مدينة مراكش تستضيف جائزة FTA 2024

مدينة مراكش تستضيف جائزة FTA 2024

أعلنت "فاشن ترست أرابيا" (FTA) أن النسخة السادسة من جائزةFTA ، ستقام في المغرب في أكتوبر 2024 كجزء من العام الثقافي القطري-المغربي 2024.

وكانت فعاليات العام الثقافي القطري-المغربي 2024 قد انطلقت يوم 20 فبراير الماضي، بمعرض خاص لمجوهرات الثقافة البربرية من القصر الملكي في متحف الفن الإسلامي بالدوحة، وذلك تقديرا للعلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين والقيادتين، حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

النسخة السادسة من جائزة FTA ستقام في المغرب في أكتوبر 2024
النسخة السادسة من جائزة FTA ستقام في المغرب في أكتوبر 2024 

في جوهر مهمتها، سعت FTA جاهدة إلى دعم المجتمعات الإبداعية الإقليمية باستمرار، وهذا العام ليس استثناءً. كجزء من التزامها المستمر بالتنوع والشمول وبالشراكة مع مبادرة "سنوات الثقافة"، التي تهدف إلى تعزيز العلاقات بين الأمم وشعوبها، اختارت "فاشن ترست أرابيا" مدينة مراكش النابضة بالحياة كموقع مضيف لها. ويسلط هذا القرار الضوء على العلاقة القوية بين قطر والمغرب والتي تجلت من خلال العام الثقافي قطر-المغرب 2024، فضلا عن التزامهما المشترك بدعم الثقافة العربية ورعاية المواهب داخل المنطقة.

وكجزء من هذه المبادرة، سترحب جائزة FTA 2024 بالضيوف من جميع أنحاء العالم لاستكشاف التراث المغربي والاحتفال به، بهدف قيادة الشراكات الثقافية المستدامة بين قطر والدول الأخرى. تعمل هذه المبادرة على تعزيز الاحترام والتفاهم بين الثقافات المتنوعة من خلال تطوير البرامج المتعلقة بجميع جوانب الثقافة.

وللكشف عن هذا الإعلان المثير، أطلقت FTA مقطع فيديو قصيرًا يضم مواهب مغربية من خلفيات إبداعية متنوعة، كل منها يجسد النسيج الغني للفن والموهبة المغربية بطريقته الفريدة.

ستظل صيغة عرض المتأهلين للتصفيات النهائية ومداولات الحكام وحفل توزيع الجوائز متسقًا مع الإصدارات السابقة. وسيتم مشاركة برنامج شامل، بما في ذلك الأحداث المحيطة بـFTA، في مرحلة لاحقة.

وهي مبادرة تهدف إلى تعزيز العلاقات بين الأمم وشعوبها، وقد اختارت "سنوات الثقافة" المغرب شريكا لقطر لعام 2024. وسيتميز العام بمعارض فنية كبرى ومهرجانات وفعاليات ثقافية في كل من البلدين. ومن الجدير بالذكر أنه تم التخطيط لما لا يقل عن 80 حدثًا.