أبرز العلامات السعودية المشاركة في SHOWROOMS  أسبوع الموضة في البحر الأحمر

أبرز العلامات السعودية المشاركة في SHOWROOMS  أسبوع الموضة في البحر الأحمر

شروق هشام

احتضنت شواطئ البحر الأحمر فعاليات أسبوع الموضة في البحر الأحمر، الذي نفذته هيئة الأزياء، على مدى 3 أيام، بمنتجع سانت ريجيس، والذي مثل الدورة الافتتاحية لأسبوع الموضة على شواطئ البحر الأحمر، ومثل هذا الحدث الثقافي الاقتصادي محطة مهمة في مجال صناعة الأزياء في المملكة، وواحدة من أبرز مبادرات الهيئة لتعزيز هذه الصناعة ودمجها في السوق العالمية، ليكون قطاع الأزياء في المملكة حاضراً في المحافل العالمية ذات العلاقة بالموضة، ولاعباً رئيسياً في مختلف مجالات هذه الصناعة على الصعيد العالمي، لاسيما وأنها تمثل رافداً مهماً وفعّالاً على مستوى اقتصاديات الدول.. واحتضن أسبوع الموضة في البحر الأحمر عرض أحدث مجموعات المصممين السعوديين، إلى جانب عدد من المواهب الإقليمية من العالم العربي والعلامات التجارية العالمية، وكذلك استضافت صالة العرض في أسبوع الموضة في البحر الأحمر 21 علامة تجارية أتاحت لضيوف الفعالية مشاهدة مختلف التصاميم الإبداعية.

21 علامة تجارية في صالة العرض في أسبوع الموضة في البحر الأحمر

أسبوع الموضة في البحر الأحمر
أسبوع الموضة في البحر الأحمر

استضافت صالة العرض في أسبوع الموضة في البحر الأحمر 21 علامة تجارية، بما في ذلك علامات إبداعية متميزة من برنامج 100 علامة تجارية سعودية، بالإضافة إلى علامات مغربية مصرية وتركية، وأتاحت صالات العرض لضيوف الفعالية القادمين من جميع أنحاء العالم، فرصة مشاهدة مختلف الإبداعات  من الأزياء الجاهزة وأزياء المنتجعات وكذلك الاكسسوارات والمجوهرات.

وكان من أبرز العلامات المشاركة في صالات العرض الخاصة بأسبوع الموضة في البحر الأحمر: علامة JUBB ، وعلامة 1886 ، وعلامة Hajruss ، وعلامة RBA New York ، وعلامة Earth & Spirit ، وعلامة Within5149 ، وعلامة Chaldene ، وعلامة NILUU ، علامة Ivori ، وعلامة Hira ، وكذلك علامات متميزة في فئة المجوهرات والاكسسوارات، ومن أبرزها: علامة ZAYAN ، وعلامة AOPA ، وعلامة Saneem ، وعلامة La Milanesa ، وعلامة De Siena. 

من صالة العرض في أسبوع الموضة في البحر الأحمر
من صالة العرض في أسبوع الموضة في البحر الأحمر

أبرز العلامات السعودية المشاركة في صالات العرض الخاصة

- Ivori العلامة السعودية التي أسستها مصممة الأزياء "مشاعل الدريعي" والتي تميزت بلمساتها الفريدة الإبداعية بتصاميم متنوعة في إطار سعيها لرفع مستوى صناعة الأزياء السعودية، وجعلها في المصاف الأولى للمعايير العالمية.

من تصاميم علامة Ivori
من تصاميم علامة Ivori

- 1886 والتي تعد إحدى أبرز العلامات السعودية المتميزة بتجسيد المرونة والابتكار، حيث استطاع كل من مؤسسي العلامة فهد الجميعة وخالد الجماز ومتعب الزايدي ترك بصمة مميزة في عالم الأزياء السعودية، في إطار شغفهم والتزامهم بمهنتهم لإعادة تشكيل التصورات وتحدي الصور النمطية لأزياء موضة الشارع في السعودية والمنطقة ككل، لترتكز على تقديم تصاميم شبابية عصرية تعبر عن خط أزياء يدمج حداثة وبساطة التصاميم في الأزياء العصرية والأنيقة.

- Hajruss العلامة السعودية الخاصة بالملابس اليومية العصرية بتشكيلاتها المتنوعة من التصاميم العصرية للنساء والرجال، والتي تعد واحدة من نخبة العلامات السعودية المتميزة بالتصاميم الشبابية المتنوعة القصات والمختلفة الألوان والتي تتميز باللمسات الأكثر عصرية وحيوية بشكل يتناسب مع خطوط الموضة العالمية.

من تصاميم علامة Hajruss
من تصاميم علامة Hajruss

- JUBB العلامة السعودية التي يقف وراء تصاميمها المتميزة المدير الإبداعي للعلامة "يوسف بن عفاش"، في إطار تميز العلامة بتقديم تصاميم خاصة بالأزياء الشبابية الأنيقة، بموديلات عصرية تجتمع بها الأناقة والراحة مواكبة لأحدث صيحات خطوط الموضة العالمية.

- RBA New York علامة الأزياء السعودية الخاصة بالتصاميم الشبابية العصرية وفق أحدث خطوط الموضة العصرية، والتي تتميز بتصاميمها المتنوعة التي تلبي شغف الكثير من الشباب والشابات.

من تصاميم علامة RBA New York
من تصاميم علامة RBA New York

- Apoa علامة المجوهرات العصرية المصنوعة يدويًا بتميز وإحترافية، والتي جمعت شغف وإبداع ثلاثة مؤسسات للعلامة وهن "نورا وسارة ومشاعل" بتقديم قطع فاخرة مستوحاة من التراث السعودي برؤية عالمية، في إطار سعيهن لإلقاء الضوء على التنوع الثقافي الثمين في المملكة خصوصا وجذورهن العربية عموما.

من تصاميم علامة Apoa
من تصاميم علامة Apoa

- Saneem Jewelry التي أسستها مصممة المجوهرات السعودية "وعد الشعيلي"  والتي تقدم تصاميم جاذبة ومتنوعة من المجوهرات الفريدة، المستوحاة من الثقافة العربية عموما والسعودية تحديدا، والتي تلبي شغف الباحثات عن الأناقة الاستثنائية.

الصور تم استلامها من هيئة الأزياء، ومن حساب الفعالية على الانستجرام.