ستايلات أوفر سايز وسيلة المرأة للتعبير عن حريتها.. فما هي هذه الموضة؟

ستايلات أوفر سايز وسيلة المرأة للتعبير عن حريتها.. فما هي هذه الموضة؟

درجت قبل سنوات موضة ستايلات أوفر سايز، وهي عبارة عن ملابس بمقاسات كبيرة كما لو أنك استعرت ملابس شخص آخر أكبر منك. على الرغم من أنها موضة مريحة وعملية لكن قبل أن تعتمديها في المواسم القادمة ما رأيك لو تتعرفي على قصة وتاريخ ستاسلات أوفر سايز في الموضة، من أين أتت هذه التصاميم؟ ولماذا حظيت بشعبية كبيرة في عالم الأزياء؟ هذه التفاصيل اقرأيها كلها على موقع "هي".

Fernanda Yamamoto ستايلات اوفر سايز من
ستايلات اوفر سايز من Fernanda Yamamoto

أين بدأت موضة ستايلات أوفر سايز؟

Kozakova موضة الهوديز من
موضة الهوديز من Kozakova

ظهرت العلامات الأولى من هذا النمط في بداية القرن العشرين، قبل ذلك كانت الكورسيهات الضيقة في الموضة النسائية. بدلاً من ذلك، بدأت السيدات الشابات على نحو متزايد في تفضيل الفساتين الفضفاضة، والأهم من ذلك إنها موضة مريحة.ومع مرور الوقتأصبحت السيدات أكثر حرية في مجال اختيار أزياءهن، حيث أثّر نضال المرأة من أجل حقوقها وحريتها على إبراز موضة الستلايلات الأفر سايز بشكل كبيروكان هذا السبب الكبير في نجاح نمط الملابس الأوفر سايز وقت لاحق.

متى تطورت ستايلات أوفر سايز واصبحت علامة فارقة في الموضة؟

موضة ستايلات أوفر سايز في التسعينات
موضة ستايلات أوفر سايز في التسعينات

في السبعينيات من القرن الماضي، ظهرت حركة "الهيبيز" في الولايات المتحدة، ثم سمحت موسيقى الريغي والعناصر العرقية وحب الحرية والمواد الطبيعية للأسلوب الضخم والكبير في الملابس بتعزيز مكانته بين عشاق الموضة. كان الهيبيون مغرمين جدًا بالطبيعة، وقاموا بخياطة ملابسهم بأنفسهم. كانت معظم ملابسهم فضفاضة، ولكن الشيء الرئيسي هو أنه لم يقيد الحركات ولم يكن هناك أي ارتباط بأي علامة تجارية.

وبالفعل في التسعينيات، أصبح نمط "الهيب هوب" اتجاهاً شعبياً في الموسيقى. ثم ارتدى الجميع تقريباً ملابس أكبر بكثير من الحجم القياسي. ويمكن القول بأن لموسيقى "الهيب هوب"والكتابة على الجدران والتمرد، الصراع مع الموضة الثابتة التي لا تتغير أدواراً كبيرة في جعل الموضة تتجه إلى أنماط ملابس أكثر راحة وتعبر عن أسلوب الحياة العمليوالاستهلاك المسؤول والهادف للموضة والملابس مما أدى إلى ظهور ستايلات أوفر سايز بمقاسات كبيرة على الجسم.

كيف غيرت موضة ستايلات أوفر سايز نظرة المجتمع إلى المرأة؟

Faith Connexion موضة الأوفر سايز من
Faith Connexion موضة الأوفر سايز من

بعد أن تقيدت المرأة لسنوات بستايلات من الملابس التي تبرز جمالها ومفاتنها، واستمرت هذه الأنماط من الموضة لسنوات تعطي تصاميم خاصة بالمرأة لا يمكنها الخروج عنها أبداً. أتت ستايلات أوفر سايز في عالم الموضة لتغير كل هذه النظرة المقيدة للمرأة من خلال تصميم ملابس مريحة تغطي الجسم وتمنحها الحرية في اختياراتها. حتى أنه تم الاستعانة بتصاميم مستوحاة من ملابس الرجال على غرار "الهوديز" والسراويل الواسعة المزينة بالجيوب "سراويل الكارغو" مثلاً، ومن هنا اكتشف محبو الموضة أن ستايلات أوفر سايز هي الأسلوب الأمثل لتغيير نظرة المجتمع للمرأة وأزياؤها وطلاتها.

هل يمكن أن تستمر ستايلات اوفر سايز في عالم الموضة؟

Emergency Room ستايلات أوفر سايز
Emergency Room ستايلات أوفر سايز

ليس من الصعب تخمين أن ستايلات أوفر سايز ستكون من أكثر الاتجاهات التي لن تبطل موضتها أبداً ، حتى ولو بعد سنين سنبقى نشاهد ستايلات أوفر سايز بتصاميم وألوان وموديلات تستحق أن نجربها ونرتديها خلال سفرنا أو إطلالاتنا اليومية. وبما أن الأمر كله يتعلق بالراحة، ولأننا جميعاً كسيدات نسعى جاهدات لتحقيق الراحة في إطلالاتنا، غالباً ما يحدث أن يتم استبدال أنماط الموضة وأنواعها بأشكال أخرى تأتي وتغيب في عالم الموضة. ولكن حينما يتعلق الأمر بستايلات أوفر سايز فإن هذا النمط لن يغيب ابداً مع مرور السنين. حيث أصبحت  الآن موضة السراويل والجينز كبيرة الحجم، كما في التسعينيات، وعناصر ملابس الهبي الفضفاضة عصرية مرة أخرى