أقراط ذهبية طويلة مناسبة للشعر الأشقر من بوميلاتو

5 خطوات أساسية لاختيار الأقراط المناسبة لك

نانسي شربل
20 ديسمبر 2022

تكمّل اقراط الاذن إطلالة مظهرك، حيث يمكن لاقراط الاذن المناسبة لوجهك وملابسك أن تبرز أسلوبك وتضيف على مظهرك أناقة وجاذبية لتمنحك أفخم وأجمل الإطلالات. وفي المقابل، ارتداء أقراط خاطئة أو غير مناسبة لك، قد تفسد إطلالتك الخاصة. فهناك قرط مثالي لكل أسلوب، وزيّ، يتناسب مع وجهك وإطلالتك، لذلك اخترنا لك اليوم 5 قواعد لاختيار أفضل أقراط لك وإضافة جذابية وأناقة على ملابسك وإطلالتك المسائية والخاصة مع نهاية العام.

اختاري الأقراط التي تتناسب مع شكل وجهك

وجه بيضاوي الشكل

النساء ذوات الوجوه البيضاوية لها جباه عريضة، فالوجه البيضاوي يضيق من الخدين إلى الذقن. إذا كان لديك مثل هذا الوجه، يمكنك ارتداء كل أنماط الأقراط تقريباً. ولكن هناك أيضاً نقاط بارزة تناسب هذا الوجه أكثر من غيرها وهي الأقراط المتدلية بيضاوية الشكل التي توفر لك مظهراً رائعاً، حيث تجذب هذه الأقراط الانتباه إلى شكل الوجه الممدود.

أقراط طويلة مناسبة للوجه بيضاوي الشكل
أقراط طويلة مناسبة للوجه بيضاوي الشكل

وجه مستدير الشكل

الوجوه المستديرة لها أوسع نقطة عبر عظام الوجنتين، وتضيق عند خط الجبهة والفك، فالأقراط الطويلة رائعة للنساء ذوات الوجوه المستديرة وتعد خياراً رائعاً لإطالة الوجه. ومن الأفضل اختيار تصميمات أنثوية وأنيقة بدلاً من التصميمات الضخمة بتفاصيل كثيرة.

وجه على شكل قلب

 تتميز هذه الوجوه بجبهة أوسع، والخدين يتناقصان حتى الذقن، فالأقراط الطويلة ذات الخطوط والمنحنيات الجميلة مناسبة في هذه الحالة. سوف يوازنون شكل الوجه ويلفتون الانتباه إلى العينين وعظام الوجنتين وخط الفك.

وجه مربع الشكل

الوجوه مربعة الشكل لا تضيق كثيراً من عظم الوجنة إلى خط الفك، ولا من عظم الوجنة إلى الجبهةتتناسب الأقراط المتدلية والحلقة ذات التصميمات الطويلة مع الوجوه المربعة. كما أن تصميمات الأقراط المستديرة تخفف من ظهور عظام الوجنتين وخط الفك. وتعد الأقراط الحلقية كبيرة الحجم هي أيضاً خيار رائع للوجوه المربعة.

.jpg أقراط فضية دائرية من ريبوسي مناسبة للوجه المربع
أقراط فضية دائرية من ريبوسي مناسبة للوجه المربع

اختاري الأقراط بناءً على لون شعرك وطوله

إذا كان شعرك أشقراً، فستكون الأقراط الذهبية جميلة عليك بشكل خاص، أما النساء ذوات الشعر الداكن فعليهم اختيار المجوهرات البلاتينية أو الفضية. ويجب على السيدات ذات الشعر الأحمر اعتماد الأقراط المصنوعة من الذهب الوردي للحصول على مظهر مذهل.

أما إذا كان شعرك قصيراً أو كان شعرك مرفوعاً بحيث تظهر أذنك، فلا يوجد نوع أو طول معيّن لاختيار الأقراطوبالنسبة للشعر الطويل، الخيار الأفضل هو الأقراط الطويلة البراقة لإظهارها والحصول على إطلالة جذابة.

أقراط دائرية من كارتييه مناسبة للشعر الداكن
أقراط دائرية من كارتييه مناسبة للشعر الداكن

اختيار الأقراط حسب لون ملابسك

اللون مهم بنفس القدر عند اختيار المجوهرات المناسبة لك، فتتطابق الأقراط الذهبية والفضية مع جميع الأزياء، وكذلك الألوان المحايدة الأسود والأبيض والرمادي.

فاختاري أقراط من نفس مجموعة ألوان ملابسك، مثل الأخضر والأصفر والأخضر، ويمكنك أيضاً اختيار ألوان تتعارض مع بعضها البعض مثل الأخضر والأرجواني.

وعلى الرغم من أن الأقراط الملونة تبدو رائعة على كل النساء، إلا أن الأقراط التي تحتوي على أكثر من لونين قد تبدو معجقة وتفشل في مطابقة ملابسك.

أفراط فاخرة من داماس
أفراط فاخرة من داماس

اختيار الأقراط حسب نوع البشرة

لون بشرتك تؤثر على شكل الأقراط، فيمكن للنساء ذوي البشرة الناعمة والشبابية ارتداء أي نمط يروق لهم، حيث تبدو الأقراط الصغيرة ذات الأسطح المسطحة جميلة على الوجه الناعم وكذلك الأقراط الملونة أو تلك ذات القوام الجريء. أما تميل النساء اللواتي يعانون من شيخوخة الجلد إلى الظهور بشكل أفضل في الأقراط الأكبر ذات القوام الأكثر جرأة أو الألوان الأكثر إشراقاً. والسبب في ذلك هو أن الأقراط الصغيرة التي لا تحتوي على الكثير من الميزات تلفت الانتباه إلى تجاعيد الوجه، والأقراط الأكبر حجماً والأكثر جاذبية تبرز الجمال العام للمرأة.

أقراط طويلة من بياجيه
أقراط طويلة من بياجيه

اختيار الأقراط حسب لون البشرة

إذا كانت بشرتك دافئة أي تميل إلى اللون الأصفر أو خوخية، بالتالي فإن الأقراط الذهبية والمعادن النحاسية تبدو أفضل عليك. أما إذا كانت بشرتك ذات لون وردية، فالفضة ستجعلك تبدين رائعة وجذابة أكثر.

أقراط مناسبة لكل النساء من شاي
أقراط مناسبة لكل النساء من شاي

البشرة المتوسطة، أو إذا كنت تميلين إلى الحصول على توهج جميل أو "تان" خلال فصل الصيف، فأنت محظوظة لأن أي لون مجوهرات يعد رائع لك. أما إذا كانت بشرتك داكنة كل لون مجوهرات يناسبك أيضاً، فقط الأقراط الفضية يمكن أن تتلاشى قليلاً على البشرة الداكنة. لذلك، ننصحك باعتماد الأقراط الذهبية والتي ستبرز جمال وجهك. بالتأكيد ستختارين بعض الأقراط المختلفة للمناسبات والأزياء، ولكن عند الالتزام بالقواعد البسيطة، يمكنك التأكد بأن الأقراط ستساعدك في الظهور بأفضل إطلالة.