الفستان على رقبتك

أقراط لفستان أوف شولدر من Cartier

أقراط لفستان "أوف شولدر"

 فستانأوف شولدريلفت الانتباه إلى الرقبة والوجه والكتفين بأجمل طريقة. لذلك، إنه أمر مخز أن تفرط في الإكسسوارات في هذه المنطقة، وغالباً ما يكون كل ما تحتاجينه هو مجموعة من الأقراط الطويلة المناسبة لوجهك وقصّة فستانك. فإذا كنت تريدين فقط لمسة من التألق، فاختاري أقراط طويلة للحفاظ على جمال الفستان المفتوح.

قراط لفستان بأكمام طويلة من De beers

أقراط لفستان بأكمام طويلة

فستان الزفاف بأكمام طويلة يشعر بالفخامة والأناقة مع جمال كلاسيكي لا مثيل له. فلا تخافي من إقران الأكمام الطويلة مع الأقراط الطويلة إذا كان فستانك يتميز بظهر مفتوح. وإذا كان ظهرك مغلقاً بشكل أكبر، فاختاري الأقراط المصنوعة من اللؤلؤ أو الكريستال الخالدة لتقليل التفاصيل حول الوجه وخط العنق.

أقراط لفستان بياقة عالية من Boucheron

أقراط لفستان بياقة عالية

تحاكي الأقراط المتدلية الصغيرة المظهر المزخرف للياقة العالية دون التغلب عليها. اختاري الأقراط المستوحاة من الطراز القديم مع اللآلئ لإضفاء شعور ملكي إضافي على فستانك وإطلالتك. لإبراز جمال فستانك مع رقبة مزخرفة ومميزة ارتدي أقراط ناعمة صغيرة أو حتى متوسطة الحجم تناسب فستانك وإطلالاتك.

قراط لفستان على شكل قلب من Boucheron

أقراط لفستان على شكل قلب

يُظهر خط العنق على شكل قلب منحنيات الفستان ويبرز جمال منطقة الصدر. لذلك قومي بإقران أقراط طويلة وكبيرة بهذا الأسلوب الأنثوي المميز، فلن تشتتي خطوطه وأكتافه العارية عن الألوان والأشكال الجريئة بل ستمنحك هذه الأقراط إطلالة أنثوية مميزة وفاخرة.