لماذا تفضل النساء تصاميم البناطيل ذات الخصر العالي؟

لماذا تفضل النساء تصاميم البناطيل ذات الخصر العالي؟

هلا جرجورة

هنالك عدة أنواع من البناطيل تختلف من ناحية القصّات والألوان والأقمشة المصنوعة منها، وتتغير الموضة الخاصة بها من موسم إلى آخر، لكن من الملاحظ أن أغلب النساء يفضلن نوعاً معياً من البناطيل عن غيرها وهي التصاميم ذات الخصر العالي، ولهذا أصبحنا نراها في كل موسم وأيضاَ في موسم ربيع وصيف 2024 حيث كانت واحدة من أبرز صيحات الموضة ونافست باقي التصاميم من البناطيل.

 

النساء مناصرات للبناطيل ذات الخصر العالي من البداية

أول مرجع تاريخي لارتداء النساء للبنطلون هو عام 1851 وكان بديلاً أكثر راحة وعملية من الملابس النسائية التقليدية، ومنذ ذلك الوقت بدأت تتبدل تصاميم هذه القطعة لتتكيف مع احتياجات النساء لكن كان التصميم الأساسي مع الخصر العالي الذي اعتبر أكثر راحة وحشمة أيضاَ واستمر الحال وحافظت السراويل على تصاميمها الأساسية مع بعض التغيرات في الطول أو العرض حتى حقبة التسعينات حيث برزت السراويل ذات الخصر المنخفض واستمرت هذه التصاميم خلال العام 2000 لكن وعلى الرغم من ارتداء الكثيرات من النساء لهذه التصاميم إلى أنها لم تبدو أنيقة بل وفي الكثير من الأحيان خلقت تشوهات في الجسم ولم تناسب إلّا النحيفات، ولهذا كان لابد للبناطيل ذات الخصر العالي من العودة إلى الموضة، وبالفعل عادت رويداً رويداً لتسيطر على المشهد العام ولتصبح من جديد التصاميم الأساسية والمفضلة بالنسبة لمختلف النساء.

البنطلون الخصر العالي كما شاهدناه لدى كل من توري بورتش، موسكينو، فيكتوريا بيكهام واولا جونسن
البنطلون الخصر العالي كما شاهدناه لدى كل من توري بورتش، موسكينو، فيكتوريا بيكهام واولا جونسن

أبرز خصائص البنطلون الخصر العالي التي جعلته من التصاميم المفضلة بالنسبة للنساء

هنالك العديد من الخصائص التي ميّزت البنطلون الخصر العالي وجعلته من بين التصاميم المفضلة لمختلف النساء من مختلف الأعمار أو شكل الأجسام وأبرزها كون أن حزامه يصل حد الخصر وبذلك فإنه يحدد هذه المنقطة بطريقة أنثوية، وأيضاَ هو يوحي بطول الساقين على عكس البناطيل ذات الخصر المنخفض.  ومن خلال هاتين المميزتين نستطيع القول أن البنطلون الخصر العالي ينحت القوام ويجعله يبدو أكثر تناسقاً.

البنطلون الخصر العالي كما شاهدناه لدى كل من هرمس، أولا جونسن، لويفي، وفيليب ليم
البنطلون الخصر العالي كما شاهدناه لدى كل من هرمس، أولا جونسن، لويفي، وفيليب ليم

ومن نستطيع التحدث عن وظائفه العملية، حيث أن البنطلون الخصر العالي يوفر الراحة وسهولة الحركة وتشعرين حين ارتداءه بالأمان والاطمئنان.

والأهم من كل ذلك أن هذا النوع من البناطيل يناسب مختلف النساء من مختلف الأعمار وأشكال الأجسام وقد لاحظنا مؤخراً كيف أن البنات الصغيرات كما النساء المسنات يرتدين البناطيل الخصر العالي بشكل متساو.

 

كيف ترتدين وتنسقين البنطلون الخصر العالي؟

على اعتبار أن البنطلون الخصر العالي قطعة يومية وعملية فهنالك الكثير من الأساليب والطرق لاعتماده وتنسيقه ومنها أن تختاريه من الجينز وتنسقي معه توب ناعمة وجاكيت بليزر وحذاء من دون كعب كما شاهدنا لدى لويفي Loewe.

بنطلون جينز خصر عال من لويفي
بنطلون جينز خصر عال من لويفي

أو تختاريه باللون الأسود مع توب قطنية من دون أكمام لاطلالة تجمع بين الأناقة والعصرية كما شاهدنا لدى آلايا Alaia.

بنطلون قماشي أسود خصر عالي من Alaia
بنطلون قماشي أسود خصر عالي من Alaia

ومن الممكن أن تختاريه من قماش الجلد وتنسقيه مع توب قصيرة لاطلالة صيفية مميزة كما شاهدناه لدى هرمس Hermes.

بنطلون جلد خصر عالي من Hermes
بنطلون جلد خصر عالي من Hermès

 

البنطلون الخصر العالي من أساسيات الموضة، وبإسم جميع النساء نطالب أن يحافط على مكانته وأن لايتم استبداله بالخصر المنخفض لنشعر دائماً بالراحة والثقة والعملية.