الصورة من موقع boucheron

قطع من دار بوشرون Boucheron أساسية في علبة مجوهرات المرأة

فاطمة معطي
10 يناير 2023

بدأت دار بوشرون الفرنسية مشوارها في العام 1858 في العاصمة الفرنسية باريس على يد فريديريك بوشرون Frédéric Boucheron. وعلى مر السنوات، استحوذت تصاميم دار بوشرون التي تجسد الروح الفرنسية على اهتمام الشخصيات البارزة من ملوك ونجوم كبار. واليوم، تُعتبر بوشرون واحدةً من أهم الدور العالمية التي استطاعت أن تواكب تطورات الموضة بفضل تصاميمها المتجدّدة والأنيقة في آن معاً. في هذا الموضوع، اخترنا للمرأة مجموعة قطع مجوهرات أساسية تحمل توقيع دار بوشرون.

خاتم من مجموعة Quatre
خاتم من مجموعة Quatre

أقراط الكبس المرصعة بالألماس

أقراط كبس مرصعة بالألماس من مجموعة Serpent Bohème
أقراط كبس مرصعة بالألماس من مجموعة Serpent Bohème

تتسم أقراط الكبس Stud Earrings بالعمليّة، وهي تناسب الإطلالات اليومية المختلفة. وتضفي هذه الأقراط لمسة أنثوية ناعمة على إطلالة المرأة. وقد اخترنا اليوم هذه الأقراط من مجموعة Serpent Bohèmeالمصنوعة من الذهب الأصفر من عيار 18 قيراطاً والمرصعة بالألماس.

خاتم من مجموعة Quatre

تخلط دار بوشرون ألوان المعادن المختلفة في مجموعة Quatre
تخلط دار بوشرون ألوان المعادن المختلفة في مجموعة Quatre

يناسب خاتم Quatre المرأة العصريّة. وفي هذا التصميم تخلط بوشرون بين ألوان المعادن المختلفة، فنرى الذهب الوردي والأصفر والأبيض إلى جانب البني الداكن الناتج عن طلاء بتقنية ترسيب البخار الفيزيائي.

خاتم كوكتيل

خاتم كوكتيل Le Toucan
خاتم كوكتيل Le Toucan

تقدّم دار بوشرون تشكيلة كبيرة من خواتم الكوكتيل. واقترحنا اليوم خاتم Le Toucanالذي يعانق إصبع المرأة بجرأة وأناقة. وخاتم Le Toucan مرصع بالألماس وأحجار الياقوت الملونة وهو يضفي لمسة مبهجة وملوّنة على إطلالة المرأة.

عقد من مجموعة Vendôme liseré

عقد من مجموعة Vendôme liseré  وهو مرصع بالألماس والأكوامارين
عقد من مجموعة Vendôme liseré  وهو مرصع بالألماس والأكوامارين

إذا كانت المرأة ترغب في إطلالة حالمة وأنيقة في آن معاً، فننصحها بإلقاء نظرة على مجموعة Vendôme liseré. وقد اخترنا اليوم هذا العقد من المجموعة وهو مرصع بالألماس الأبيض وحجر من الأكوامارين من عيار 4.85. وتوفّر بوشرون هذا العقد مرصعاً بحجر المورغانيت أيضاً.

خاتم خطوبة مرصع بالألماس

خاتم خطوبة Pont de Paris المرصع بالألماس
خاتم خطوبة Pont de Paris المرصع بالألماس

تُعتبر بوشرون واحدةً من الدور التي تشتهر بتشكيلتها الكبيرة الخاصة بالعرائس. وقد اخترنا اليوم خاتم الخطوبة Pont de Paris المرصع بالألماس. وتخاطب بوشرون عبر خاتم الخطوبة هذا من يحبّون الشعر والعاصمة الفرنسية باريس.

سوار كلاسيكي

سوار من الذهب الأصفر من مجموعة Quatre Clou de Paris
سوار من الذهب الأصفر من مجموعة Quatre Clou de Paris

يناسب السوار ذو التصميم غير المتكلّف الإطلالات على أنواعها، بل يزيد إطلالة المرأة المخصصة للعمل أناقة. وقد اخترنا اليوم هذا السوار من مجموعة Clou de Paris الذي يحاكي الأحجار المرصوفة في ساحة فاندوم Place Vendôme الشهيرة في مدينة الأنوار، وذلك حيث تمتلك بوشرون فرعاً لها.

ساعة كلاسيكية

ساعة Reflet ذات الإطار المستطيل والمرصعة بالياقوت
ساعة Reflet ذات الإطار المستطيل والمرصعة بالياقوت

لا تقتصر تصاميم بوشرون على قطع المجوهرات، بل لمع اسمها أيضاً في عالم الساعات. ولأنّ الساعة الكلاسيكية تُعتبر قطعة أساسية في خزانة مجوهرات كل امرأة، اخترنا اليوم تصميم Reflet الذي تعود فيه بوشرون إلى خمسينيات القرن الماضي. وتتميّز هذه الساعة بإطارها المستطيل وأرقامها الرومانية. وإلى جانب السوار الجلدي والذهب الأصفر المستخدم لصياغة علبة الساعة، يمكننا أن نرى أنّ بوشرون أضافت حجراً من الياقوت مكان زر ضبط الساعة.

ساعة Reflet بسوار معدني
ساعة Reflet بسوار معدني

ومن أجل إرضاء المرأة التي تحب الخيارات العملية، توفّر بوشرون ساعة Reflet بسوار معدني في مزيج يجمع بين الكلاسيكية والعصرية.