كيت ميدلتون، أمير ويلز

لون لا ترتديه كيت ميدلتون أبداً!

نادين منيّر

تشتهر كيت ميدلتون، أمير ويلز، بأسلوبها الأنيق الكلاسيكي الذي يجمع بين البساطة والرقي. وقد حازت إطلالاتها على إعجاب الكثيرين حول العالم، مما جعلها أيقونة للموضة ومثالًا يحتذى به للنساء من مختلف الأعمار والثقافات، وتصدّرت  إطلالاتها عناوين الأخبار.

نجحت كيت خلال السنوات الماضية أن تُظهر من خلال اختيارها للأزياء، كيف يمكن للمرأة أن تبدو أنيقة وراقية دون التخلي عن شخصيتها الفريدة. كما تشتهر  تُظهر باهتمامها بالبيئة من خلال إعادة ارتداء بعض القطع من خزانة ملابسها، مما يُضفي عليها لمسة من التميّز والذكاء. وصولًا إلى ابتكار الإعلام مصطلح "تأثير كيت ميدلتون"، في دلالة على التأثير الكبير الذي تُحدثه إطلالات كيت على عالم الموضة. فكلما ارتدت قطعة معينة، تزداد مبيعاتها بشكل كبير.

لكن مثل العديد من المشاهير، تتجنب أميرة ويلز استخدام بعض الألوان لدى اختيار إطلالاتها، رغم أنها تحبّ الأزياء الملوّنة ونراها في كثير من الأحيان بالأزرق والأحمر والأخضر وحتى الأصفر.

بما أننا اشتقنا إلى إطلالات كيت ميدلتون الملهمة في عالم الموضة، سنتحدّث اليوم عن اللون الذي لن نرى أميرة ويلز ترتديه أبدًا.

كيت ميدلتون تعشق الألوان لكن تتجنّب البرتقالي!

إذا أردنا إعطاء مثال عن شخصية تتّبع أسلوب "الرفاهية الهادئة"، فإن كيت ميدلتون هي الاسم الأنسب لذلك لأن أسلوبها الأنيق سواء بالإطلالات الرسمية أو الكاجول يتميّز بجوهر الفخامة الهادئة التي يبحث عنها الكثيرون. ومع ذلك، نلاحظ أن الأميرة ترتدي الألوان نفسها مرارًا وتكرارًا؟ بشكل عام، الألوان المفضلة لديها هي الأزرق والأحمر. في بعض الأحيان قد نراها أيضًا باللون الأخضر أو الوردي أو الأرجواني.

لكن هناك لون واحد يغيب عن خزانة كيت ميدلتون، وهو اللون البرتقالي. حتى الآن، لم ترتدي الأميرة اللون البرتقالي أبدًا. منسقة الأزياء "فرانشيسكا كيرنز" تحدّثت لصحيفة The Express حول سبب تجنب الأميرة للون. وقالت "كيت ميدلتون تبدو رائعة في كل الألوان، لكن أكثر الدرجات التي تناسب بشرتها هي الدرجات الصيفية التي تحتوي على مسحة زرقاء بدلاً من مسحة صفراء. أي لون من لوحة الصيف تجعل ملامحها تتوهج حقًا".

وفي جولة على كل إطلالات كيت ميدلتون، ستلاحظين أنها تعتمد إطلالات بلوحة ألوان متنوعّة ومتعددة، لكن ليس اللون البرتقالي. رغم أنها اختياراتها تضمّ اللون الخوخي الناعم ولكن ليس البرتقاليّ القويّ. إذًا، لا توجد قاعدة أو سبباً معيناً خلف هذا الأمر، بل يبدو بكل بساطة أن كيت لا تحبّ اللون البرتقالي أو لا تعتقد أنه يناسب درجة بشرتها. كما يعتقد بعض خبراء الموضة أن السبب في ذلك هو أن اللون البرتقالي يطغى على الشخص الذي يرتديه.

اختارت كيت هذا الفستان من علامة Beulah بدرجة الزهري الفاتح أطلت به في مناسبات عدة. 

 فستان من علامة Beulah
 فستان من علامة Beulah

تألقت بفستان من الكريب بنمط المعطف من اللون الزمردي من Andrew Gn، مزيّن بأزرار كبيرة مرصّعة يدوياً بالكريستال الأزرق والشفّاف، واعتمرت قبعة خضراء كبيرة صُمّمت خصّيصاً لها من Philip Treacy.

تصميم باللون الزمردي من Andrew Gn
تصميم باللون الزمردي من Andrew Gn

خطفت كيت الأنظار بإطلالة حملت توقيع Catherine Walker تميّزت بالمعطف الأحمر الطويل مع الأكمام بقصة الكاب، نسّقت تحته فستان باللون الأحمر أيضًا. 

إطلالة حملت توقيع Catherine Walker
إطلالة حملت توقيع Catherine Walker

كما بدت أنيقة للغاية بهذا الفستان الأزرق من علامة Safiyaa تميّز بقصة أكمام الكاب الطويلة. 

فستان أزرق من علامة Safiyaa
فستان أزرق من علامة Safiyaa

وعلى عكس أميرة ويلز، كانت الملكة الراحلة إليزابيث تحب ارتداء اللون البرتقالي. وذلك لأنه يسمح لها بالتميز ويجعل من السهل على أفراد الأمن ملاحظتها.