بعد أكثر من 90 عاماً القميص البولو القطعة الأكثر رواجاً في الموضة

بعد أكثر من 90 عاماً القميص البولو القطعة الأكثر رواجاً في الموضة

هلا جرجورة

كثير من صيحات الموضة في موسم ربيع وصيف 2024 كانت غير متوقعة، حيث عادت من الماضي لتحتل مركز الصدارة، والقطع التي كانت لا أهمية كبيرة لها أصبحت هذا الموسم من الأساسيات، وقد لفتنا بشكل خاص قميص البولو الذي سيطر على موضة التوبات هذا الموسم وكان من الأبرز، وتحول من مجرد قطعة رياضية عملية إلى صيحة مميزة وعصرية.

 

القميص البولو تاريخ طويل وعريق يعود إلى عام 1929

رينيه لاكوست Rene Lacoste لاعب التنس الفرنسي الشهير، لم يصنع لنفسه اسماً في الملعب فحسب، بل ترك أيضاَ تأثيراً دائماً على الملابس الرياضية، ففي عشرينيات القرن الماضي وتحديداً في عام 1929 قدمت Lacoste قميص البولو، والذي تم تنفيذه في الأصل للاستخدام الشخصي، وسرعان ما اكتسب التصميم المريح والقابل للتنفس شعبية بين لاعبي التنس والرياضين الأخرين، ومن ذلك الوقت أصبح قميص البولو من لاكوست الأكثر شهرة ولاسيما أنه جمع بين الأناقة والعملية، ومن ثم سارعت العديد من الماركات إلى تقديم هذا التصميم بقصّات وألوان مختلفة حتى خرج من المضمار الرياضي واليوم هو من الأكثر مبيعاً حول العالم. لكن في موسم ربيع 2024 طرأت عليه العديد من التحولات العصرية وشاهدناه بتصاميم مختلفة من ضمنها الرسمي حتى.

رينيه لاكسوت في القميص البولو عام 1929
رينيه لاكسوت في القميص البولو عام 1929 

 

تحوّلات عصرية طرأت على القميص البولو في صيف 2024

عاد القميص البولو إلى الموضة في موسم ربيع وصيف 2024 بشكل أكثر قوة من أي وقت مضى وقد شاهدنا منه التصاميم الكاجوال المعتادة إضافة إلى التصاميم الأكثر عصرية وابتكاراً وحتى رسمية، وقد تنوعت ألوانه بشكل كبير بين الحيادية مثل الأسود والأبيض والرمادي وبين الدرجات الترابية مثل البيج والبني وحتى الدرجات الزاهية مثل الزهري والأزرق والأصفر.

القميص البولو من ام اس جي ام، غوتشي، ميو ميو، ولويفي
القميص البولو من ام اس جي ام، غوتشي، ميو ميو، ولويفي

وتنوعت الأقمشة بين القطنيات والجيرسي، والدانتيل وحتى الصوف الناعم، والقصّات أيضاَ تنوعت بين تلك الضيقة القريبة من الجسم والواسعة المريحة، ومنها التي جاءت بلون واحد أو تنوعت التعريقات والنقشات.

القميص البولو من دريز فان نوتن، ام اس جي ام، اكني ستوديو، وبرابل غوروغ
القميص البولو من دريز فان نوتن، ام اس جي ام، اكني ستوديو، وبرابل غوروغ

كيف تعتمدين القميص البولو هذا الموسم لتكوني مواكبة للموضة:

كما ذكرنا فقد خرج القميص البولو من المضمار الرياضي ليدخل عالم الموضة العصرية من أوسع أبوابه، ولهذا فإن تنسيقك واقتنائك لقميص البولو هذا الموسم من الأساسيات وهنالك الكثير من الأفكار المميزة لتنسيقه لمختلف المناسبات والمشاوير الكاجوال منها أو حتى الرسمية، وإليك بعض أبرز هذه الأفكار:

 

اطلالة كاجوال في القميص البولو القطني مع الجينز من ميو ميو:

اطلالة شبابية كاجوال لمختلف المشاوير اليومية من ميو ميو Miu Miu في بنطلون جينز أزرق بقصة أرجل واسعة، مع قميص بولو باللون الأبيض السكري وبتصميم مريح، أكملي اللوك حسب الرغبة مع حذاء رياضي أو حذاء أكثر أناقة من الجلد.

القميص البولو من ميو ميو
القميص البولو من Miu Miu 

نسقي اطلالة باللون الأسود في القميص البولو والتنورة من جيفنشي

من الممكن تنسيق اطلالة تجمع بين الأناقة والعصرية لمختلف المناسيات  من جيفنشي Givenchy بما فيها اطلالات الدوام في قميص بولو من القطن بقصة ضيقة مع تنورة طويل بتصميم بسيط، أكملي اللون بحزام ناعم على الخصر وحقيبة يد أنيقة من الجلد وحذاء كعب عالي.

قميص بولو أسود من جيفنشي
قميص بولو أسود من Givenchy

 

اعتمدي لوك عصري في القميص البولو والتنورة القصيرة

ان كنت ترغبين بتنسيق اطلالة ذات طابع عصري ومختلف، استوحي هذا اللوك من ام اس جي ام MSGM في تنورة قصيرة معرقة مع قميص بولو عريض ومريح مقلم باللونين الزهري والأبيض ومزين بالورود النافرة، وأكملي الاطلالة بصندل كعب عالي وحقيبة يد صغيرة.

قميص بولو مقلم من MSGM
قميص بولو مقلم من MSGM

 

اختاري القميص البولو تحت الجاكيت

القميص البولو قطعة منوعة وسهلة التنسيق ومن الممكن اعتمادها بأساليب عديدة ومنها مثل هذا اللوك من برادا Prada في قميص بولو أسود مع تنورة مزينة بالشراريب وجاكيت اوف سايز من فوقهم.

قميص بولو أسود من Prada
قميص بولو أسود من Prada

القميص البولو عاد في موسم ربيع وصيف 2024 ليكون واحد من أبرز صيحا ت الموضة، اختاريه بالقصة التي تناسبك ونسقيه بالأساليب الأنسب لك لتحصلي على اطلالة عملية، عصرية وأنيقة.