إطلالة من Street style

لون ملكي بإمتياز يمنحك إطلالة فخمة وراقية.. البنفسجي وإنعكاساته مع أبرز التنسيقات الخاطفة للأنظار

ملاك صولي

يعتبر اللّون البنفسجي من الألوان المميّزة، هو لون أنثوي لافت، يعتمد كثيراً في الإطلالات الراقية والأنيقة، بالإضافة إلى أنه لون عصري وستايلش، بتنسيقات مختلفة ومتنوعة. اليوم في هذا النص، سنتعرف سوياً أكثر على هذا اللّون، دلالاته، تفاصيله، والألوان التي تليق به. طبعاً هو من الألوان الفخمة والراقية، لذا يطلق عليه تعبير  " اللّون الملكي".  يعتمد كثيراً من قبل أميرات وملكات العالم. بالإضافة إلى ذلك يعتبر اللّون البنفسجي من الألوان التي لها تدرجات مختلفة، فمنه الباستيل، ومنه المتوسط، ومنه الداكن، وفي جميع حالاته، هو لون لافت وأنيق. قومي معنا بهذه الجولة السريعة، لنتعرف سوياً على المزيد من التفاصيل حول هذا اللّون المميّز، ولكِ أن تكوني المزيد من المعلومات عنه، مع أجمل أفكار التنسيقات، لإطلالات دائماً مميّزة وعلى الموضة. 

اللّون البنفسجي
إطلالة من Patou لخريف وشتاء 2022

لون ملكي.. إطلالات فاخرة وراقية

يعتبر اللّون البنفسجي من الألوان الملوكية، فهو رمز للملوك والنبلاء في المجتمعات الأوروبية قديماً، وخصوصاً في فترة ما قبل الثورة، حيث لم يكن مسموحاً لأحد ارتداءأو إعتماد هذا الّلون، فهو ملك حصري لأفراد العائلة المالكة، والمُقرَّبين منها طبعاً. ارتبط الّلون البنفسجي بالكثير من الأساطير، وهو كان مرتبطاً، منذ قديم الزمان بالآلهة. بدايةً كان اللّون البنفسجي يعتبر لوناً نادراً، حيث إنّ تكلفة شراء الصبغة الخاصة به كانت باهظة الثمن، ولذلك عرف بلون الأغنياء، لون الملوك والأمراء. 

مع تطور مجال الأزياء والموضة، ومع مرور الزمن، لم تتغير معالم هذا اللّون، ولكن بات يعتمد من قبل جميع الناس، مع الحفاظ طبعاً على رونقه الفخم والراقي. طبعاً نلاحظ، إعتماده من قبل ملكات وأميرات العالم، من الملكة إليزابيت الثانية، إلى الأميرة كايت ميدلتون، بالإضافة إلى الملكة الأنيقة رانيا. هذا اللّون بتدرجه الداكن، يدل على الفخامة والرقي، وبتدرجه الفاتح يدل على الأنوثة والجاذبية، وفي جميع حالاته، هو لون ملكي مميّز، ومفضل عند أبرز النساء الأنيقات في العالم.

اللّون البنفسجي
الملكة إليزابيت الثانية بإطلالة لافتة باللّون البنفسجي بدرجته المتوسطة

 

اللّون البنفسجي
الملكة إليزابيت الثانية بإطلالة بالبنفسجي الفاتح

 

اللّون البنفسجي
كايت ميدلتون بإطلالة رومانسية جذابة بالبنفسجي الفاتح

 

اللّون البنفسجي
الملكة رانيا بإطلالة فخمة وراقية بفستان لافت باللّون البنفسجي الداكن

تنسيقات مختلفة.. ما بين عصري وكلاسيكي

إنّ اختيار الّلون البنفسجي في إطلالاتك يرمز إلى الفخامة والجاذبية، الأنوثة والقوة، وهو سقال أنه كان من الألوان المفضلة لدى الملكة كليوبترا، إلّا أنّ هناك عدد من النقاط التي يجب الانتباه لها قبل ارتداء اللّون الحساس واللاّفت. تنسيقات مختلفة، يمكنك إعتمادها مع هذا اللّون المميّز، فهو لون يليق به سائر الألوان، بدون أي إستثناء، ولكن لكل تنسيق رونق مختلف لذا ذلك يقف عند ذوق الشخص، بالإضافة إلى شخصيته والنمط أو الذي يعتمده في تنسيق إطلالاته.

للحصول على إطلالة هادئة أو كلاسيكية وراقية، وغير مزعجة للعين، ينصح بارتداء اللّون البنفسجي مع الّلون الأسود أو بعض الألوان الأساسية الهادئة.

للحصول على إطلالة جريئة وعصرية، ينصح بارتداء الّلون البنفسجي مع ألوان متضاربة، كاللّون البرتقالي، الأزرق والأخضر. هذا النوع من التنسيقات يتطلب جرأة عالية، لأن الإطلالة ستكون فعلاً صارخة وقوية.

من الممكن ارتداء اللّون البنفسجي مع الّلون التوتي، أو مشتقات الوردي الباستيل، وذلك للحصول على لمسة أنثوية طبيعية. كما طبعاً، من الممكن إعتماد الّلون البنفسجي مع الرمادي، البيج، الأحمر، الأبيض، والألوان الميتاليكية المختلفة.

وأخيراً، من الممكن أن يتم إعتماد إطلالة مونوكروم، بتنسيق لافت للبنفسجي من ملابس وأكسسوارات، طبعاً إختلاف تدرجات اللّون، خيار ناجح وذكي، لإطلالة مميّزة وعلى الموضة.

اللّون البنفسجي
إطلالة من Street style

 

اللّون البنفسجي
إطلالة من stella McCartney لخريف وشتاء 2022

 

اللّون البنفسجي
إطلالة من Andrew Gn خريف وشتاء 2022

دلالات ومعاني

في عالم الألوان، الدراسات كثيرة ومتنوعة، وأبرزها تأثير اللّون على الصحة النفسية، بالإضافة إلى دلالة اللّون، وإنعاكاساته على الشخص الذي يعتمده، وعلى المحيط المتواجد أيضاً. هنالك معاني مختلفة للبنفسجي الفاتح أبرزها الهدوء طبعاً، الرومنسيّة، الخيال، الروحانيّة، الإبداع، الأنثوة الطاغية، والسلام الداخلي.

أما البنفسجي الداكن، فيمنحك تلقائياً شعور العظمة، فهو يُعتبر لون ملكي، فخم وراقي. يُعتبر البنفسجي من الألوان التي تجمع  بين القوة والتواضع لذا هو لون فيه بعض الدلالات المتناقضة مع بعضها البعض. في حالات التوتّر والعصبيّة ينصح علماء النفس بإعتماد هذا اللّون، ليوفر لهد الهدوء والراحة النفسية المطلوبة. 

إذا كنت من محبي اللّون البنفسجي، إختاريه وإعتمديه دون تردد، ونوعي في التدرجات، والتنسيقات، وكوني متأكدة أن إطلالاتك ستعكس جمالاً وجاذبية، بالإضافة إلى طاقة إيجابية لكِ ولكل من يحيط بك. 

اللّون البنفسجي
إطلالة أنثوية وراقية للملكة إليزابيت الثانية بالبنفسجي