WINGS OF ALULA

خاص "هي": WINGS OF ALULA... مستقبل الابتكار والتكنولوجيا في مجال الأزياء سيكون مذهلاً

مجلة هي

AURORAS مفهوم جديد في عالم التجارب يحط رحاله في العلا من مصر. تدور فكرة ومفهوم THE FLYING DRESS حول تقديم تجربة تصوير ثقافية فريدة وملهمة تهدف إلى تعزيز الثقة والتمكين لدى المرأة. وبالحديث عن دمج الحضارات والثقافات، التقينا في هذا العدد برائدة الأعمال المصرية بسنت سالم، التي تقف وراء هذه العلامة المبتكرة. حاصلة على ماجستير في الاتصال والإعلام والإعلان من جامعة ليستر بالمملكة المتحدة، تمزج بسنت في رحلتها إلى عالم الثقافة والأزياء والريادة بسلاسة بين الأوساط الأكاديمية وشغفها بالموضة. أشعلت دراستها في معهد دبي للأزياء شرارة الإبداع لديها، وهو ما دفعها إلى إدراك الإمكانات غير المستغلة في مصر والسعودية في مجال الأعمال التي تركز على تمكين المرأة والثقة بالنفس.

WINGS OF ALULA

وبعيدا عن مساعيها في مجال ريادة الأعمال، تعمل بسنت باحثـــــة دكتــــــــوراه ومـــحــــاضــــرة مســــاعــــــدة سابقة في الجامعة الــــبــــــريطــــانـيـــــة في مصر. من خلال تحقيـــــق التوازن بين مساعيها الأكــــاديــمــيــــة ودورهـــــــا كأم لولـــديـــــن، تجسد بسنت المرونة والتصميم والسعي لتحقيق حلم حياتها في إدارة مشروع يرفع مستوى المرأة ويمكّنها.

إليك تفاصيل الحوار الخاص مع رائدة الأعمال بسنت سليم..

لماذا قررت أن تكون السعودية محطتك الثانية لعلامة AURORAS بعد مصر؟

قرار اختيار المملكة العربية السعودية محطة ثانية بعد مصر جاء نتيجة لاعتبارات عديدة، بما في ذلك الجمال الطبيعي الساحر والتاريخ الثقافي الغني للمناطق، مثل العلا في المملكة العربية السعودية. تعتبر هذه المناطق خلفيات مثالية لتجارب التصوير الفريدة التي تقدمها AURORAS.

حدثينــــا عـــن فــكــــرة الـعــلامـــــة وجـــلـــســـــة الـتـــصـــويــر في العلا WINGS OF ALULA.

اختير اسم WINGS OF ALULA ليعبّر عن شعور بالحرية والأناقة، حيث يمكن أن ترمز الفساتين الطائرة FLYING DRESSES إلى أجنحة تحلّق فوق المناظر الطبيعية الساحرة للعلا. قد يبرز هذا الاسم الجمع بين الأناقة والمغامرة التي تتجلى في جلسة التصوير، حيث يتم التقاط جمال الموقع وفكرة الفساتين الطائرة بشكل فريد.

WINGS OF ALULA

هل تأتي التصاميم بقصة واحدة؟ وما التقنية المتبعة في عملية التصميم؟

تصاميم AURORAS تتميز بالتنوع والتعدد لتناسب تفضيلات وأذواقا مختلفة للمرأة، حيث يجري تصميم كل فستان بعناية فائقة باستخدام تقنيات تصميم فنية وحرفية، مع استخدام أقمشة ذات جودة عالية في عملية التصميم. يتراوح طول الذيل في مجموعة الفساتين من 3 إلى 4 أمتار، وهو ما يمنح المرأة إمكانية تجربة مظهر فريد ومتميز خلال جلسات التصوير. ويسهم هذا الجزء من التصميم في خلق لمسة سحرية وأنيقة لكل فستان، وهو ما يعزز جمالية الصور ويضيف إلى التجربة بشكل عام.

كيف تــخــلــــق هــذه الـتــصـــاميــــم تـــأثـــــيرا قويـــــا لـــدى النــســاء؟ ولماذا اخترتِ تمكينهن من خلالها؟

تجربة التصوير في هذه الفساتين FLYING DRESSES تخلق تأثيرا قويا لدى النساء من خلال تمكينهن ورفع مستوى ثقتهن بأنفسهن. توفر هذه التجربة الفريدة للمرأة فرصة للتعبير عن نفسها من خلال التصوير والتفاعل مع الكاميرا، وهو ما يعزز شعورها بالقوة والجرأة في موقع أيقوني وساحر، إضافة إلى ذلك، إن ارتداء الـFLYING DRESSES يعزز الشعور بالجمال الداخلي والخارجي. هذه التجارب تمكن النساء من التعبير عن أنفسهن بحرية، ويشعرهن بالتميز والتفرد، وهو ما يسهم في بناء شخصياتهن وتعزيز إيجابية صورتهن الذاتية.

كما أن هذه التجربة تثير أيضا شعور المرأة بأنها نجمة على السجادة الحمراء أو من المشاهير عند ارتدائها لهذا الفستان. ومن خـــلال فـــريــــــق من منــــــســــقي الأزيــــــــاء المحـــرفين، يمكن أن يتــحـــول الفــســتـــان البــســـيـــــط إلى تحفة فنية، كما حدث مؤخرا في جلسة التصوير التي أجريناها في العلا، حيث أضافت منسقة الأزيــــاء نـــورهـــان العشري لمسة من السحر إلى كل إطلالة.

WINGS OF ALULA

ما آراؤك حول مستقبل الابتكار والتكنولوجيا في مجال الأزياء؟ هل لها مكانة في عالم الأزياء الفاخرة؟

أعتقد أن مستقبل الابتكار والتكنولوجيا في مجال الأزياء سيــــكـــون مــــذهـــــــلا، حيــــــث ستُـــــــــدمج التقنـــيــــــــات مثل الواقع الافتـــــــــراضي والـــواقــــــع الـمــعــــــزز في تجارب التـــــــســــوق والأزيــــــاء. وبالتأكيد لها مكانتها في عالم الأزياء الفاخرة، حيث يمكن استخدام التكنولوجيا لتحسين الجودة والتفرد في التصاميم.

كيف يمكن أن يكون بمنزلة عهد للثقافة وخاصة ثقافتنا العربية؟

من خلال تقديم تجارب تصوير مبتكرة مستوحاة من جمال الطبيعة والتراث الثقافي في مصر والسعودية، يمكن لـAURORAS أن تكون عهدا للثقافة العربية بالتركيز على جمال الطبيعة والتراث الثقافي. تسهم هذه التجارب في تعزيز الوعي حول الثقافة العربية، وترويجها بشكل إيجابي وملهم، وهو ما يعزز الفهم والتبادل الثقافي في المنطقة.

 

Credits

    حوار: MASHAEL AL DAKHEEL - اخراج ابداعي: BASSANT SALEM

    تنسيق أزياء واخراج فني: NOURHAN EL ASHRY - تصوير: ABDULLAH ALJRRAH

    مساعد اخراج فني: MAI EL MOKADEM - تنسيق الأزياء: YOMNA SHARABASS

    عارضا الأزياء: HABIBA EL KOBROSSY, MOHAMED FAWZY

    شعر: MALAK SAMY - AL SAGHEER SALONS

    ماكياج: AIMAN ZAKI - AL SAGHEER SALONS