دور الأزياء تأخذنا إلى مدن آسرة... اكتشفي مواعيد عروض Cruise 2025 و Pre-Fall 2024 وأين ستقام؟

دور الأزياء تأخذنا إلى مدن آسرة... اكتشفي مواعيد عروض Cruise 2025 و Pre-Fall 2024 وأين ستقام؟

نادين منيّر
18 يناير 2024

جدول عروض الأزياء لم يعد يقتصر فقط على شهري فبراير وسبتمير من كل عام! فإلى جانب هذه المواعيد الثابتة على روزنامة الموضة، باتت دور الأزياء تُحدث ضجّة كبيرة من خلال عروض "كروز" Cruise و"ريزورت" Resort و Pre-Fall، فتنقل أشهر الوجوه والشخصيات في عالم الموضة إلى أماكن عالمية آسرة ليصبح الاستكشاف عنصرًا إضافية يغني التجربة ككلّ.

من عرض "Louis Vuitton Voyager" الذي سينقلنا إلى شانغهاي، إلى شانيل التي من المقرر أن تكشف النقاب عن مجموعة Cruise 2024/2025 في مدينة مرسيليا النابضة بالحياة. على أن تسافر بنا دار ديور Dior عبر المحيط الأطلسي، تحديدًا إلى متحف بروكلين، لتعرض مجموعتها لما قبل خريف 2024 كتقدير لعلاقاتها العميقة الجذور بأمريكا.

ما هي الوجهات التي سنكتشفها هذا الموسم، تابعوا معنا السطور التالية للتعرّف على أبرز عروض الوجهات التي تنتظرنا بعدما بدأت دور الأزياء بالكشف عنها.

عرض "شانيل" CHANEL لمجموعة Cruise 2025 في مرسيليا

في مايو المقبل، سنُبحر مع دار "شانيل" إلى جنوب فرنسا وتحديدًا إلى مدينة مرسيليا حيث ستُقدّم الدار مجموعة Cruise 2025 في الثاني من مايو. تُعد وجهة شانيل الجديدة من أقدم المدن الفرنسية، وهي المكان المثالي لاكتشاف ثقافة ساحل البحر الأبيض المتوسط والاحتفال بها.

تتجذر مجموعة "كروز" في تراث الدار منذ إنشائها على يد "غابرييل شانيل" في أواخر العقد الأول من القرن العشرين، وتحتل مكانة خاصة في رموز شانيل. وسبق للدار أن أخذتنا بجولة حول العالم مع عروضها، مثل موناكو، لوس أنجلوس، البندقية، سنغافورة، سيول، كوبا، وغيرها من المدن الساحرة.

عرض أزياء Chanel Resort في لوس أنجلوس
عرض أزياء Chanel Resort في لوس أنجلوس

عرض "لويس فيتون" Louis Vuitton لمجموعة Pre-Fall 2024 في شنغهاي

من أوروبا وعرض شانيل، إلى القارة الآسيوية، حيث تقدّم "لويس فيتون" "Louis Vuitton Voyager Shows" لإعادة تعريف وجهات عرضها. ستسلط هذه العروض، التي تجسد روح السفر الدائمة للدار، الضوء على مجموعات خارج الموسم في مواقع عالمية رائعة، حيث ستكون كل محطة بمثابة لوحة للتبادل الثقافي والإلهام.

ستسافر بنا علامة "لويس فيتون" Louis Vuitton في 18 أبريل إلى شنغهاي- متحف Long Museum West Bund، لعرض مجموعتها لما قبل خريف 2024 من توقيع "نيكولاس غيسكيير" Nicolas Ghesquière.

يمثل هذا العرض خطوة مهمة في علاقة "لويس فيتون" الطويلة مع الصين، والتي تعود إلى افتتاح أول متجر للدار في عام 1992. ويعكس اختيار متحف Long Museum West Bund، المشهور بتألقه المعماري ومجموعته الفنية الاستثنائية، تفاني "لويس فيتون" في الإبداع والتميز.

من عرض أزياء "لويس فيتون" Louis Vuitton "ريزورت" لصيف 2022
من عرض أزياء "لويس فيتون" Louis Vuitton "ريزورت" لصيف 2022

عرض "ديور" Dior لمجموعة Pre-Fall 2024 في نيويورك

في الولايات المتحدة وتحديدًا نيويورك، سنكتشف مجموعة دار "ديور" Dior لموسم Pre-Fall 2024، في 15 أبريل في قلب متحف بروكلين الشهير. تُعتبر هذه المجموعة المنتظرة بمثابة احتفال بعلاقات دار الأزياء الفرنسية بالولايات المتحدة وشغف مؤسس الدار بهذه المدينة الأميركية الرائعة، مع التركيز بشكل خاص على الطاقة النابضة بالحياة في مدينة نيويورك.

عرض أزياء ديور Resort لصيف 2024
من عرض أزياء ديور Resort لصيف 2024

عرض "ماكس مارا" Max Mara لمجموعة Cruise 2025  في البندقية

"المدينة العائمة" ستُلهم مجموعة "ماكس مارا" Max Mara المقبلة Cruise 2025. إذ تعتزم الدار الكشف عن المجموعة في 11 يونيو المقبل في إحدى أجمل المدن الإيطالية، البندقية. على أن تكشف الدار في وقت لاحق عن مكان إقامة عرض الأزياء.

ومن المتوقّع أن يتداخل عرض الأزياء هذا مع معرض Pitti Uomo في فلورنسا، ليُظهر تأثير Max Mara في صناعة الأزياء.

مجموعة Max Mara PreFall 2024
مجموعة Max Mara PreFall 2024

صحيح أن أشهر عدة ما زالت تفصلنا عن فصل الصيف، لكن دور الأزياء الفاخرة جعلتنا نشتاق لأشعة الشمس الدافئة بعد إعلانها عن عروض الأزياء المقررة في الأشهر المقبلة من مجموعات ما قبل خريف 2024 إلى كروز 2025، مع الكشف عن أجمل الوجهات لها.